منوعات



نصائح ذهبية للحفاظ على ضغط العين تحت السيطرة

الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 11:00 ص

نصائح ذهبية للحفاظ على ضغط العين تحت السيطرة

صوت العاصمة/متابعات

يُعدّ ضغط العين، أو الجلوكوما، أحد أكثر الأمراض شيوعًا التي تصيب العين، حيث يُهدد بفقْد البصر بشكل دائم إذا لم يتم علاجه.

ولحسن الحظ، هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها للمساعدة في الحفاظ على ضغط العين تحت السيطرة ومنع حدوث مضاعفات خطيرة.

1- نصائح للحفاظ على ضغط العين: الحصول على فحوصات منتظمة للعين: يُعدّ الكشف المبكر عن الجلوكوما أمرًا ضروريًا لبدء العلاج الفوري ومنع فقدان البصر.

يُنصح بإجراء فحوصات منتظمة للعين، خاصةً مع تقدم العمر أو وجود عوامل خطر أخرى مثل تاريخ العائلة المرضي.

2- اتباع نظام غذائي صحي: أظهرت الدراسات أنّ اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، وخاصةً تلك الغنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C و E، يمكن أن يساعد في خفض ضغط العين. كما أنّ تناول الأسماك الدهنية، مثل السلمون، بانتظام قد يكون مفيدًا أيضًا.

3- ممارسة الرياضة بانتظام: تُساعد ممارسة الرياضة على تحسين تدفق الدم إلى العين، مما قد يساعد في خفض ضغط العين. يُنصح بممارسة 30 دقيقة على الأقل من النشاط البدني المعتدل معظم أيام الأسبوع.

4- الحفاظ على وزن صحي: السمنة هي عامل خطر للإصابة بالجلوكوما. يمكن أن يساعد الحفاظ على وزن صحي في تقليل خطر الإصابة بالمرض.

5- الإقلاع عن التدخين: التدخين يُعدّ عامل خطر كبير للإصابة بالجلوكوما. الإقلاع عن التدخين هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لصحة عينيك وصحتك العامة بشكل عام.

6- تقليل التوتر: يُمكن أن يُؤدي التوتر إلى ارتفاع ضغط العين. ممارسة تقنيات تقليل التوتر، مثل اليوغا أو التأمل، قد تساعد في خفض ضغط العين.

7- شرب كمية كافية من الماء: الجفاف يمكن أن يُؤدي إلى ارتفاع ضغط العين. تأكد من شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا.

8- الحصول على قسط كافٍ من النوم: قلة النوم يمكن أن تُؤدي إلى ارتفاع ضغط العين. يُنصح بالحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد كل ليلة.

9- تجنب فرك العينين: فرك العينين يمكن أن يُؤدي إلى ارتفاع ضغط العين. إذا شعرت بحكة في عينيك، فاستخدم قطرات العين المُرطبة بدلاً من ذلك.

10- استخدام النظارات الشمسية: تعرض العينين لأشعة الشمس الضارة يمكن أن يُؤدي إلى ارتفاع ضغط العين. ارتدِ النظارات الشمسية التي تُحجب الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB عند التواجد في الخارج.

11- استشارة الطبيب بانتظام: إذا كنت مُصابًا بالجلوكوما، فمن المهم مراجعة الطبيب بانتظام لمتابعة حالتك والتأكد من أنك تتلقى العلاج الصحيح



الأكثر زيارة


القوات الامريكية تعلن تدمير طائرة بدون طيار ومركبة دعم للحو/.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 07:06 ص

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها دمرت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، طائرة بدون طيار ومركبة دعم واحدة في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين ال


عاجل : الحزام الأمني ينشر اعترافات لعنصر حو/ثي ضمن خلية تفجي.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 09:41 م

وثق تسجيل مرئي، بثته قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء اليوم، اعترافات لعنصر حوثي متورط برصد حركة الطيران بالمطار، وإرسال إحداثيات للقيادي في مليش


سعر الدولار في عدن وحضرموت اليوم السبت 7 - 9 - 2024.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 11:50 ص

حقق سعر صرف الدولار في العاصمة عدن وحضرموت اليوم السبت 7 - 9 - 2024، نحو 1908 ريالات للشراء مقابل 1920 ريالا للبيع. سعر صرف الدولار اليوم في حضرموت: ك


تطور جديد وغير متوقع في سعر الصرف مساء السبت في عدن والمحافظ.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 11:06 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم السبت بالعاصمة عدن الموافق 7 سبتمبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 498 البيع = 501 ا