أخبار دولية



مصر.. إصابة 20 راكبا بحادث تصادم قطاري المنيا

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 12:19 م

مصر.. إصابة 20 راكبا بحادث تصادم قطاري المنيا

صوت العاصمة| متابعات

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، صباح اليوم الأحد، رفع درجات التأهب الطبي للمستشفيات لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا في حادث تصادم قطاري المنيا.

وأكدت الوزارة الدفع بـ23 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث ورفع درجة التأهب القصوى، مشيرة إلى إصابة 20 راكب في حادث التصادم، في حصر مبدئي.

وتجري قوات الحماية المدنية حاليا محاولات إنقاذ ركاب قطار المنيا، وذلك بعد سقوط عربتين آثر حادث تصادم قطارين بقرية ماقوسة بالقرب من محافظة المنيا.

وشهدت محافظة المنيا تصادم قطارين أثناء سيرهما على قضبان السكة الحديد، مما أسفر عن سقوط عدد من العربات في ترعة الإبراهيمية، وجاري الوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحادث.

وكانت هيئة السكك الحديدية قد كشفت في بيان صحفي أشارت فيه الى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت الى وقوع الحادث”.



الأكثر زيارة


اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مساء السبت بالعاصمة عدن.

السبت/12/أكتوبر/2024 - 11:00 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم السبت بالعاصمة عدن الموافق 12 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 512 البيع = 515


السـ،ـيسي يعلق على توقيع الـ،ـسادات معاهدة الـ،ـسلام مع إسـ،.

الأحد/13/أكتوبر/2024 - 04:51 ص

دافع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، امس السبت، عن قرار الرئيس المصري الأسبق أنور السادات بشأن توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل قائلا إنه "هزم خصو


في تطور جديد..اضطراب بحر العرب يقترب بسرعة كبيرة من سواحل ال.

السبت/12/أكتوبر/2024 - 08:00 م

يشهد الاضطراب المداري المتمركز حاليا وسط بحر العرب، تطورا سريعا، ويقترب من سواحل محافظة المهرة، وفقا لخبراء الأرصاد الجوية. وأفاد الخبراء اليوم السبت،


إحداهن يمنية.. القبض على 3 نساء في السعودية لقيامهن بهذا الأ.

السبت/12/أكتوبر/2024 - 04:02 م

أعلنت السلطات الأمنية السعودية، ضبط ثلاث نساء، إحداهن يمنية الجنسية، بتهمة ارتكاب مخالفة التسول. وقال بيان رسمي، إن دوريات الأمن بمنطقة عسير ضبطت امرأ