أخبار دولية



بعد قصف إسرائيل للضاحية الجنوبية.. هل ترد إيران نيابة عن حزب الله؟

الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 11:49 م

بعد قصف إسرائيل للضاحية الجنوبية.. هل ترد إيران نيابة عن حزب الله؟

صوت العاصمة/وكالات:

دانت إيران الهجوم الذي قامت به إسرائيل على الضاحية الجنوبية في بيروت، الجمعة، مستهدفة بالقصف مركز القيادة لحزب الله، معتبرة القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت فشل في تحقيق هدفه.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، أن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية إلى جانب كونه يعتبر انتهاكًا صارخًا لقواعد وأنظمة القانون الدولي وكذلك سيادة لبنان ووحدة أراضيه وأمنه الوطني، يعتبر جريمة حرب واضحة لا يمكن إخفاءها- بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.
فيما اعتبرت السفارة الإيرانية في بيروت الجمعة، أن الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية، هي "تصعيد خطير يغيّر قواعد اللعبة".
وقالت السفارة في منشور على منصة" إكس": "هذه الجريمة المدانة والسلوك الأرعن يمثلان تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة، يستجلب لصاحبه العقاب المناسب والتأديب".
وبحسب وكالة تسنيم، علق رئيس مجلس الشورى في إيران محمد باقر قاليباف، على قصف الضاحية، قائلاً: على حزب الله أن يعلم أننا سنكون بجانبه في ساحة المعركة حتى اللحظة الأخيرة.
من جانبه، وصف الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت، بالجريمة المكشوفة، وأكد بزشكيان أن إيران تقف إلى جانب لبنان وحزب الله في مواجهة إسرائيل.
وميدانياً، أعلن حزب الله عن إطلاق عدة رشقات صاروخية إلى الداخل الإسرائيلي، فيما تصاعد دوي صافرات الإنذار في عدد من مدن الشمال الإسرائيلي تحسباً لأي هجوم انتقامي من حزب الله.




الأكثر زيارة


صعدة: هجمات جوية على معاقل الحو/ثيين .

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 06:18 م

شن الطيران الغربي مساء الجمعة هجمات جوية طالت أهدافا حوثية في معقلهم بمحافظة صعدة شمالي اليمن. وذكرت وسائل إعلام محلية في نبأ عاجل أن الطيران الأمريكي


عاجل : طيران حربي يستهدف معقل عبدالملك الحو/ثي.

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 08:28 م

أفادت مصادر محلية بأن طيران حربي يُعتقد أنه "إسرائيلي" استهدف محافظة صعدة معقل زعيم الحوثيين ، عبدالملك الحوثي. يأتي ذلك وسط إعلان وسائل اعلام اسرائيل


وزير الخارجية السعودي يعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلس.

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 02:33 م

أعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، فجر الجمعة، عن “تحالف دولي” من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين. جاء ذلك في اجتماع وزاري بشأن


مصر ..إشتباكات بين اليمنيين في ممشى اهل مصر لهذا السبب ! .

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 09:26 م

ما الذي حدث في ممشى أهل مصر السياحي في القاهرة ، ولماذا اعترك ابناء الجالية اليمنية في الاحتفال بذكرى 26 سبتمبر ، وما موقف الجالية والسفارة وفريق يمني