منوعات



مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة

الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 11:16 ص

مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة

صوت العاصمة| متابعات

تشير دراسات عدة إلى أن الجسيمات البلاستيكية الصغيرة تسببت في تلويث كل ركن من أركان العالم بشكل يجعلنا غير قادرين على الهروب من التعرض لهذه الملوثات في البيئة، بما في ذلك منازلنا.

وقد حذرت دراسة جديدة من أن السجاد يعد مصدرا رئيسيا لـ"اللدائن الدقيقة" (الجسيمات البلاستيكية الصغيرة)، ما يعرض الأطفال لخطر استنشاق هذه الجسيمات.

ويشير الباحثون إلى أن نتائجهم لها آثار كبيرة على الأطفال الصغار بسبب أنظمتهم المناعية غير المكتملة. وبحسب الدراسة فإن الأولاد هم أكثر عرضة للخطر لأنهم يتنفسون بشكل أسرع.
ووفقا لدراسة جامعة برمنغهام، فإن مستويات اللدائن الدقيقة أعلى بنحو 60% في المنازل المغطاة بالسجاد مقارنة بأماكن العمل غير المغطاة بالسجاد.
وقد ثبت أن بعضها يخترق أنسجة الرئة البشرية. ويمكن إطلاق اللدائن الدقيقة من السجاد من خلال الاحتكاك والتآكل والعمر وطرق التنظيف، وفقا للدراسة.
وقال الباحثون: "يتعرض الأطفال الصغار لمزيد من اللدائن الدقيقة عن طريق استنشاق الهواء الداخلي أكثر من البالغين"، وحذروا من أن أولئك الذين يعانون من ضعف التنفس قد يكونون أيضا أكثر عرضة لاستنشاق اللدائن الدقيقة.



الأكثر زيارة


خراب بيوت مستعجل.. ظهور هذه العلامات علي تطبيق « واتساب » تع.

السبت/05/أكتوبر/2024 - 10:14 م

يستخدم تطبيق واتساب أكثر من مليار شخص، ويعتبر من أبرز تطبيقات المراسلة العالمية مما يجعله مستهدفا رئيسيا من قبل مجرمي الإنترنت والهاكرز الذين يسعون لل


وسائل إعلام إس,رائيلية : الهجوم على ‫إير/ان‬ خلال الساعات ال.

السبت/05/أكتوبر/2024 - 07:59 م

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، بأن الهجوم الإسرائيلي على إيران، التي تصفه "إسرائيل" بـ"القوي والقاسي" سيتم خلال الساعات القادم


لسبب صادم..القبض على يمني وامرأتين من جنسيتين عربيتين في الس.

السبت/05/أكتوبر/2024 - 03:46 م

أعلنت السلطات الأمنية السعودية، ضبط يمني وامرأتين، من جنسيتين عربيتين، وطفلة، متلبسين بمخالفة التسول. وقال بيان للسلطات السعودية، إن دوريات الأمن بمحا


عقب غارات جوية ..إجراءات أمنية حو/ثية مريبة في محيط مستشفى ب.

السبت/05/أكتوبر/2024 - 04:06 م

فرضت مليشيا الحوثي، إجراءات أمنية مشددة، على محيط أحد المستشفيات في صنعاء، عقب غارات أمريكية على معسكر، مساء الجمعة. وأفادت مصادر إعلامية، أن المليشيا