ملعب العاصمة



خربج يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويتغلب على فريق العاصمة العوابل (2/3) ويتصدر المجموعة الثانية

الخميس - 25 يوليه 2024 - 09:33 م

خربج يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويتغلب على فريق العاصمة العوابل (2/3) ويتصدر المجموعة الثانية

الشعيب/صوت العاصمة/خالد الحكم/تصوير: ناصر القملي:

فجر خربج من وسط الشعيب مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب عاى فريق العاصمة العوابل (2/3) في ملعبه وعقر داره وبين جمهوره في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم الخميس على ملعب شهداءالعوابل بالعاصمة العوابل في ثاني مباريات المجموعة الثانية في الجولة الثانية لدوري الشعيب لكرة القدم 2024م الذي يقام سنويا بإشراف وتنظيم قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية ممثلة بمكتب الشباب والرياضة وهذا العام يقام بدعم ورعاية كريمة من رجل الخير ابو معتز الخيلي مؤسس صحيفة صوت العاصمة.

حيث كان موقف الفريقان قبيل المباراة هو نشوة النصر في مبارتيهما الاولى وكانا يتصدران بفارق الاهداف خلف القزعة على لتساويهم بالنقاط الثلاث لكل منهم ولدى العوابل خماسية مقابل هدف من امام ظاهرة الشرف وبرصيد خربج من الاهداف 3 اثر تغلبه على الصلئة وولج مرماه هدفان فيما يتصدر المجموعة القزعة ب10 اهداف وشباك عذراء.

وكانت كل الترشيحات على الورق ووفقا للتاريخ والجغرافيا والرياضيات تصب لصالح فريق العاصمة العوابل وهو ما جعل المباراة تبدا اكثر سخونة من الجانبين ولكن باغت خربج فريق العوابل بهدف السبق المبكر في الدقيقة 8 بواسطة لاعبه علي عسكر وهو الهدف الذي تفاجئ به الفريق والمدرب بخيت واربك حساباتهم وخططهم.

فيما كان لهذا الهدف تاثير كبير ورفع الحماس لدى لاعبي خربج الذي رفع وتيرة الريتم وتسيد المباراة وسط ذهول لاعبي العوابل الامر الذي ضاعف هذا الذهول وظهر جلي ان لاعبي العوابل يعاني من ارتباك شديد ونقص في اللياقة هو تسجيل الهدف ثان لخربج في د 19 هدف تعزيز هدف السبق الاول.

واستمر خربج بالسيطرة مع محاولات لم تكن ذات فاعلية في مجاراة فريق خربج الذي حاول ان يستغل الرتباك والتشتت الذهني لدى فريق العوابل ليواصل الضغط وحسم نتيجة المباراة من الشوط الاول والاستعداد للدفاع والحفاظ على النتيجة في الشوط الثاني تجنبا لاي صحوة وعودة فريق العوابل للمباراة وقد تكفلت عارضة المرمى العوبلي وكبحت جماح هذا الطموح عندما تصدت للهدف الثالث في الدقيقة 39 وكاد ان يحصل ما هو عكس ذلك اذ انه بعدها ب3 دقائق اضاع اللاعب احمد الحيمدي هدف تقليص الفارق.

ليحصل النقيض حيث تمكن خربج خربج من اضافة الهدف الثالث في لحظات كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة اي بالوقت بدل الضائع للشوط الاول.

لينتهي الشوط الاول بتقدم خربج على نادي العاصمة العوابل بثلاثية دون رد.

