أخبار دولية



متى؟ وكيف؟ ترامب يدّعي زيارة غـ,زة..وحملته تؤكد: "إنها في إسـ,رائيل"

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - 11:08 م

متى؟ وكيف؟ ترامب يدّعي زيارة غـ,زة..وحملته تؤكد: "إنها في إسـ,رائيل"

صوت العاصمة/وكالات:

زعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه زار غزة، دون دليل قاطع على زيارته للقطاع الفلسطيني الذي دمرته الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ عام ويوم.

وقال ترامب في وقت سابق، إن غزة المنكوبة يمكن أن تكون مثل إمارة موناكو أو أفضل منها بعد الحرب.


وأثار ترامب الدهشة بعد أن قال في حوار مع المذيع اليميني هيو هيويت، إنه زار سابقاً الشريط الساحلي الصغير، الذي قُتل فيه أكثر من 41 ألف فلسطيني، ودُمر بعد الهجمات العسكرية الإسرائيلية، وفق صحيفة "غارديان" البريطانية اليوم الثلاثاء.

وعندما سأله هيويت إذا كان ممكناً تحويل غزة إلى موناكو إذا أعيد بناؤها بشكل صحيح، قال ترامب: "قد تكون أفضل من موناكو. فهي تتمتع بأفضل موقع في الشرق الأوسط، وأفضل مياه، وأفضل كل شيء. إنها الأفضل، لقد قلت ذلك منذ سنوات".
وأضاف "كنت هناك، والوضع صعب. إنه مكان صعب قبل كل الهجمات وقبل ما حدث على مدار العامين الماضيين".
واستطرد "أعني، أنهم لم يستغلوا هذه الميزة أبداً، كما تعلم، باعتباري مطوراً يمكن أن يكون المكان الأكثر جمالًا، الطقس، والمياه، والمناخ. يمكن أن يكون جميلًا للغاية. يمكن أن يكون أفضل شيء في الشرق الأوسط".


ولم يطعن هيويت في تأكيد ترامب على زيارته للقطاع، لكن صحيفة نيويورك تايمز، قالت إن لا سجل يشير إلى أن ترامب ذهب إلى هناك على الإطلاق، لا قبل ولا أثناء ولا بعد توليه الرئاسة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الحملة الانتخابية "غزة في إسرائيل. لقد زار الرئيس ترامب إسرائيل".
في الواقع، لم تكن غزة جزءاً من إسرائيل أبداً، رغم أن بعض أعضاء اليمين المتطرف في حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الائتلافية دعوا إلى إعادة احتلالها.
وحافظت إسرائيل على عدد من المستوطنات غير الشرعية في غزة حتى 2005، وفككتها لاحقاً، بموجب خطة فك الارتباط.
وعندما طلب موقع "أكسيوس" من حملة ترامب مزيداً من التوضيح عن زيارته لغزة، قالت كارولين ليفيت، المتحدثة باسم الحملة، في بيان عبر البريد الإلكتروني إن المرشح الجمهوري "كان في غزة سابقاً"، دون أن تذكر متى.

وزار ترامب إسرائيل في 2017، عندما سافر أيضاً إلى بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وغزة والضفة الغربية منطقتان منفصلتان جغرافياً بسبب السيطرة الإسرائيلية، والمسافة بينهما حوالي 25 ميلاً، ولا يمكن الوصول إليهما إلا من خلال السفر عبر إسرائيل.
وتذكر تعليقات ترامب عن غزة، بتلك التي أدلى بها صهره جاريد كوشنر، مستشاره السابق ومبعوثه إلى الشرق الأوسط في رئاسته - والذي تعرض لانتقادات بعد وصفه المنطقة على الواجهة البحرية في غزة بـ"قيمة للغاية"، واقترح على إسرائيل أن تطرد المدنيين أثناء تنظيفها.



الأكثر زيارة


السعودية تُعلن عن تأشيرة عمل دون الحاجة إلى كفيل | تعرف على .

الثلاثاء/08/أكتوبر/2024 - 02:47 ص

اعلنت المملكة العربية السعودية عن تأشيرة عمل دون الحاجة إلى كفيل | تعرف على الشروط وكيفية التقديم على واحدة من أفضل الفرص التي تمكنك من السفر والإقامة


يمني يثير الذعر في مصر والسفارة تحذر من هذا الامر! .

الثلاثاء/08/أكتوبر/2024 - 02:39 ص

حذرت السفارة اليمنية في القاهرة من النعاطي مع شخص يحمل الجنسية اليمنية وينتحل صفة مستثمر وقالت السفارة انها رصدت عدد الشكاوى بهذا الخصوص. بيـــان تلقت


اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مساء الاثنين بالعاصمة عدن.

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 10:59 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الاثنين بالعاصمة عدن الموافق 7 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 506 البيع = 509


عاجل:إسرا_ئيل تعلن اغتيال قيادي بارز في حزب الله وسط تصاعد ا.

الثلاثاء/08/أكتوبر/2024 - 12:09 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل حسين حسيني، رئيس منظومة الأركان في حزب الله في غارة استهدفت بيروت. واشتعل الصراع بين إسرائيل وعناصر