أخبار دولية



السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان ورفض المساس بأمنه واستقراره

الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 09:13 ص

السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان ورفض المساس بأمنه واستقراره

صوت العاصمة/ متابعات

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في اتصال هاتفي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي السبت دعم مصر الكامل للبنان ورفضه المساس بأمنه وسيادته واستقراره ووحدة أراضيه.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي بأن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد السيسي “دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه”، مشددا على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة.

وأشار الرئيس المصري خلال الاتصال إلى أن “عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك”.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيسي، “وجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنا مع شعبه الشقيق، ومؤكدا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة”.

من جانبه؛ ثمن ميقاتي الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية “لاحتواء الموقف”، ومشيدا في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.



الأكثر زيارة


الكشف عن ابرز المواقع التي استهدفها الطيران الاسرائ/يلي في ا.

الأحد/29/سبتمبر/2024 - 06:13 م

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية قبل قليل، أن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم على اليمن. وذكرت أن جيش الاحتلال شن غارات جديدة على مطار الحديدة ا


أول رد لمليشيا الحوثي على هجوم الحديدة.

الأحد/29/سبتمبر/2024 - 08:20 م

قال الناطق الرسمي لجماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، إن "عدوانا اسرائيليا جديدا على منشآت مدنية في الحديدة في محاولة لكسر قرار اليمن بمساندة غزة". وفق تعب


مصادر إيرانية تكشف تفاصيل جنازة ودفن حسن نصر الله.

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 03:53 م

قالت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، إن اتصالات تجري لنقل جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إلى العراق لدفنه في مدينة كربلاء. وبحسب ما ذكر حساب "


"غوغل" تدفع 2.7 مليار دولار لموظف كان يعمل معها لهذا السبب .

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 02:48 ص

وكان نوام شازير، المؤلف المشارك في ورقة بحثية رائدة أطلقت طفرة الذكاء الاصطناعي، قد بدأ شركته الخاصة بعد أن رفض عملاق البحث إطلاق روبوت محادثة طوره. ل