منوعات



فوائد تناول كوب من الماء على معدة فارغة صباحاً

الخميس - 03 أكتوبر 2024 - 08:16 ص

فوائد تناول كوب من الماء على معدة فارغة صباحاً

صوت العاصمة/ متابعات

أعلنت الدكتورة يلينا أوستينوفا خبيرة التغذية الروسية أن تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح يخفض من خطر تكون حصى الكلى والالتهابات.

وتشير الطبيبة، إلى أن عادة تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح لا تساعد الجسم على الاستيقاظ فقط، بل وأيضا تجلب فوائد كثيرة للصحة والجمال.

ووفقا لها، تناول كوب واحد أو أكثر من الماء في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على استعادة توازن السوائل في الجسم بعد النوم. وهذا مهم جدا لأن زيادة كثافة الدم تزيد من خطر تجلط الدم. وبالإضافة إلى ذلك يساعد تحسن سيولة الدم على تحسين تغذية وعمل الدماغ، كما يبدأ عمل الجهازين الهضمي والبولي.

وتقول: “بعد شرب الماء تنطلق أيضا عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ما يساعد على التحكم بالوزن، حيث عند شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، تتسارع هذه العمليات ويقل الشعور بالجوع”.

وتضيف: “يلعب الماء دورا مهما في دعم صحة الجلد والشعر. لذلك فإن عادة شرب الماء في الصباح تؤثر إيجابيا على المظهر الخارجي للجسم. بالطبع لا يعني هذا تناول الماء في الصباح فقط، بل وخلال النهار أيضا، مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ستؤتي ثمارها بالتأكيد”.

وتشير الخبيرة، إلى أن الماء في الصباح يحسن عمل الجهاز اللمفاوي، ما يساعد الجسم على محاربة الكائنات الحية الدقيقة الضارة بفعالية. وبالإضافة إلى ذلك يقلل من خطر تكون الحصى في الكلى والتهابات المسالك البولية.



الأكثر زيارة


محامي يمني يكشف المستور ..خطة اغتيال عبدالملك الح_وثي جاهزة .

الخميس/03/أكتوبر/2024 - 03:48 م

أكد سياسي ومحامٍ يمني، أن خطة اغتيال زعيم المليشيات الحوثية، باتت جاهزة، مشيرًا إلى أن المهمة أوكلت لأحد المقربين منه. وقال المحامي محمد المسوري، في م


عالم مصري يفاجيء جميع دول العالم باختراع مذهل سيغير مسار الك.

الخميس/03/أكتوبر/2024 - 02:58 ص

تقنية الواي فاي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث تعتمد عليها مليارات الأجهزة حول العالم في الاتصال بالإنترنت وتبادل البيانات ولكن قليلين من


خطاب صادم وغير متوقع لعبدالملك الحوثي بشأن الحرب..وهذا ماتضم.

الخميس/03/أكتوبر/2024 - 08:34 م

كشف زعيم مليشيات الحوثي، عبدالملك الحوثي، في خطاب له يوم الخميس، عن معلومات مثيرة للقلق حول الجهوزية القتالية للجماعة، معلنًا أن عدد المقاتلين المدربي


بشكل مفاجئ..أسعار الصرف تشهد تغيرا مرعبا لقيمة العملات الأجن.

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 11:02 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الاربعاء بالعاصمة عدن الموافق 2 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 502 البيع = 50