أخبار محلية



انتهاء مفاوضات مسقط دون اتفاق حول الأسرى والحكومة تتهم الحوثي بإفشالها

السبت - 06 يوليه 2024 - 09:29 م

انتهاء مفاوضات مسقط دون اتفاق حول الأسرى والحكومة تتهم الحوثي بإفشالها

صوت العاصمة/خاص:

أعلنت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي اليوم السبت انتهاء المفاوضات حول الأسرى والمعتقلين التي عُقدت في العاصمة العُمانية مسقط دون التوصل لاتفاق نهائي.



وقال وكيل وزارة حقوق الانسان بالحكومة اليمنية والمتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى ماجد فضائل ، بان الوفد اختتم اليوم الجولة التاسعة للمشاورات حول الأسرى.



موضحاً بأن المشاورات حققت بعض الاختراقات المهمة في ملف المختطفين والمخفيين قسرا ، على ان تعقد جولة تكميلية قادمة خلال شهرين يسبقها تبادل كشوفات المحتجزين والمختطفين والتقارب حولها برعاية مكتب المبعوث الأممي الى اليمن.



المتحدث باسم وفد الحكومة وفي منشور له على منصة "أكس" اتهم ميلشيات الحوثي بأنها هي من عملت على افشال اي تبادل في هذه الجولة "كونهم لا يقيمون للأسرى وعائلاتهم وزن" ، حسب قوله.



من جانبه أعلن رئيس لجنة الأسرى بجماعة الحوثي عبدالقادر المرتضى اختتام المفاوضات ، وقال بأن تم فيها الاتفاق على بعض النقاط أهمها حل الإشكالية حول السياسي البارز المختطف محمد قحطان، وكذا تبادل بعض من قوائم الأسرى.



المسئول الحوثي أوضح بأنه تم الاتفاق على استئناف المفاوضات بعد شهرين "نظراً لضيق" ، مضيفاً بالقول : على أن يركز الطرفان إهتمامهما خلال هذه الفترة على استكمال رفع الكشوفات واعتمادها حتى انعقاد الجولة المقبلة.




الأكثر زيارة


خراب بيوت مستعجل.. ظهور هذه العلامات علي تطبيق « واتساب » تع.

السبت/05/أكتوبر/2024 - 10:14 م

يستخدم تطبيق واتساب أكثر من مليار شخص، ويعتبر من أبرز تطبيقات المراسلة العالمية مما يجعله مستهدفا رئيسيا من قبل مجرمي الإنترنت والهاكرز الذين يسعون لل


أسرار لغة الجسد: خمس نصائح لكسب القلوب والعقول .

السبت/05/أكتوبر/2024 - 04:52 ص

من منا لا يود أن يكون محبوباً وجذاباً للآخرين! لغة جسدك قد تكون أحد مفاتيح القلوب. فيما يلي نقدم نصائح لتحسين لغة جسدك. تشير دراسات إلى أن التواصل غير


وسائل إعلام إس,رائيلية : الهجوم على ‫إير/ان‬ خلال الساعات ال.

السبت/05/أكتوبر/2024 - 07:59 م

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، بأن الهجوم الإسرائيلي على إيران، التي تصفه "إسرائيل" بـ"القوي والقاسي" سيتم خلال الساعات القادم


لسبب صادم..القبض على يمني وامرأتين من جنسيتين عربيتين في الس.

السبت/05/أكتوبر/2024 - 03:46 م

أعلنت السلطات الأمنية السعودية، ضبط يمني وامرأتين، من جنسيتين عربيتين، وطفلة، متلبسين بمخالفة التسول. وقال بيان للسلطات السعودية، إن دوريات الأمن بمحا