بدا الشوط الثاني انه لصالح العوابل بامتياز وذلك عقب قيام مدرب فريق العوابل بتغيير 5 لاعبين بما فيهم حارس المرمى وهذا تطبيقا لما يقوله المحللين الرياضيين انه شوط المدربين حيث بدا العوابل بالضغط فيما دافع خربج باستماته واستمر الضغط تباعا وتناوب لاعبي العوابل في اضاعة الفرص من جانب وبسالة دفاع وتعملق حارس خربج الذين استماتوا في الذود عن مرماهم من جانب اخر

فيما الوقت يمر سريع على لاعبي العوابل دون نتيجة تذكر رغم استمرارهم في الضغط ولكن بذات الوقت لاعبي وحارس خربج وقفا حائلا دون تسجيل هدف تقليص الفارق ليمر الوقت سريعا كالفهد على لاعبي العوابل وبطيئ كالسلحفة على لاعبي خربج وهجمة هنا وهجمة هناك ولم تفد او تثمر السيطرة العوبلية علي وسط الملعب اذ ان هجماته ومحاولة تسجيل هدف تقليص الفارق باءت بالفشل.

فيما اخذ جمهور العوابل يضرب كف بكف واخماس في اسداس ويندب حظ فريقه العاثر وبينما هو كذلك يبتسم له الحظ في الدقائق العشر الاخيرة من المباراة والوقت بدل الضايع حيث تمكن من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 85 وتبعه في الثاني بدقائق وكاد قاب قوسين او ادنى لتعديل النتيجة لكن الوقت داهمه واعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز ثمين لخربج على العوابل احد المرشحين للمنافسة على اللقب.

وبهذه النتيجة يتصدر خربج المجموعة الثانية مؤقتا حتى نهاية مباراة القزعة والصلئة بعد غدا السبت وسيتحدد المركز الاول بشكل اكثر وضوحا في مباراة فك الاشتباك والقول الفصل في لقاء خربج والقزعة الثلاثاء القادم ضمن مباريات الجولة الثالثة بالدوري فيما من المتوقع ان يعود العوابل الى المنافسة والسيطرة على المركز الثاني من البوابة الغربية الرحبة.
مباراة ملعب العوابل ام ان للحصان الاسود في الدوري سيكون خربج وسينافس بقوة على التأهل وحصد اللقب اذ يعد خامس المرشحين وفق تعبير الزميل القملي.

جدير بالاشارة ان يوم غد الجمعة راحة لجميع الفرق.

قاد المباراة الحكم حفظ الله صالح والتنظيمي مصطفى الحمصي
وراقبها فنياً غالب علي وعلق عليها للاذاعة الداخلية للملعب المعلق الرياضي عبدالقادر صالح لم تقم اللجنة المنظمة والاعلامية بتكليف من ينقل المبارة عبر الفيسبوك اسوةُ بالمباراة الاخرى.

وقبل الاخير ننوه إلى انها تكررت نتيجة (2/3) في هذا الدوري كثيرا كما لم يحدث التعادل السلبي حتى الان وان كان قد حضر التعادل الايجابي في مباراة يتيمة

واخيرا نقول الف مبروك لمكلان وخربج وهارد لك العوابل وقعزان وبالتوفيق في المباريات القادمة.



الأكثر زيارة


القوات الامريكية تعلن تدمير طائرة بدون طيار ومركبة دعم للحو/.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 07:06 ص

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها دمرت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، طائرة بدون طيار ومركبة دعم واحدة في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين ال


عاجل : الحزام الأمني ينشر اعترافات لعنصر حو/ثي ضمن خلية تفجي.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 09:41 م

وثق تسجيل مرئي، بثته قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء اليوم، اعترافات لعنصر حوثي متورط برصد حركة الطيران بالمطار، وإرسال إحداثيات للقيادي في مليش


سعر الدولار في عدن وحضرموت اليوم السبت 7 - 9 - 2024.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 11:50 ص

حقق سعر صرف الدولار في العاصمة عدن وحضرموت اليوم السبت 7 - 9 - 2024، نحو 1908 ريالات للشراء مقابل 1920 ريالا للبيع. سعر صرف الدولار اليوم في حضرموت: ك


تطور جديد وغير متوقع في سعر الصرف مساء السبت في عدن والمحافظ.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 11:06 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم السبت بالعاصمة عدن الموافق 7 سبتمبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 498 البيع = 501 ا