أخبار محلية



لملس يبحث سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن

الأحد - 15 سبتمبر 2024 - 04:10 م

لملس يبحث سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن

عدن/صوت العاصمة/خاص:

بحث وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، سُبل تطوير عمل صندوق الرعاية، الاجتماعية، وتعزيز جهوده لخدمة الفئات المستحقة، وذلك خلال لقائه اليوم الأحد، مدير عام الصندوق بالعاصمة ماجد الشاجري.

وشدد لملس خلال اللقاء، الذي ضم عبود ناجي مدير عام مديرية دار سعد، وضباط التيسير بالعاصمة عدن، على ضرورة رفع وتيرة العمل والتشبيك لخدمة الفئات المستحقة، والتركيز في عمل مشاريع صغيرة مستدامة، مؤكدا اهتمام ودعم السلطة المحلية لبرامج وخطط الصندوق والجهود التي يبذلها في عموم المديريات.

واستمع لملس من الشاجري لشرح واف عن برنامج عمل الصندوق في مديريات عدن بما فيها البرامج النقدية غير المشروطة، وأهمية استئناف البنك الدولي دعمه للبرنامج في ظل زيادة أعداد المستحقين.

واستعرض الشاجري آليات العمل والصرف في عموم المديريات بالتنسيق مع اللجان المجتمعية، مشيرا إلى أنها تبذل جهودا كبيرة لتسهيل مهمة الصندوق في الوصول إلى المستفيدين.

وثمّن الشاجري في ختام اللقاء دعم السلطة المحلية لعمل الصندوق، وكذا دعم وزارة الشؤون الاجتماعية، ومنظمة اليونسيف لمشاريع الصندوق الاجتماعي في العاصمة عدن.



الأكثر زيارة


الحديدة تشهد مأساة مروعة في حفل زفاف: من الفرح إلى الحزن في .

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 03:11 ص

شهدت محافظة الحديدة غرب اليمن، أمس، حادثاً مرورياً مروعاً أودى بحياة 5 أشخاص وأصاب 3 آخرين من أسرة واحدة. وقع الحادث في مديرية بيت الفقيه على الطريق ا


عاجل : قرار جديد للبنك المركزي يستهدف خمس شركات صرافة..تعرف .

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 05:43 م

اتخذ البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن، قراراً بتجميد أصول وأموال عدداً شركات صرافة العاملة في المحافظات المحررة بسبب عدم امتلاكها تصاريح مزاولة الم


روسيا تعتزم تسليح الحو/ثيين وتغيير قواعد اللعبة.. وأمريكا تك.

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 04:17 م

كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، عن مساعٍ روسية قوية لتسليح مليشيا الحوثي الإرهابية، مشيراً إلى أن تطور العلاقة بين الجانبين أصبحت "


أسعار الخضروات والفواكه بأسواق عدن.

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 09:39 ص

شهدت حركة أسعار الخضروات والفواكه بأسواق العاصمة عدن، اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024 استقرارًا؛ حيث بلغ سعر كيلو البطاطس 1500 ريال، وكيلو الطماطم