أخبار محلية



“سنتكوم” تعلن تدمير طائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 09:52 ص

“سنتكوم” تعلن تدمير طائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر

صوت العاصمة/ متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” ،فجر اليوم الاربعاء، أن قواتها الدفاعية تمكنت من تدمير طائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر.

“سنتكوم” قالت في بيان لها نشر على منصة “إكس”، إن هذا النظام يمثل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وذكرت المركزية الأمريكية ، أنها اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

ومنذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تشن جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفن تجارية في البحر الأحمر.

وتقول الجماعة إن هجماتها تأتي تضامنا مع “الشعب الفلسطيني” في قطاع غزة جراء الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ أكتوبر/تشري الماضي، لكن تلك الهجمات لم تغير في مسار الحرب المستمرة حتى اليوم.

وألحقت هجمات الحوثيين في البحرين الأحمر والعربي، أضرارا كبيرة باقتصاد معظم الدول المشاطئة للبحر الأحمر وخاصة مصر، كما أعاقت حركة الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمر عبرها 12% من التجارة العالمية، وتسببت بمضاعفة كلفة النقل.



الأكثر زيارة


سعر الريال السعودي في عدن وحضرموت اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2.

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 12:13 م

سعر صرف الريال السعودي اليوم في العاصمة عدن: سجل سعر صرف الريال السعودي في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، نحو 493 ريالا للشراء بينما سجل


الريال يشهد تغير جديد امام العملات الاجنبية مساء الثلاثاء وي.

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 11:08 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن الموافق 24 سبتمبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 492 البيع = 4


ضربة موجعة للحو/ثي.. هذا ما طلبه رئيس مجلس القيادة من مسؤول .

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 04:19 م

أبدت الجمهورية اليمنية، رغبتها في إعادة تبادل فتح السفارات مع العراق. جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس مجلس القيادة، الدكتور رشاد العليمي، الأحد، برئيس مجلس


حكم بإعدام ثلاثة أشقاء بعد اتهامهم بجريمة شنيعة .

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 03:55 م

أصدرت محكمة حبان الابتدائية حكماً قضائياً بالإعدام بالرصاص حتى الموت بحق ثلاثة أشقاء، بعد إدانتهم بارتكاب جريمة قتل عمد بحق عمهم داخل مسجد التوبة بمدي