مجتمع مدني



جمعية إكرام التنموية الخيرية تنظم فعالية توعوية حول العنف ضد الأطفال في مدرسة هائل بنين

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 01:05 م

جمعية إكرام التنموية الخيرية تنظم فعالية توعوية حول العنف ضد الأطفال في مدرسة هائل بنين

صوت العاصمة/ خاص

في خطوة هامة لتعزيز الوعي حول قضايا العنف ضد الأطفال، نظمت رئيسة دائرة المرأة والطفل في جمعية إكرام التنموية الخيرية، الأستاذة سيناء الهليبي، فعالية توعوية لطلاب مدرسة هائل بنين صباح اليوم.

وشهدت الفعالية حضور عدد كبير من الطلاب، حيث بدأت الأستاذة الهليبي بمحاضرة تعريفية حول مفهوم العنف وأشكاله، مشيرةً إلى أنه يعد أحد أساليب التعذيب للأطفال. وتناولت المحاضرة أنواع العنف المختلفة التي يتعرض لها الأطفال، بما في ذلك العنف الجسدي، والعنف الجنسي، والعنف العاطفي، والعنف المنزلي، بالإضافة إلى الإهمال والتنمر.


كما تحدثت الهليبي عن التأثير النفسي للعنف الأسري على الأطفال، مشيرةً إلى المشاعر السلبية التي قد يشعر بها هؤلاء الأطفال، مثل القلق والاكتئاب والخوف والغضب. وأوضحت أن للعنف آثار سلبية ملموسة، مثل العناد والانطواء والتبول اللاإرادي.


بعد ذلك، قدمت رئيسة جمعية إكرام التنموية الخيرية، الأستاذة سلمى عبدالله حسين، نصائح حول كيفية التعامل مع سلوكيات الأطفال قبل اتخاذ قرارات تؤدي إلى العقاب، مشددة على أهمية التحلي بالهدوء والتحكم في الأعصاب. كما أكدت على أن الضرب ليس حلاً، ودعت الأهل إلى إيجاد طرق بديلة للتعامل مع تصرفات الأطفال.

واختتمت الفعالية بجلسة نقاش تفاعلية مع الأمهات الحاضرات في المدرسة، حيث شهدت نقاشات حول العنف الأسري وتأثيراته على الأطفال. وكان هناك تفاعل كبير من الأمهات، مما يعكس الوعي المتزايد لقضية العنف ضد الأطفال.

تأتي هذه الفعالية ضمن جهود جمعية إكرام التنموية الخيرية في توعية المجتمع وتسليط الضوء على قضايا العنف وكيفية التعامل معها بطرق أكثر إيجابية وسلامة.



الأكثر زيارة


شركة اتصالات يمنية تستعد لإطلاق خدمة الإنترنت عالية الجودة .

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 03:21 م

تستعد شركة اتصالات يمنية، لإطلاق خدمة إنترنت عالية الجودة، خلال الأسابيع المقبلة. وقالت مصادر رسمية، إن شركة "سبأفون" في عدن، تعتزم إطلاق خدمة الإنترن


تغيرات جديدة وطارئة في قيمة الريال اليمني وهذا هو اخر تحديث .

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 10:58 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الأحد بالعاصمة عدن الموافق 22 سبتمبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 495 البيع = 498


أمريكا تعلن عن تحرك عاجل وسريع لمنع تدخل عسكري روسي في اليمن.

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 04:11 م

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا بمحاولة زيادة تواصلها مع الحوثيين خصوصًا في الجانب العسكري، مؤكدة أنها تواصلت مع حلفائها في المنطقة بهذا الشأن


أول تصريح للرئيس الزُبيدي عقب وصوله نيويورك .

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 03:50 م

قال الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي: "‏وصلنا بسلامة الله وحفظه، إلى مدينة نيويور