منوعات



معلومات مهمة عن الأدوية المسكنة للألم

الخميس - 18 يوليه 2024 - 09:00 ص

معلومات مهمة عن الأدوية المسكنة للألم

صوت العاصمة/ متابعات

الأدوية المسكنة للألم هي أدوية تستخدم لتخفيف الألم وتسكينه. وهي تعمل عن طريق تأثيرها على الجهاز العصبي المركزي أو المستقبلات العصبية المحيطة بالجسم. هنا بعض المعلومات المهمة حول الأدوية المسكنة للألم:

1. الأدوية المسكنة المتاحة دون وصفة طبية: تشمل العديد من الأدوية المسكنة مثل الباراسيتامول (بانادول) والإيبوبروفين (موترين) والأسبرين (أسيتيل ساليسيليك أسيد). يمكن شراؤها من الصيدلية بدون وصفة طبية، ولكن يجب اتباع التعليمات الموجودة على العبوة وعدم تجاوز الجرعة المحددة.

2. الأدوية المسكنة الموصوفة: تحتاج إلى وصفة طبية للحصول عليها، وعادة ما تكون أقوى من الأدوية المتاحة دون وصفة طبية. تشمل هذه الأدوية مثل الأوبيويدات (مثل الكودين والترامادول) والأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) بتراكيز أعلى مثل النابروكسين والديكلوفيناك.

3. الآثار الجانبية المحتملة: قد تكون الأدوية المسكنة للألم آمنة عند استخدامها بالجرعات الصحيحة ولفترة زمنية محددة. ومع ذلك، قد تحدث بعض الآثار الجانبية المحتملة، مثل الغثيان، الدوار، النعاس، الإمساك، الإسهال، وتهيج المعدة. يجب التحدث إلى الطبيب إذا استمرت الآثار الجانبية أو تفاقمت.

4. الجرعة والتوجيهات: يجب اتباع التوجيهات المحددة على العبوة أو وصفة الطبيب بدقة. ينبغي تجنب تجاوز الجرعة الموصى بها وعدم تناول الأدوية لفترة طويلة دون استشارة الطبيب.

5. التفاعلات الدوائية: يجب إبلاغ الطبيب عن أي أدوية أخرى تستخدمها، بما في ذلك الأدوية الموصوفة وغير الموصوفة والمكملات الغذائية، لتجنب حدوث تفاعلات دوائية غير مرغوب فيها.

مهم أن تعلم أن الأدوية المسكنة للألم يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب ووفقًا لتوجيهاته. ينبغي استمهم أن تعلم أن الأدوية المسكنة للألم يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب ووفقًا لتوجيهاته.

ينبغي استشارة الطبيب قبل بدء استخدام أي نوع من الأدوية المسكنة للألم، وخاصة إذا كان لديك حالة صحية أخرى أو تتناول أدوية أخرى.





الأكثر زيارة


القوات الامريكية تعلن تدمير طائرة بدون طيار ومركبة دعم للحو/.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 07:06 ص

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها دمرت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، طائرة بدون طيار ومركبة دعم واحدة في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين ال


عاجل : الحزام الأمني ينشر اعترافات لعنصر حو/ثي ضمن خلية تفجي.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 09:41 م

وثق تسجيل مرئي، بثته قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء اليوم، اعترافات لعنصر حوثي متورط برصد حركة الطيران بالمطار، وإرسال إحداثيات للقيادي في مليش


سعر الدولار في عدن وحضرموت اليوم السبت 7 - 9 - 2024.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 11:50 ص

حقق سعر صرف الدولار في العاصمة عدن وحضرموت اليوم السبت 7 - 9 - 2024، نحو 1908 ريالات للشراء مقابل 1920 ريالا للبيع. سعر صرف الدولار اليوم في حضرموت: ك


تطور جديد وغير متوقع في سعر الصرف مساء السبت في عدن والمحافظ.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 11:06 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم السبت بالعاصمة عدن الموافق 7 سبتمبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 498 البيع = 501 ا