أخبار محلية



لليوم الثالث على التوالي .. مسلحون يعتدون على سوق السمك في تعز

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 08:31 م

لليوم الثالث على التوالي .. مسلحون يعتدون على سوق السمك في تعز

تعز/صوت العاصمة/خاض:

تعرض الباعة في سوق الأسماك بحي زيد الموشكي في مدينة تعز، اليوم الأربعاء، للاعتداء من قبل مجاميع مسلحة وسط غياب تام من قبل الجهات المعنية.

وقال الباعة إن السوق تعرض لليوم الثالث على التوالي للاعتداء والهجوم من قبل مسلحين يقودهم عبدالملك العلواني وهو جندي في اللواء 170 دفاع جوي وشقيق المُكلّف السابق بحراسة السوق طه العلواني.

وذكروا أن المسلحين اعتدوا على الباعة وقاموا بإغلاق الشاحنات المخصصة لبيع الأسماك. مؤكدين أن الجهات المعنية لم تستجيب لمطالبهم بوضع حد لتصرفات العلوني ومسلحيه وإيقاف الاعتداءات بحق الباعة في السوق.

وأظهرت كاميرات المراقبة في السوق انتشار المسلحين وترهيب الباعة وإغلاق شاحنات الأسماك بقوة السلاح.

وكان العلواني قام خلال اليومين الماضيين بمهاجمة سوق الأسماك ونشر عشرات المسلحين فيه والقيام بنهب أسماك بمبلغ 150 ألف ريال وتهديد الباعة بإغلاق السوق احتجاجا على استبدال شقيقه بحراسة تابعة للشرطة العسكرية.

يشار إلى أنه قبل ثلاثة أعوام تعرض سوق الأسماك للاعتداء من قبل مسلحين وفي أعقاب ذلك كلفت قيادة اللواء 170 دفاع جوي طه العلواني مع مجموعة من الأفراد بتولي حراسة السوق.

وبحسب الباعة فإن "العلواني وأفراده منذ تولوا هذه المهمة مارسوا العديد من الاختلالات والاعتداءات على بائعي الأسماك وصادروا عليهم أسماك ومبالغ مالية دون القيام بمهامهم في حراسة السوق في بعض الأحيان رغم البلاغات المتكررة لقيادة اللواء بتلك الممارسات لكنها بلا فائدة".

ومع تزايد تلك الاعتداءات تم تكليف أفراد من الشرطة العسكرية مؤخرًا، بحراسة السوق الأمر الذي دفع العلواني ومسلحيه بالقيام باستفزازات تهدف لإغلاق السوق وسط غياب تام لدور الجهات العسكرية والأمنية.



الأكثر زيارة


تشكيل مجلس عسكري برئاسة السفير الإيراني لدى صنعاء والكشف عن .

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 04:56 م

شكلت الميليشيا الحوثية مجلسًا عسكريًا مصغرًا برئاسة السفير الإيراني "علي محمد رمضاني" وأربعة أعضاء آخرين من قيادة المليشيات لإدارة المواجهات مع إسرائي


أمريكا تعلن فشل الهج,وم الإير/اني على إسـ،ـرائيل ..وتكشف الس.

الثلاثاء/01/أكتوبر/2024 - 11:26 م

ندد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الثلاثاء، بالهجوم الإيراني على إسرائيل ووصفه بتصعيد كبير وأضاف أن إسرائيل دحرت الهجوم، الذي لم يخلف خسائ


بعد الهجو_م الإي/راني على إسرا/ئيل.. 3 دول تغلق مجالها الجوي.

الثلاثاء/01/أكتوبر/2024 - 08:48 م

أغلقت عدة دول مجالها الجوي، مساء الثلاثاء، بعد أن شنت إيران هجوما ضخما بالصواريخ على إسرائيل. وأعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق المجال الجوي للبلاد بعد اله


اشتـ،ـباكات بين قبائل الصبيحة وقـ،ـوات طارق عفاش ..ومصادر تك.

الثلاثاء/01/أكتوبر/2024 - 11:52 م

كشفت مصادر محلية عن نشوب اشتباكات بين القبائل الصبيحة وقوات طارق عفاش مساء اليوم بالقرب من الساحل الغربي وتفيد المصادر أن قوات طارق عفاش قامت باستحداث