أخبار دولية



ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلا

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 11:04 ص

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلا

صوت العاصمة/ متابعات

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت نيبال خلال اليومين الماضيين إلى 170 قتيلا، بالإضافة إلى عدد من المفقودين.

وذكرت الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في نيبال، أن 170 شخصا لقوا حتفهم في أنحاء البلاد فيما لا يزال 42 شخصا آخرين في عداد المفقودين، مشيرة إلى أن المياه غمرت أحياء بأكملها في العاصمة خلال نهاية الأسبوع، وتم الإبلاغ عن فيضانات مفاجئة في الأنهار التي تعبر العاصمة /كاتماندو/، بالإضافة إلى أضرار واسعة في الطرق السريعة التي تربط المدينة ببقية البلاد.

من جانبه أكد ريشي رام تيواري المتحدث باسم وزارة الداخلية النيبالية، في تصريحات صحفية، أنه يتم استخدام جرافات لفتح الكثير من الطرق السريعة التي سدها الركام، ما أدى إلى قطع كاتماندو عن بقية البلاد، مضيفا أنه تم إنقاذ أكثر من 3 آلاف شخص.

من جانبها، قالت مصلحة الأرصاد الجوية في نيبال، إن الوادي الذي تقع فيه العاصمة سجل 240 مليمترا من الأمطار في 24 ساعة حتى صباح أمس السبت، مشيرة إلى أن هذا هو أعلى معدل هطول أمطار مسجل في العاصمة منذ عام 1970.

وكانت الرحلات الجوية الداخلية من /كاتماندو/ وإليها قد استؤنفت صباح الاحد، بعدما أدى سوء الأحوال الجوية إلى توقفها بالكامل منذ مساء الجمعة، مع إلغاء أكثر من 150 رحلة مغادرة.

وتتسبب الأمطار الموسمية خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر في دمار واسع النطاق كل عام في جميع أنحاء جنوب آسيا، لكن أعداد الفيضانات والانهيارات الأرضية القاتلة زادت في السنوات الأخيرة بسبب ظاهرة تغير المناخ.



الأكثر زيارة


عاجل | هجوم إيـ،ـراني "باليـ،ـستي" على إسـ،ـرائيل .. بصواريخ.

الثلاثاء/01/أكتوبر/2024 - 08:09 م

شنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل، على غرار الهجوم الذي أطلقته في أبريل الماضي. وقال مسؤولون أميركيون لشبكة "أن بي سي نيوز" إن الهجوم الإيراني قد يت


أمريكا تعلن فشل الهج,وم الإير/اني على إسـ،ـرائيل ..وتكشف الس.

الثلاثاء/01/أكتوبر/2024 - 11:26 م

ندد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الثلاثاء، بالهجوم الإيراني على إسرائيل ووصفه بتصعيد كبير وأضاف أن إسرائيل دحرت الهجوم، الذي لم يخلف خسائ


بعد الهجو_م الإي/راني على إسرا/ئيل.. 3 دول تغلق مجالها الجوي.

الثلاثاء/01/أكتوبر/2024 - 08:48 م

أغلقت عدة دول مجالها الجوي، مساء الثلاثاء، بعد أن شنت إيران هجوما ضخما بالصواريخ على إسرائيل. وأعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق المجال الجوي للبلاد بعد اله


في خطوة هي الأولى من نوعها..توجيه مُثير لمجلس القضاء الأعلى .

الثلاثاء/01/أكتوبر/2024 - 03:20 م

وجه مجلس القضاء الأعلى التابع للمليشيات الحوثية في صنعاء، بتعديل وقت العمل في المحاكم، في خطوة هي الأولى من نوعها. ونصت وثيقة صادة عن المجلس، على إمكا