أخبار محلية


مسؤول أمـ،ـريكي يجيب
هل نجحت الغارات الأمريـ،ـكية على المحافظات اليمنية في تحقيق أهدافها؟

السبت - 05 أكتوبر 2024 - 01:27 ص

هل نجحت الغارات الأمريـ،ـكية على المحافظات اليمنية في تحقيق أهدافها؟

صوت العاصمة | وكالات

أكد مسؤول أمريكي لوكالة "أسوشيتد برس" أن الجيش الأمريكي نفذ سلسلة من الضربات الجوية يوم الجمعة، مستهدفًا مواقع حوثية في عدة محافظات يمنية. وأوضح أن الأهداف شملت أنظمة أسلحة، قواعد، ومعدات عسكرية تابعة للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران.


وأشار المسؤول إلى أن الطائرات والسفن الأمريكية شنت هذه الضربات على معاقل الحوثيين، لكنه أضاف أن العدد الدقيق للأهداف المستهدفة لم يُحدد بعد، حيث كانت المهمة قد انتهت للتو.

يوم الجمعة، 4 أكتوبر 2024، سُمع دوي انفجارات قوية في عاصمتي الحديدة وذمار، الواقعتين تحت سيطرة مليشيات الحوثي المدرجة على قائمة الإرهاب. ووفقاً لما أفاد به سكان محليون لوكالة "خبر"، فقد شهدت مدينة الحديدة انفجارات عنيفة، وسط أنباء عن غارات جوية استهدفت معسكر القوات البحرية في منطقة رأس كثيب، شمال غرب المدينة، والذي تسيطر عليه المليشيات الحوثية.


وأفاد السكان أيضًا بوقوع غارات أخرى استهدفت مطار الحديدة الدولي والمناطق المحيطة به، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من مطار الحديدة ومنطقة رأس كثيب. وحتى الآن، لم ترد معلومات دقيقة عن حجم الخسائر الناتجة عن هذه الضربات الجوية.

أما في مدينة ذمار، التي تقع على بُعد 100 كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء، فقد سُمعت انفجارات قوية من الجهة الجنوبية للمدينة، وسط تقارير تشير إلى استهداف مواقع عسكرية تحت سيطرة الحوثيين.

وفي محافظة البيضاء، استهدفت الغارات الجوية مواقع مليشيات الحوثي في منطقة الغول بمكيراس، ما يعكس اتساع نطاق الضربات لتشمل عدة مناطق استراتيجية تحت سيطرة الحوثيين.

وتزامنت هذه الغارات على الحديدة وذمار مع ضربات جوية أخرى استهدفت معسكر الصيانة الواقع شمال العاصمة صنعاء، ما يشير إلى حملة عسكرية مكثفة تستهدف مواقع الحوثيين في اليمن



الأكثر زيارة


عاجل : حقيقة اغتيال خليفة حسن نصر الله "هاشم صفي الدين" في ب.

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 04:15 ص

أكدت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادر أمنية في لبنان، أن الضربة التي تعرضت لها الضاحية الجنوبية لبيروت قبل قليل أكبر من الضربة التي قتلت حسن نصر الله.


في حادثة غامضة..العثور على مواطن مشنوقًا في هذه المحافظة .

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 07:33 م

عثر سكان محليون على جثة مواطن قتل في ظروف غامضة في إحدى بلدات محافظة إب (وسط اليمن). وقالت مصادر محلية، إنه تم العثور على مواطن "مشنوقا" في إحدى الأشج


إسـ،ـرائيل والحـ،ـوثيون: هل بلغ الصدام مرحلة الانـ،ـفجار؟.

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 01:43 ص

في أحدث رد فعلٍ لإسرائيل على استمرار هجمات الحوثيين على تل أبيب، وسّعت إسرائيل من دائرة استهدافاتها في محافظة الحُدَيدة غربي اليمن، وذلك لما قالت إنها


انهيار كارثي وغير مسبوق للريال اليمني مساء اليوم الجمعة .

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 10:55 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الجمعة بالعاصمة عدن الموافق 4 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 503 البيع = 506