ملعب العاصمة



في رحلة الدفاع عن اللقب: مكلان يقتحم قعزان (2/3) وينتزع صدارة المجموعة الأولى.

الخميس - 25 يوليه 2024 - 07:10 م

في رحلة الدفاع عن اللقب: مكلان يقتحم قعزان (2/3) وينتزع صدارة المجموعة الأولى.

صوت العاصمة | خالد الحكم |
تصوير: احمد الظليمي


استطاع مكلان حامل اللقب من اقتحام جبل قعزان الاستراتيجي والفوز على فريقه (2/3) في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم الخميس على ملعب الرقة لصبور شرق الشعيب.

في افتتاح مباريات المجموعة الاولى في الجولة الثانية لدوري الشعيب لكرة القدم 2024م الذي يقام سنويا بإشراف وتنظيم قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية ممثلة بمكتب الشباب والرياضة وهذا العام يقام بدعم ورعاية كريمة من رجل الخير ابو معتز الخيلي مؤسس صحيفة صوت العاصمة.

حيث كان موقف الفريقان قبيل المباراة هو نشوة النصر في مبارتيهما الاولى وكانا يتصدران بفارق الاهداف ويزاحمهما هلال لصبور على الصدارة بفارق الاهداف لتساويهم بالنقاط ثلاث لكل منهم وقعزان المتصدر من فوزه علۍ ناشئي لنجود ب3 اهداف مقابل هدف فيما يتساوى مكلان مع هلال لصبور بالاهداف (فكل منهما احرز 3 اهداف وولج مرماه هدفين)

وكانت هذه المباراة اختبار حقيقي لمستوى قعزان وكذلك حامل اللقب الذي فاز على القمعة ولكن لم يقدم اداء مقنع

لذلك بدات المبارة وسط جماهير اكتظ بها ملعب الرقة لصبور حماسية فالفريقين منتشيين بالنصر وكل فريق يريد ان يبدا المبادرة والتهديف ولكن الغلبة كانت لمكلان الذي سرعان ماسجل الهدف الاول في الدقيقة 3 - اسرع هدف في الدوري حتى الان - اثر دربكة وعجز الدفاع عن انقاذها ليسددها مهاجم مكلان عامر عبدالرحيم من بين رجلي الدفاع في المرمى القعزاني معلنا عن هدف السبق المبكر.

هذا الهدف المباغت شحذ من همة لاعبي قعزان والاتجاه نحو المرمي المكلاني لمهاجمته من عدة جهات كان حارس مكلان والدفاع لها بالمرصاد وكان الحارس قد تالق وانقذ مرماه من هدف التعادل عندما تصدى ببراعة للكرة الثابتة من قعزان في د 14.

ليرد مكلان ففي د 19 قائم مرمى قعزان الايمن يتكفل بصد هدف محقق كان سيعزز النتيجة ويزيد من صعوبة الموقف على قعزان.

ليعود قعزان للهجوم وحارس مكلان يذود عن مرماه ببسالة ويمنع هدف التعادل المحقق للمرة الثانية عندما صد تسديدة قعزان القوية برجليه في د 21.

وفي د 40 يسجل مكلان هدف ثان يعزز فيه النتبجة غير ان لاعبي قعزان لم يستكينوا ليحرزوا هدف تقليص الفارق بالوقت بدل الضائع لزمن الشوط الاول لينتهي الشوط الاول بهدفين لمكلان مقابل هدف لقعزان ويترحل الحسم الى الحصة الثانية التي يتفق الجميع انها حصة المدربين.

بدا الشوط الثاني بضغط مكلاني على المرمى القعزاني بغية تعزيز النتيجة اضاع اللاعب صالح المكلاني اخطرها بعد عدة دقائق من مطلع الشوط الثاني.. ولكن قعزان تنبه لهذا واندفع نحو الهجوم مما دفع بمكلان الى التراجع للدفاع وترك لاعبان إلى ثلاثة فقط في الوسط والهجوم بينما استمر قعزان بمهاجمة مرمى مكلان بضراوة ومن كرتين ثابتتين خطيرتين كاد قعزان ان يتعادل لولا صلابة الدفاع وتالق الحارس العملاق.

