أخبار محلية



منظمة ادرا تدشن حملة النظافة بمدينة العوابل في مديرية الشعيب

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 05:13 م

منظمة ادرا تدشن حملة النظافة بمدينة العوابل في مديرية الشعيب

الشعيب/صوت العاصمة/خاص:

دشنت منظمة ادرا، اليوم، حملة نظافة واسعة، بغرض انتشال اكوام القمامة المكدسة التي مضى على تفاقمها عدة اشهر في الاسواق وامام المحلات التجارية والطرقات ووسط الاحياء السكانية ورفع المخلفات المكدسة في شوارع مدينة العوابل عاصمة مديرية الشعيب بمحافظة الضالع.


وكانت الحملة باشراف مباشر من مُدير عام مديرية الشعيب الأستاذ حسين حسن عسكر الخيلي، والعميد يحيى عباد محمد رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمديرية، والأستاذ زيد علي صالح منسق المنظمات والصناديق بالمديرية.


وهدفت هذه الحملة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بشأن النظافة في منطقة العوابل والشعيب، حيث تسعى الحملة للحد من الأضرار البيئية الناجمة عن تراكم النفايات في المناطق العامة والمكتظة بالسكان إضافة إلى ذلك، تعمل على منع ممارسات التخلص العشوائي من النفايات.


ومن المتوقع أن تسهم الحملة التي جاءت بمشاركة واسعة من عمال النظافة والمتطوعين على تحسين البيئة المحلية، من خلال تحسين المنظر البيئي، والحد من الروائح الكريهة، والتقليل من انتشار الأمراض والاوبئة خلال موسم الامطار.


حضر تدشين الحملة كلا من الشيخ يحيى السقلدي ومدير مكتب منظمة (ADRA)  في الضالع المحامي أحمد يحيى اليزيدي، والمهندس عبد الناصر السروري مسؤول المياه و الإصحاح البيئي بالمحافظة بمنظمة ادرا والدكتور مصلح بن مصلح الحكم وكيل المحافظة لقطاع الصحة والسكان نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة لشؤون المديريات، ومدير عام مكتب التجارة والصناعة بالمديرية الاستاذ رفيق العريمي، ومدير مكتب الصحة الدكتور محمد ابو ابراهيم، وعدد من الوجاهات والاعيان والشخصيات الاجتماعية في الشعيب، وكافة المشرفين من قِبَل منظمة آدرا بالمديرية وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والهيئة التنفيذية للمجلس الإنتقالي بالشعيب.



الأكثر زيارة


آخر مستجدات كهرباء العاصمة عدن.

السبت/18/مايو/2024 - 09:51 م

نشر نوار أبكر مسؤول أعلام كهرباء العاصمة عدن، عبر حسابه على فيسبوك، مستجدات كهرباء عدن، والوقود الخاص بها إضافة إلى سفن وقود المازوت التي من المتوقع ت


سعر الدولار في عدن وحضرموت اليوم الأحد 19 - 5 - 2024.

الأحد/19/مايو/2024 - 12:10 م

حقق سعر صرف الدولار في العاصمة عدن وحضرموت اليوم الأحد 19 - 5 - 2024، نحو 1719 ريالا للشراء، مقابل 1731 ريالا للبيع. سعر صرف الدولار اليوم في حضرموت:


الريال يسجل تراجع جديد مقابل العملات الاجنبية مساء السبت في .

السبت/18/مايو/2024 - 11:10 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم السبت بالعاصمة عدن الموافق 18 مايو 2024 م الريال السعودي: الشراء = 452 البيع = 454 ال


وقفة احتجاجية امام مبنى النيابة للمطالبة بكشف قتلة الفقيد ال.

الأحد/19/مايو/2024 - 08:02 م

نظم عدد من ابناء الشعيب واسرة الفقيد محمد الحاج، وقفة احتجاجية، اليوم، امام مبنى النيابة العامة في محافظة الضالع. وهدفت الوقفة الاحتجاجية الى الكشف عن