أخبار دولية



إعفاء مواطني هذه الدولة العربية من تأشيرة الدخول إلى أمريكا

الخميس - 26 سبتمبر 2024 - 09:01 م

إعفاء مواطني هذه الدولة العربية من تأشيرة الدخول إلى أمريكا

صوت العاصمة | خاص

أعلن وزير الأمن الداخلي في أمريكا أليخاندرو مايوركاس، إدراج دولة قطر في برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة.

وأفاد بيان صادر عن وزارتي الخارجية والأمن الداخلي، الثلاثاء، أن “التعاون وتبادل المعلومات في صميم برنامج الإعفاء من التأشيرة الذي من شأنه أن يعزز بشكل كبير المصالح الأمنية للولايات المتحدة بالإضافة إلى تشجيع السفر والتجارة المشروعة بين البلدين”.

وأضاف البيان: “قطر شريك استثنائي للولايات المتحدة، وقد نمت علاقتنا الاستراتيجية بشكل أقوى على مدى السنوات القليلة الماضية. وهذا دليل آخر على شراكتنا الاستراتيجية والتزامنا المشترك بالأمن والاستقرار”.

وتابع: “من خلال تلبية متطلبات برنامج الإعفاء من التأشيرة، أصبحت قطر أول دولة خليجية تدخل البرنامج ونحن نشجع الشركاء الإضافيين على تلبية جميع متطلبات البرنامج للسماح بالدخول إليه لصالح تعزيز التعاون الأمني الثنائي والإقليمي”.

وأردف: “برنامج الإعفاء من التأشيرة يبني شراكات أمنية شاملة بين الولايات المتحدة والدول المعينة التي تلبي المتطلبات الصارمة المتعلقة بمكافحة الإرهاب وإنفاذ القانون والهجرة وأمن الوثائق وإدارة الحدود”.

إلى ذلك، أشاد وزير الخارجية أنتوني بلينكن بقطر لاستيفائها المتطلبات الأمنية الصارمة للانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة.

وبهذا الإعلان ستكون قطر أول بلد عربي، والعضو رقم 42 حول العالم في برنامج الإعفاء من التأشيرة.



الأكثر زيارة


مصدر بامن العاصمة عدن يوضح حقيقة الفيديو المتداول للمدعو حسي.

الخميس/26/سبتمبر/2024 - 02:24 م

وضح مصدر بامن العاصمة عدن، بان الفيديو الذي ضهر خلاله المدعو حسين محمد عوض، وتم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي و وجه من خلاله اتهامات لجيرانه وعدد م


إعلان هام من مؤسسة الاتصالات بشأن خدمة ستارلينك في عدن.

الخميس/26/سبتمبر/2024 - 04:36 ص

أعلنت مؤسسة الاتصالات عن بدء استقبال استفسارات المواطنين حول خدمات “ستارلينك” اعتبارًا من يوم الأحد القادم. وأكدت المؤسسة أن فريقها المتخصص سيكون جاهز


بعد مصادرة شركته ونهب جميع ممتلكاته .. الحوثي يحكم بإعدام ط.

الخميس/26/سبتمبر/2024 - 08:13 م

وجه الاستاذ طه احمد راشد المعمري، اليوم، بيان عاجل الى نقابة الصحافيين اليمنيين، والى السيد الممثل المقيم للامم المتحدة، السيد ممثل المفوضية السامية ل


سعر الريال السعودي في عدن وحضرموت اليوم الخميس 26 سبتمبر 202.

الخميس/26/سبتمبر/2024 - 12:08 م

سعر صرف الريال السعودي اليوم في العاصمة عدن: سجل سعر صرف الريال السعودي في العاصمة عدن، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، نحو 493 ريالا للشراء بينما سجل 49