منوعات



كتلة شعر «ضخمة» تنمو داخل معدة فتاة

الأحد - 21 يوليه 2024 - 01:30 م

كتلة شعر «ضخمة» تنمو داخل معدة فتاة

صوت العاصمة/ متابعات

عانت شابة في الإكوادور من آلام شديدة وقيء متكرر نتيجة نمو كتلة شعر في المعدة على مدار عامين حتى وصل وزنها إلى رطلين وخضت لجراحة.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أنّ الشابة خضلت لعملية جراحية أجراها فريق طبي في مستشفى "فيردي سيبالوس بالدا"، واستمرت 45 دقيقة.

وفي بيان نُشر على موقع "X"، كشف الدكتور بيدرو لوفاتو، أحد الجراحين اللذين أشرفا على العملية، أن الكتلة كانت بطول 16 بوصة وتزن رطلين.

وقال لوفاتو: "احتلت الكتلة تجويف المعدة بأكمله، ويمكن التعرف عليها عن طريق اللمس من الخارج"، موضحا أن الجراحة منعت أيضا إصابات خطيرة أخرى في المعدة.

ونمت كتلة الشعر خلال العامين الماضيين، بعد أن بدأت المرأة في أكل شعرها.

وعانت من ألم شديد وحالات تقيؤ متكررة، وواجهت مشاكل في تناول الأطعمة الصلبة والسائلة.

وقال لوفاتو: "المريضة تعاني من اضطراب نفسي وعاطفي، لذلك تم التشخيص النهائي من خلال التنظير الداخلي بالفيديو الذي أجرته خدمة أمراض الجهاز الهضمي".

ووصل تراكم الشعر الهائل إلى الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة، والذي يعرف باسم الاثني عشر. وتسبب ذلك في خسارة الشابة الكثير من الوزن لعدم قدرتها على تناول الطعام.



الأكثر زيارة


القوات الامريكية تعلن تدمير طائرة بدون طيار ومركبة دعم للحو/.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 07:06 ص

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها دمرت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، طائرة بدون طيار ومركبة دعم واحدة في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين ال


عاجل : الحزام الأمني ينشر اعترافات لعنصر حو/ثي ضمن خلية تفجي.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 09:41 م

وثق تسجيل مرئي، بثته قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء اليوم، اعترافات لعنصر حوثي متورط برصد حركة الطيران بالمطار، وإرسال إحداثيات للقيادي في مليش


سعر الدولار في عدن وحضرموت اليوم السبت 7 - 9 - 2024.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 11:50 ص

حقق سعر صرف الدولار في العاصمة عدن وحضرموت اليوم السبت 7 - 9 - 2024، نحو 1908 ريالات للشراء مقابل 1920 ريالا للبيع. سعر صرف الدولار اليوم في حضرموت: ك


تطور جديد وغير متوقع في سعر الصرف مساء السبت في عدن والمحافظ.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 11:06 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم السبت بالعاصمة عدن الموافق 7 سبتمبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 498 البيع = 501 ا