مجتمع مدني



جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين تشهد احتفالا تكريمي لطلاب الدمج بعدن

الخميس - 25 يوليه 2024 - 10:44 م

جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين تشهد احتفالا تكريمي لطلاب الدمج بعدن

عدن/صوت العاصمة/خاص:

شهدت جمعية رعاية وتاهيل المكفوفين ، اليوم ، الخميس ، بعدن ، احتفالًا تكريميًا للمكفوفين، وذلك تقديرًا لجهودهم وإسهاماتهم البارزة في دراستهم مع الطلاب الاسوياء بالمدارس، وبحضور أولياء أمور الطلاب المكفوفين.


هذا وقد أقيم الحفل في مقر الجمعية بمديرية خور مكسر بمحافظة عدن ،و يعتبر هذا الاحتفال فرصة للتعبير عن الاعتراف، والدعم للأفراد المكفوفين، وتشجيعهم على الاستمرار في تحقيق إنجازاتهم، والتغلب على التحديات ،والصعوبات التي تواجههم أثناء الدراسة .


حيث بدأ الحفل بايات من الذكر الحكيم تلاها أحد الطلاب المكفوفين حسن ومن ثم انشودة للكفيف أمجاد بعنوان "طبعا قادرين نعملها" تفاعل معه الحضور بشكل كبير.

وقال محمد سلطان، الأمين العام لجمعية المكفوفين، رحب بالحاضرين في الحفل التكريمي لطلاب الدمج المتميزين في مدارس الأسوياء، ووجه تحياته لجميع الذين حضروا وقال: "إننا فخورون وفي قمة سعادتنا بالطالب الكفيف، الذي يختلط مع الطلاب المبصرين ويحقق مراكز أولى"..

وأكد سلطان على أهمية هذا الدمج في تعزيز ثقة الطلاب المكفوفين بقدراتهم، وإبراز إمكانياتهم الكبيرة، وحثهم عالتعليم سواء كان في الثانويه أو الجامعية، واختتم بأن الجمعية ستكون الى جانبهم والوقوف معهم ، وان هذا التكريم ودوره يأتي في تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم وتحفيزهم على مواصلة التميز .

وان الحفل يعتبر فرصة رائعة لتسليط الضوء على قدرات، وامكانات الطلاب المكفوفين، وتاكيدا على أن الإعاقة لاتعيق الطموح ، ولا تحد من القدرة على تحقيق النجاح ، وان هذه الأنشطة تعزز روح الجماعة والتواصل بين المشاركين الاسوياء والمكفوفين .

وفي الختام تم توزيع شنط دراسية للطلاب الاوائل وجوائز لدورتي طريقة برايل والحاسوب للمجموعة الرابعة والتي تم تدشينها من قبل رئيس الجمعية الاستاذ عمرو صالح.

من : رانيا الحمادي



الأكثر زيارة


القوات الامريكية تعلن تدمير طائرة بدون طيار ومركبة دعم للحو/.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 07:06 ص

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها دمرت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، طائرة بدون طيار ومركبة دعم واحدة في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين ال


عاجل : الحزام الأمني ينشر اعترافات لعنصر حو/ثي ضمن خلية تفجي.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 09:41 م

وثق تسجيل مرئي، بثته قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء اليوم، اعترافات لعنصر حوثي متورط برصد حركة الطيران بالمطار، وإرسال إحداثيات للقيادي في مليش


سعر الدولار في عدن وحضرموت اليوم السبت 7 - 9 - 2024.

السبت/07/سبتمبر/2024 - 11:50 ص

حقق سعر صرف الدولار في العاصمة عدن وحضرموت اليوم السبت 7 - 9 - 2024، نحو 1908 ريالات للشراء مقابل 1920 ريالا للبيع. سعر صرف الدولار اليوم في حضرموت: ك


بنك عدن للتمويل الأصغر يفتتح فرعه في محافظة لحج .

السبت/07/سبتمبر/2024 - 02:30 م

تتويجاً لنهج بنك عدن للتمويل الأصغر، الساعي لتوسيع شبكة فروعه الخدمية وتمكين المجتمع ككل من خدماته وتسهيلاته المالية والمصرفية في عموم المحافظات، افتت