أخبار محلية



بحضور المشرقي ..مركز القهرة بالشعيب تنظم احتفالية ذكرى 14 أكتوبر وتكرم مناضلي الثورة بالمنطقة

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 08:19 م

بحضور المشرقي ..مركز القهرة بالشعيب تنظم احتفالية ذكرى 14 أكتوبر وتكرم مناضلي الثورة بالمنطقة

الشعيب/صوت العاصمة/خاص:

شهد مركز القهرة بمديرية الشعيب بالضالع، اليوم الثلاثاء، فعالية احتفالية بمناسبة الذكرى ال 61 لثورة 14 من اكتوبر نظمتها مدرستي الشهيد محمد احمد مثنى الأساسية وثانوية الشهداء الثلاثة بمنطقة القهرة بالمديرية، وذلك برعاية كريمة من المجلس الانتقالي بالمديرية وبدعم من الأخ الدكتور محمد محمد سعيد مطهر النقيب، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية أ. صالح المشرقي.


وخلال الفعالية .. القى أ. مسعد صالح ناصر مدير مدرسة الشهيد محمد احمد مثنى كلمة ترحيبية نيابة عن مدرستي الأساسية والثانوية رحب خلالها بالحاضرين على رأسهم الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الشعيب أ. صالح المشرقي والدكتور محمد بن محمد النقيب أحد رعاة الفعالية، مؤكدًا ان هذه الفعالية تأتي في إطار احياء ذكرى ثورة 14 من أكتوبر المجيدة التي خلدها الأجداد لطرد الاستعمار البريطاني .


من جانبه القى الاستاذ صالح المشرقي الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الشعيب كلمة استعرض خلالها المسيرة الوطنية والكفاحية بنضالات شعبنا الجنوبي المتواصل منذ قيام الثورة 1963م الى رحيل المستعمر البريطاني في 30 نوفمبر لعام 1967، مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه مناضلي اكتوبر من ابناء منطقة القهرة والمديرية على وجه الخصوص.


وفي السياق ذاته القى العميد ناجي قايد صالح نائب رئيس المجلس الانتقالي بمركز "د" تطرق خلالها الى جميع مراحل النضال ضد المستعمر البريطاني، وكذا كلمة مختصرة للمناضل قاسم موسى عامر استعرض فيها مراحل ثورة 14 من أكتوبر المجيدة التي توجت باجلاء آخر جندي من الاستعمار البريطاني .


كما تضمنت الفعالية فقرات متنوعة من بينها بعض القصائد للشاعر الاستاذ ناجي قاسم مصلح نالت استحسان الحاضرين.



واختتمت الفعالية بتكريم المناضلين الاكتوبرين من ابناء المنطقة والذين لازالوا على قيد الحياة على رأسهم: اللواء مطهر مثنى موسى الحكم، والمناضل عبد الله ناصر قاسم، والمناضل ناجي قايد مصلح الظليمي والمناضل مثنى قاسم مثنى، والمناضل قاسم موسى عامر، والمناضل علي قاسم سعيد، والمناضل محمد علي سعيد مطهر النقيب، والمناضل محمد عبد الكريم قاسم والمناضل ناجي قاسم مصلح والمناضل محمد قاسم مصلح حمادي، كما تم تكريم للمناضلين والشهداء من ابناء المنطقة، وهم الشهيد محمد احمد مثنى الظليمي، والشهيد عبدالله قاسم مصلح والشهيد احمد قاسم ابوبكر الحدالي، واسرة الشهيد عبد الرحمن صالح ابوبكر.

كما تم تكريم مدير عام الشعيب رؤوف قاسم يحيى الجعفري، والعميد يحيى عباد محمد رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية، والاستاذ صالح سعيد المشرقي الامين العام للمجلس المحلي، والراعي الرسمي للفعالية الاخ الدكتور محمد محمد سعيد مطهر النقيب.


وفي نهاية الحفل اقيم مباراة بمناسبة الذكرى ال 61لثورة الرابع عشر من اكتوبر 2024م، بين فريقي المدرسة وفريق قرية القهرة على كأس 14 اكتوبر والذي نظمها رئيس قسم الأنشطة في مكتب التربية الشعيب الاستاذ عدنان العميران، أنتهت بفوز فريق المدرسة 1/4.



الأكثر زيارة


إثيوبيا تفاجئ مصر والسودان بنـ،ـبأ خـ،ـطير .. نقطة تحول تاري.

الإثنين/14/أكتوبر/2024 - 11:56 م

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد عن دخول اتفاقية إطار حوض نهر النيل حيز التنفيذ، مما أثار قلقًا واسع النطاق في مصر والسودان. يأتي هذا الإعلان في سي


فرصة ذهبية لـ 100 ألف شاب يمني.. تعرف عليها.

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 12:09 ص

كشف سفير اليمن لدى الدوحة، راجح بادي، عن توفير فرص عمل لنحو 100 ألف مواطن يمني، من قبل مؤسسة قطرية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي. وقال بادي، في منشور ع


دراسة سعودية تكشف سبب الشيب قبل سن الثلاثين.

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 08:00 ص

يظهر الشيب بشكل طبيعي في مرحلة الشيخوخة، ولكنه قد يظهر أيضا مبكرا، في مرحلة الشباب، نتيجة لعوامل مختلفة تسبب فقدان الشعر للونه الأصلي. وتقول دراسات سع


عاجل : طيران التحالف الدولي يقصف مواقع للحوثيين بالحديدة.

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 03:48 م

شنت مقاتلات أمريكية وبريطانية، اليوم الثلاثاء، غارات على مواقع حوثية، في محافظة الحديدة (غربي اليمن). وقالت وسائل إعلام حوثية، إن الطيران الأمريكي الب