فيما اعتمد مكلان على المرتدات ومن احداها كاد ان يسجل الهدف الثالث عند د 20.
بعدها عاد التوازن للفريقين واللعب وسط الملعب ولم نشاهد اي هجمات خطيرة على المرميين عدا كرات عادية تخلو من الفاعلية عدى احدى الكرات من كرة ثابته لقعزان عند د 30 كانت اخطر كرة علت العارضة بسنتيمترات وكرة ثابته من ركنية احدثت دربكة كادت ان تحمل هدف التعادل في د 34 ليعود قعزان للهجوم ومكلان للدفاع ومن كرة ثابته حرة على خط منطقة جزاء مكلان انقذها باعجوبة حارس مكلان الى ضربة ركنية د36

بعدها ومن مرتدة اضاع لاعب مكلان بشار هدف محقق لتامين النتيجة عندما انفرد بالحارس في د38.
وفي د 42 تمكن مكلان من تسجيل الهدف الثالث وهدف تامين النتيجة ولكن لك يهدا لاعبي قعزان حتى ادركوا هدف تقليص الفارق من علامة الجزاء لتنتهي المباراة بفوز مكلان بثلاثية مقابل هدفين
ومن اعلى قمة جبل قعزان يعتلي صدارة المجموعة الاولى منفردا مؤقتاً فيما تراجع قعزان الى المركز الثاني مشترك مع هلال لصبور.

شهدت المباراة اشهار الحكم فضل الشامي الورقة الحمراء الاولى في الدوري على لاعب مكلان الكمندي بعد حصوله على الكرت الاصفر الثاني.
حصل الحارس المتالق لمكلان على جائزة رجل المباراة المقدمة من رجل الخير والعطاء ابو سالم المكلاني.

حكم المباراة باقتدار فضل الشامي
وابو عمر المختار محمد تنظيمياً وراقبها فنياً عبدالحافظ حفظ الله وعلق عليها المعلق الرياضي مهدي الراعي للاذاعة الداخلية والنقل الخارجي الذي قام به لطفي المكلاني عبر صفحته في الفيسبوك.

بقي ان ننوه الى انه يوم غدا الجمعة راحة لجميع الفرق ولاتوجد اي مباريات وبعد غد السبت ولحساب هذه المجموعة الاولى يلتقي الجريحان راغب والقمعة على ملعب الرقة لصبور شرق الشعيب وتختتم مباريات الجولة الثانية لهذه المجموعة عصر الاحد بين هلال لصبور مع ناشئي لنجود على ملعب شهداء العوابل بالعاصمة.



الأكثر زيارة


القوات الامريكية تعلن تدمير طائرة بدون طيار ومركبة دعم للحو/.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 07:06 ص

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها دمرت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، طائرة بدون طيار ومركبة دعم واحدة في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين ال


عاجل : الحزام الأمني ينشر اعترافات لعنصر حو/ثي ضمن خلية تفجي.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 09:41 م

وثق تسجيل مرئي، بثته قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء اليوم، اعترافات لعنصر حوثي متورط برصد حركة الطيران بالمطار، وإرسال إحداثيات للقيادي في مليش


سعر الدولار في عدن وحضرموت اليوم السبت 7 - 9 - 2024.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 11:50 ص

حقق سعر صرف الدولار في العاصمة عدن وحضرموت اليوم السبت 7 - 9 - 2024، نحو 1908 ريالات للشراء مقابل 1920 ريالا للبيع. سعر صرف الدولار اليوم في حضرموت: ك


تطور جديد وغير متوقع في سعر الصرف مساء السبت في عدن والمحافظ.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 11:06 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم السبت بالعاصمة عدن الموافق 7 سبتمبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 498 البيع = 501 ا