أخبار محلية



صحيفة لبنانية تكشف هدف الغارات الأمريكية المكثّف على 3 محافظات يمنية وعلاقة عبدالملك الحو/ثي بذلك

الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 08:38 م

صحيفة لبنانية تكشف هدف الغارات الأمريكية المكثّف على 3 محافظات يمنية وعلاقة عبدالملك الحو/ثي بذلك

صوت العاصمة/خاص:

كشف صحيفة النهار اللبنانية مساء اليوم الجمعة عن الهدف من وراء الغارات التي شنتها الطائرات الامريكية مساء اليوم على 3 محافظات يمنية.

وقالت الصحيفة نقلاً عن موقع كودكود العبري بأن هدف الهجوم في اليمن هو القضاء على زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي "، وفق تقارير أولية غير مؤكدة.

ولم تكشف الصحيفة مزيد من التفاصيل غير انها قالت في تغريدة على حسابها بمنصة إكس " الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن قصف للحديدة و اغتيال عبر الملك الحوثي".

وبحسب الاعلام العبري نقلا عن قنوات حوثية، تم "شن أكثر من 10 غارات من قبل العدوان الأميركي البريطاني على صنعاء والحديدة".

وكانت قناة المسيرة قالت أن الضربات نفذتها قوات أميركية وبريطانية، لكن مصدرا بالحكومة البريطانية، بحسب ما نقلت رويترز، قال إن بلاده لم تشارك في هذا الهجوم.

ويشن الحوثيون المتحالفون مع إيران هجمات على حركة الشحن الدولية بالقرب من اليمن منذ تشرين الثاني (نوفمبر) تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) حد زعمهم.

وأثارت هجمات الحوثيين ضربات انتقامية من الولايات المتحدة وبريطانيا وعطلت حركة التجارة العالمية مما دفع شركات مالكة للسفن لتغيير مسار سفنها بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس والإبحار عبر طريق أطول حول الطرف الجنوبي لأفريقيا.






الأكثر زيارة


عاجل : حقيقة اغتيال خليفة حسن نصر الله "هاشم صفي الدين" في ب.

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 04:15 ص

أكدت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادر أمنية في لبنان، أن الضربة التي تعرضت لها الضاحية الجنوبية لبيروت قبل قليل أكبر من الضربة التي قتلت حسن نصر الله.


إسـ،ـرائيل والحـ،ـوثيون: هل بلغ الصدام مرحلة الانـ،ـفجار؟.

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 01:43 ص

في أحدث رد فعلٍ لإسرائيل على استمرار هجمات الحوثيين على تل أبيب، وسّعت إسرائيل من دائرة استهدافاتها في محافظة الحُدَيدة غربي اليمن، وذلك لما قالت إنها


مصادر تؤكد ازمة غاز قادمة في عدن .. وسائقو قاطرات الغاز يعتص.

الخميس/03/أكتوبر/2024 - 11:13 م

لليوم الثالث على التوالي واصل سائقي القاطرات الناقلة للغاز من مارب إلى عدن اعتصامهم المفتوح في نقطة حسان محافظة ابين وامتناعهم من الدخول إلى عدن بسبب


في حادثة غامضة..العثور على مواطن مشنوقًا في هذه المحافظة .

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 07:33 م

عثر سكان محليون على جثة مواطن قتل في ظروف غامضة في إحدى بلدات محافظة إب (وسط اليمن). وقالت مصادر محلية، إنه تم العثور على مواطن "مشنوقا" في إحدى الأشج