منوعات



هل ارتداء النظارات باستمرار يضر بصحة العين؟

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 02:50 م

هل ارتداء النظارات باستمرار يضر بصحة العين؟

صوت العاصمة| متابعات

أعلنت طبيبة العيون أولغا ساخاروفا، أن فكرة ارتداء النظارات بصورة دائمة يلحق الضرر بعضلات العين هي مجرد خرافة لأن النظارات لاتضعف العضلات ولا الرؤية.

ووفقا لها، النظارات ضرورية لتصحيح انكسار الضوء، مثل قصر النظر أو طول النظر والاستغماتيزم، دون أن تلحق أي ضرر بالعيون، ولكن يستثنى من هذا فقط النظارات التي توصف لعلاج الحول أو الغمش (العين الكسولة)- ضعف في الرؤية المركزية للعين، بدون وجود سبب عضوي.

وتقول: "عندما يصف طبيب العيون النظارات أو العدسات اللاصقة، يجب استخدامها دون الحاجة إلى أخذ فترات راحة منها للعينين، بل على العكس من ذلك، إذا لم يرتدي الشخص النظارات وفقا لوصف الطبيب، سوف يجهد عينيه وتتعب، أي سيكون تأثيرها عكس المطلوب تماما".

أما الأسطورة التي تفيد بأن العين تشعر بالراحة عند ارتداء النظارات، ولكن بسبب الاسترخاء تظهر التجاعيد، هو مجرد وهم وغير صحيح لأن التجاعيد حول العينين تظهر بسبب عوامل، مثل الشيخوخة والتعرض لأشعة الشمس وتعبيرات الوجه المتكررة. قد يشمل الأخير التحديق بسبب الضوء الساطع أو مشاكل في الرؤية.

ووفقا لها، لذلك يجب في المناطق ذات النشاط الشمسي المرتفع اختيار نظارات ذات عدسات خاصة تتغير درجة سوادها وفقا لتغير سطوع الشمس.

وتشير الطبيبة إلى الفوائد الإيجابية الأخرى لارتداء نظارات غير مرتبطة مباشرة بالرؤية أو تجاعيد الوجه، بل تمنح الشخص الثقة بالنفس ويشعر براحة نفسية.




الأكثر زيارة


الكشف عن عملية عسـ,كرية دولية لتحييد الحوثـ,يين ومحلل سياسي .

الأحد/13/أكتوبر/2024 - 03:38 م

توقع محلل سياسي، تدخلًا دوليًا في عملية عسكرية ضد مليشيا الحوثي، لتحييدها عن ساحل البحر الأحمر. وقال رئيس مركز "أبعاد" للدراسات الاستراتيجية، عبدالسلا


مساء الأحد..الريال يواصل التراجع في المحافظات المحررة ويسجل .

الأحد/13/أكتوبر/2024 - 11:03 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الأحد بالعاصمة عدن الموافق 13 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 518 البيع = 521


من هو الوزير الذي اشترى قصر فاخر في القاهرة ؟.

الإثنين/14/أكتوبر/2024 - 02:46 ص

قال الصحفي المعروف صالح الحنشي ان وزير في الحكومة اشترى مؤخرا قصر فاره في العاصمة المصرية القاهرة . تأتي هذه الانباء وسط حالة معيشية صعبة يعيشها الناس


توقعات ليلى عبد اللطيف لعام 2025: مفاجآت وأحداث مرعبة .

الإثنين/14/أكتوبر/2024 - 02:43 ص

يتابع الكثيرون توقعات ليلى عبد اللطيف باهتمام كبير، خاصة بعدما تصادف تحقق بعض توقعاتها في الآونة الأخيرة على المستوى الدولي والاجتماعي والفني والرياضي