أخبار محلية



الكثيري يشدد على أهمية ترشيد الخطاب الديني والحث على الوسطية والاعتدال بين أوساط المجتمع

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 07:53 م

الكثيري يشدد على أهمية ترشيد الخطاب الديني والحث على الوسطية والاعتدال بين أوساط المجتمع

عدن/صوت العاصمة/خاص:

التقى الأستاذ علي عبد الله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأربعاء، الدكتور وضاح الشبحي، وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الأوقاف، رئيس دائرة الفكر والإرشاد في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي.

واطّلع الكثيري من الشبحي على خطة عمل وزارة الأوقاف في نشر الوعي الديني والثقافي وغرس القيم الإنسانية، وتعزيز روح التسامح والاحترام بين جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى أبرز التحديات التي تواجه عمل الوزارة والآليات الكفيلة بحلها.

وناقش اللقاء، الذي حضره هشام عبد العزيز صالح المحضار، مدير عام المساجد في قطاع الأوقاف، أهمية تفعيل دور الإعلام وتسليط الضوء على عمل مؤسسات الدولة في توجيه الخطاب الديني لمواجهة خطر القوى المعادية التي تسعى لضرب النسيج المجتمعي وزرع الفتنة بين المواطنين.

وشدد الكثيري على أهمية منع وزارة الأوقاف من تنفيذ أي أجندات أو مآرب سياسية، وضرورة توجيه عمل الوزارة وفروعها لمواجهة خطر المليشيات الحوثية والجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى ترشيد الخطاب الديني والحث على الوسطية والاعتدال في التعامل مع الإشكاليات والقضايا التي تواجه المجتمع.





الأكثر زيارة


عاجل : حقيقة اغتيال خليفة حسن نصر الله "هاشم صفي الدين" في ب.

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 04:15 ص

أكدت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادر أمنية في لبنان، أن الضربة التي تعرضت لها الضاحية الجنوبية لبيروت قبل قليل أكبر من الضربة التي قتلت حسن نصر الله.


في حادثة غامضة..العثور على مواطن مشنوقًا في هذه المحافظة .

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 07:33 م

عثر سكان محليون على جثة مواطن قتل في ظروف غامضة في إحدى بلدات محافظة إب (وسط اليمن). وقالت مصادر محلية، إنه تم العثور على مواطن "مشنوقا" في إحدى الأشج


إسـ،ـرائيل والحـ،ـوثيون: هل بلغ الصدام مرحلة الانـ،ـفجار؟.

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 01:43 ص

في أحدث رد فعلٍ لإسرائيل على استمرار هجمات الحوثيين على تل أبيب، وسّعت إسرائيل من دائرة استهدافاتها في محافظة الحُدَيدة غربي اليمن، وذلك لما قالت إنها


مصادر تؤكد ازمة غاز قادمة في عدن .. وسائقو قاطرات الغاز يعتص.

الخميس/03/أكتوبر/2024 - 11:13 م

لليوم الثالث على التوالي واصل سائقي القاطرات الناقلة للغاز من مارب إلى عدن اعتصامهم المفتوح في نقطة حسان محافظة ابين وامتناعهم من الدخول إلى عدن بسبب