مجتمع مدني



مؤسسة تمدن ومؤسسة لنا تنفذان دورة تدريبية لتمكين المرأة في مجال السلام والحكم الرشيد بعدن

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 06:06 م

مؤسسة تمدن ومؤسسة لنا تنفذان دورة تدريبية  لتمكين المرأة في مجال السلام والحكم الرشيد بعدن

عدن/صوت العاصمة/خاص:

أقامت مؤسسة تمدن للتنمية الثقافية والاعلام بالشراكة مع مؤسسة لنا للتنمية اليوم دورة تدريبية متخصصة حول دور المرأة في بناء السلام والحكم الرشيد، وذلك في إطار مشروع المشاركة الشعبية في بناء السلام.

استهدفت الدورة 20 امرأة قيادية وطالبة من الإعلام والعلوم السياسية والتي ستستمر لمدة يومين وذلك بهدف تمكينهن وتزويدهن بالمهارات والمعارف اللازمة للمساهمة الفاعلة في بناء مجتمع سلمي وعادل.

ركزت الدورة على أهمية دور المرأة في عمليات السلام، وأبرزت القرار الأممي 1325 المتعلق بالمرأة والسلام والأمن. كما تناولت الدورة مفاهيم أساسية مثل الحوار، التفاوض، والحكم الرشيد، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه المرأة اليمنية في سعيها لتحقيق السلام.

أكدت الدكتورة روزا الخامري، منسق مؤسسة تمدن للتنمية الثقافية والإعلام، على أهمية العمل من أجل السلام في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مشيرة إلى أن هذا العمل لم يعد ترفًا فكريًا، بل أصبح ضرورة ملحة. من جانبها، شددت الاستاذة فالنتينا، مدربة الدورة على أهمية معالجة المشاكل من جذورها والعمل مع المجتمع بشكل مباشر لفهم الأسباب التي تؤدي إلى تفاقم الصراعات.


شهدت الدورة نقاشات مثمرة حول العديد من القضايا التي تؤثر على المرأة والسلام في اليمن، مثل مفهوم السلام وآليات بنائه ومفهوم النزاع ومراحله والتفاوض والحوار .

تعتبر هذه الدورة خطوة مهمة في تمكين المرأة اليمنية ودعم دورها في بناء السلام والاستقرار. من المتوقع أن تساهم المشاركات في الدورة في نشر ثقافة السلام والتسامح في مجتمعاتهن، والعمل على بناء مستقبل أفضل لليمن.



الأكثر زيارة


تغيرات جديدة وطارئة في قيمة الريال اليمني وهذا هو اخر تحديث .

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 10:58 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الأحد بالعاصمة عدن الموافق 22 سبتمبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 495 البيع = 498


عاجل : مسؤول كبير في المجلس الرئاسي يعلن فشل خارطة السلام وي.

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 03:47 م

أكد مستشار رئاسي، أن خارطة السلام في اليمن أصبحت في مهب الريح، بعد تلغيمها من قبل المليشيات الحوثية، داعيًا إلى إعادة النظر في الحلول المطروحة. وقال م


فنان عدني شهير في خطر.. معاناة صحية تُهدد حياته ونداء عاجل ل.

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 11:55 ص

يعاني الفنان العدني المعروف، وهيب داؤود، من مرض عضال أثر على صحته بشكل كبير، وسط معاناة مالية تحول دون تمكنه من إجراء العملية الجراحية الضرورية لإنقاذ


أول تعليق من رانيا فريد شوقي بعد قرار الاعتزال.

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 06:52 ص

كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي، أنها تدعم فكرة حل أزمة البطالة في الوسط الفني، مؤكدةً أنها لم تقصد اعتزالها الوسط الفني. وأكدت الفنانة رانيا فريد شوقي،