أخبار دولية



البيت الأبيض يستهدف "الأسطول الشبحي" الإيراني بالعقوبات بعد هجوم طهران على تل أبيب

السبت - 12 أكتوبر 2024 - 08:14 ص

البيت الأبيض يستهدف "الأسطول الشبحي" الإيراني بالعقوبات بعد هجوم طهران على تل أبيب

صوت العاصمة| متابعات

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان أن العقوبات الجديدة على إيران بعد هجومها الصاروخي الأخير على إسرائيل، ستساعد في حرمانها من موارد الدعم لبرامجها الصاروخية.

وقال ساليفان في بيان للبيت الأبيض: "لقد تشاورنا منذ ذلك الهجوم، مع الحلفاء والشركاء، بما في ذلك المكالمة بين الرئيس (الأمريكي جو بايدن) ونظرائه في G7، واليوم أعلنت وزارتا الخزانة والخارجية عن تدابير جديدة ومهمة لاستهداف تجارة الطاقة الإيرانية بشكل أكثر فعالية".


وأضاف: "تشمل التسميات الجديدة المشمولة بالعقوبات "الأسطول الشبحي" الذي يحمل النفط الإيراني غير المشروع إلى المشترين في جميع أنحاء العالم".

وقال: "ستساعد هذه التدابير في حرمان إيران بشكل أكبر من الموارد المالية المستخدمة لدعم برامجها الصاروخية وتقديم الدعم للجماعات الإرهابية التي تهدد الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها".

واعتبر ساليفان أن الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية بداية أكتوبر الجاري "استهدف أكثر مدن إسرائيل اكتظاظا بالسكان، تل أبيب، وكان من الممكن أن يقتل مئات إن لم يكن الآلاف من الأبرياء".

واختتم: "لحسن الحظ، فشل الهجوم وأصبح غير فعّال بفضل عمل الجيش الأمريكي بالشراكة مع الجيش الإسرائيلي".



الأكثر زيارة


انهيار كبير للريال اليمني مقابل العملات الاجنبية مساء اليوم .

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 11:04 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الجمعة بالعاصمة عدن الموافق 11 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 512 البيع = 515


تفاصيل صادمة ..حارس مدرسة يغتصب عشرة أطفال في هذه المحافظة و.

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 08:41 م

كشفت مصادر تربوية عن قيام حارس مدرسة باغتصاب عشرة أطفال بإحدى المدارس في محافظة تعز نتيجة لافساد الحوثيين للقضاء والمماطلة في إصدار الأحكام القضائية .


وسط ترقب الرد الإسـ،ـرائيلي .. إيـ،ـران تحذر السـ،ـعودية بحـ.

السبت/12/أكتوبر/2024 - 02:28 ص

كشف مسؤول إيراني كبير ودبلوماسي إيراني في تصريحات لرويترز أن إيران حذرت السعودية خلال اجتماعات هذا الأسبوع من أنها لا تستطيع ضمان سلامة منشآت النفط في


أسعار الذهب اليوم الجمعة في اليمن .

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 12:13 م

شهدت أسعار الذهب في الأسواق اليمنية داخل محلات الصاغة، اليوم الجمعة، الموافق 11 أكتوبر، استقرارًا في بعض جرامات الذهب، وأبرزها سعر الذهب عيار 21 وأوقي