تقارير



غضب في عدن بسبب قيام مدير مكتب الصحة بهذا الامر !

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 11:56 م

غضب في عدن بسبب قيام مدير مكتب الصحة بهذا الامر !

صوت العاصمة | خاص

عبر نشطاء و صحفيين عن غضبهم على منصات التواصل بسبب تصرفات مدير مكتب الصحة في عدن، الدكتور احمد الحبيشي، وقيامه بتكليف مدير جديد لمستشفى الصداقة بدلا عن البريفسور رجاء احمد مسعد وطردها بالقوة من مكتبها رغم ان الدكتوره رجاء تم تعيينها من قبل رئيس الوزراء بتوصية من محافظ العاصمة عدن.

*مهزلة واسلوب بلطجي

وكتب الصحفي غمدان الشعيبي على صفحته بالفيس بوك منشور جاء فيه "اقدم مدير عام مكتب الصحة بعدن احمد البيشي إلى مكتب مدير عام مستشفى الصداقة أ.د رجاء أحمد علي مسعد يأمرها بمغادرة المستشفى وتسليم الإدارة لشخص آخر، بأسلوب همجي تتجاوز صلاحيات محافظ العاصمة عدن ووزير الصحة ودولة رئيس الوزراء".

وأضاف: "الإقالة جاءت على خلفية كشف مدير عام مستشفى الصداقة الفساد الحاصل في مكتب الصحة والوزارة والمنظمات الدولية".

*البيشي ما يسافطش 


ويتعامل الدكتور احمد البيشي، بطرق غير قانونية وبلطجية لتنفيذ قوانينه كان آخرها ما عمله مع مدير مركز الاطراف الصناعية، في فبراير الماضي حيث اقتحمت اطقم عسكرية، مكتب مدير عام مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي، لمحاولة فرض خلفاً له بالمخالفة للقانون.


وكشفت وثيقة رسمية تم نشرها في 28 فبراير الماضي عن
قيام مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن أحمد مثنى ناصر البيشي، بتغيير مدير مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي الدكتور عبدالله القيسي بالقوة العسكرية.

الوثيقة الموجهة من وزير الصحة د. قاسم بحيبح، إلى محافظ عدن أحمد حامد لملس، أكدت تدخلات مدير عام مكتب الصحة بشؤون مركز الأطراف في الوقت الذي يعتبر الأخير إدارة عامة تابعة لديوان زارة الصحة مباشرة حسب قرار مجلس الوزراء (211) لعام 2016م.


وكتب الصحفي عبدالرحمن أنيس فقال: "البيشي يصدر قرارا باقالة مديرة مستشفى الصداقة د. رجاء احمد علي ..
طبعا الدكتورة رجاء معها قرار تعيين من رئيس الوزراء بناء على ترشيح من المحافظ لملس.

وأضاف: البيشي هذا مايصافطش ، اول يوم يصدر قرار وثاني يوم يحرك اطقم عسكرية تقتحم مكتب المدير المقال ، كما عمل مع مدير مركز الاطراف الصناعية".


واشارت صحيفة "الايام" في خبر نشرته اليوم بان سبب تغيير الدكتوره رجاء جاء بسبب رفضها صرف مستحقات لتاجر اطعم المرضى لحوم فاسدة،

*مصادر فساد متنقلة

ونشر الصحفي ياسر اليافعي على صفحته بمنصة (X) منشورا جاء فيه: "بوقتنا الحالي، أنا متأكد تمامًا من أن المرأة في عدن تظهر مستوى عالٍ من الإخلاص في أداء واجبها، بينما تحول العديد من المسؤولين الرجال، إلى مصادر فساد متنقلة، يسعون بشكل أساسي إلى تحقيق ثروات شخصية على حساب كرامة المواطنين وصحتهم، وذلك بسبب غياب الرقابة والمحاسبة، وموت الضمير".

‏واضاف اليافعي:"أتمنى تعيين الدكتورة رجاء كمديرة لمكتب الصحة في عدن، وأنا واثق تمامًا من قدرتها على تحقيق تقدم كبير في قطاع الصحة بالعاصمة، يجب الوثوق بقدرات المرأة وعدم الاعتماد كثيرًا على الرجال في هذا الوقت، خاصة في عدن، بالرغم من احترامي للشرفاء القلائل، فإن الحقائق خلال السنوات الماضية، تظهر زيادة في الثروات والممتلكات للمسؤولين في مختلف القطاعات، بينما يعاني المواطن من تدهور كرامته ومكانته بشكل ملحوظ".

‏⁧ويبقى السؤال الى متى سيضل الدكتور البيشي يتصرف ويتخذ قرارات مخالفة ينفذها بالقوة العسكرية دون حسيب ولا رقيب!



الأكثر زيارة


سعر الدولار في عدن وحضرموت اليوم الأحد 19 - 5 - 2024.

الأحد/19/مايو/2024 - 12:10 م

حقق سعر صرف الدولار في العاصمة عدن وحضرموت اليوم الأحد 19 - 5 - 2024، نحو 1719 ريالا للشراء، مقابل 1731 ريالا للبيع. سعر صرف الدولار اليوم في حضرموت:


الريال يسجل تراجع جديد مقابل العملات الاجنبية مساء السبت في .

السبت/18/مايو/2024 - 11:10 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم السبت بالعاصمة عدن الموافق 18 مايو 2024 م الريال السعودي: الشراء = 452 البيع = 454 ال


وقفة احتجاجية امام مبنى النيابة للمطالبة بكشف قتلة الفقيد ال.

الأحد/19/مايو/2024 - 08:02 م

نظم عدد من ابناء الشعيب واسرة الفقيد محمد الحاج، وقفة احتجاجية، اليوم، امام مبنى النيابة العامة في محافظة الضالع. وهدفت الوقفة الاحتجاجية الى الكشف عن


سعر الريال السعودي في عدن وحضرموت اليوم الأحد 19 مايو 2024.

الأحد/19/مايو/2024 - 12:07 م

سجل سعر صرف الريال السعودي في العاصمة عدن، اليوم الأحد 19 مايو 2024، نحو 453 ريالا للشراء بينما سجل 455 ريالا للبيع. ووصل الريال السعودي إلى 453 ريالا