أخبار محلية



المركز الأمريكي للعدالة ومنظمة رصد تدينان حملات الإختطاف الحو/ثية ضد الصحفيين والنشطاء

السبت - 21 سبتمبر 2024 - 11:55 ص

المركز الأمريكي للعدالة ومنظمة رصد تدينان حملات الإختطاف الحو/ثية ضد الصحفيين والنشطاء

صوت العاصمة/ متابعات

أدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) حملات الاختطاف التي تقوم بها مليشيا الحوثي ضد الكتاب والصحفيين والنشطاء في مناطق سيطرتها منذ عدة أيام، على خلفية نشرهم منشورات حول ثورة سبتمبر التي يحتفل بها اليمنيون كل عام، وأكد على أن تلك الممارسات غير قانونية كما أنها تشكل انتهاكًا صارخًا للحقوق الأساسية المكفولة في الدستور اليمني والقانون الدولي.

وأشار إلى أن تلك الاعتقالات تأتي ضمن سياق تزايد التضييق على حرية التعبير والصحافة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مطالباً مليشيا الحوثي بضرورة التوقف الفوري عن هذه الممارسات غير القانونية، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين بشكل فوري.

كما دعا المركز إلى احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وأكد على أن استمرار هذه الانتهاكات يستوجب مساءلة مرتكبيها أمام الجهات القضائية الجنائية.

من جانبها أدانت منظمة رصد للحقوق والحريات حملة الاختطافات التي تقوم بها مليشيا الحوثي على خلفية الدعوات (لإحياء ثورة الـ26 من سبتمبر)، ودعت الحوثيين إلى سرعة اطلاق حرية من اختطفتهم وتحملهم مسؤولية سلامتهم.

وطالبت المنظمة كل المنظمات الدولية والمحلية للوقوف بمسؤولية تجاه جرائم الحوثيين المستمرة ضد المدنيين والمطالبة بمحاسبة كبار منتهكي حقوق الإنسان في اليمن وعدم الافلات من العقاب.

ودعت منظمة رصد المبعوث إلى اليمن والمنظمات الاممية بالضغط على مليشيا الحوثي بالتوقف عن جرائمها ضد المدنيين عملا بالقانون الإنساني الدولي بالمواثيق والمعاهدات الأممية.



الأكثر زيارة


شركة ستارلينك تفاجئ اليمنيين بهذا القرار الاستثنائي.

السبت/21/سبتمبر/2024 - 03:00 م

قالت مصادر إن شركة ستار لينك للبث الفضائي، خفضت أسعار باقات الإنترنت الشهرية الخاصة باليمنيين، إضافة إلى أسعار أجهزة البث. وبحسب المصادر، فإن سعر الجه


حاول الهروب عبر المطار … السلطات الأمنية بمطار عدن الدولي تض.

السبت/21/سبتمبر/2024 - 06:15 م

ضبطت ادارة الجوازات بمطار عدن الدولي،اليوم، مطلوب أمني للأجهزة الأمنية، اثناء محاولة السفر من العاصمة عدن الى احدى الدول العربية، على متن احدى شركات ا


امن عدن المتهم بالاعتداء على المواطن ماجد الخوبري في قبضة ال.

السبت/21/سبتمبر/2024 - 12:49 ص

وضح مصدر أمني في شرطة العاصمة عدن، بان الاجهزة الامنية قبضت على المتهم بالاعتداء على المواطن ماجد الخوبري، والذي يعمل مندوب مبيعات في الشركه اليمنية ا


محادثة "مشفّرة" بين قيادي حو/ثي وأحد الوجاهات الاجتماعية.. و.

السبت/21/سبتمبر/2024 - 03:54 م

تداول ناشطون، صورة من محادثة قالوا إنها لمسؤول أمني حوثي، مع أحد وجهاء محافظة إب (وسط البلاد). وأظهرت المحادثة، تهديدًا صريحًا بألفاظ خادشة، لأحد وجها