منوعات



مادة غذائية "تساعد" على حرق دهون البطن وخفض ضغط الدم

الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 09:36 ص

مادة غذائية "تساعد" على حرق دهون البطن وخفض ضغط الدم

صوت العاصمة| متابعات

كشفت دراسة علمية عن مادة غذائية يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي كبير على محيط الخصر والصحة العامة.

وأوضحت الدراسة، التي حللت بيانات من المسح الوطني للصحة والتغذية في الولايات المتحدة بين عامي 2001 و2018، أن تناول حصتين يوميا من الفاصوليا "يرتبط بشكل ملحوظ" بانخفاض مؤشر كتلة الجسم، ووزن أخف، وخصر أكثر نحافة.

كما أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يستهلكون الفاصوليا بانتظام، يتمتعون بنظام غذائي أكثر صحة، مليئا بالعناصر الغذائية التي غالبا ما يغفلها كثيرون.

وقال فريق البحث إن الفاصوليا، وخاصة الفاصوليا الحمراء، تلعب دورا كبيرا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد تناول حوالي 180 غراما منها يوميا في السيطرة على مستويات الكوليسترول.


وعندما يقترن هذا النظام الغذائي بأسلوب حياة صحي، يقل خطر الإصابة بالمشكلات الصحية بشكل كبير.

وأوضحت الدراسة أن تناول الفاصوليا يزيد قليلا من استهلاك الصوديوم، ما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لكن زيادة استهلاك البوتاسيوم الناجمة عن الفاصوليا ساعدت في موازنة تأثير الصوديوم، ما أدى إلى خفض ضغط الدم.

وقال الفريق إنه يمكن تقليل نسبة الصوديوم عبر تصفية الفاصوليا وشطفها قبل تناولها.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون الفاصوليا يتمتعون بمستويات أعلى من العناصر الغذائية الأساسية، مثل فيتامين E والمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك والكولين والكالسيوم والبوتاسيوم والألياف الغذائية.

كما كان نظامهم الغذائي يحتوي على كميات أكبر من البروتينات النباتية والمأكولات البحرية والخضروات، مقارنة بمن تجنبوا تناول البقوليات.

وفي الوقت نفسه، أشار الباحثون إلى أن دراستهم لها بعض القيود، لأنها استندت إلى بيانات تم الإبلاغ عنها ذاتيا، ما قد يؤدي إلى بعض الأخطاء.

نُشرت الدراسة في مجلة Nutrition.



الأكثر زيارة


وزارة الداخلية السعودية تمنح الجنسية مقابل مبلغ مالي .. لن ت.

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 01:52 ص

اعلنت زارة الداخلية السعودية في قسم التجنيس على موقعها الإلكتروني الرسمي قانون التجنيس في السعودية وقد نص نظام وقانون التجنيس الجديد في المملكة على بد


تفاصيل صادمة ..حارس مدرسة يغتصب عشرة أطفال في هذه المحافظة و.

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 08:41 م

كشفت مصادر تربوية عن قيام حارس مدرسة باغتصاب عشرة أطفال بإحدى المدارس في محافظة تعز نتيجة لافساد الحوثيين للقضاء والمماطلة في إصدار الأحكام القضائية .


إعلان حـ،ـزب الله "المفاجـ،ـئ".. "لعبة سياسية" أم "ضعف"؟ .

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 01:31 ص

بعد عام من تبادل إطلاق النار مع إسرائيل تحت عنوان "إسناد جبهة غزة"، أعلن نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم دعمه لجهود رئيس مجلس النواب اللبناني،


بنك كبير في اليمن يعلن تدشين هذا الامر للمغتربين في السعودية.

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 02:55 ص

اعلن بنك الكريمي للتمويل الاصغر تدشين خدمة جديدة للمغتربين في السعودية وقال بنك الكريمي:من السعودية أودع، حوّل، واسحب بالريال السعودي وكأنك في اليمن ع