أخبار محلية



المبعوث الأمريكي إلى اليمن: الحوثيون يفتقدون للمهارات اللازمة للحكم!

الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 07:33 م

المبعوث الأمريكي إلى اليمن: الحوثيون يفتقدون للمهارات اللازمة للحكم!

صوت العاصمة/خاص:

أكد المبعوث الأميركي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، في تصريحات صحفية أدلى بها الخميس، على أهمية الهدنة القائمة في اليمن، مشيراً إلى أنها تُعد إنجازاً كبيراً في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة. وأشار إلى أن استمرار هذه الهدنة دون انهيار رغم الظروف الإقليمية المعقدة، أمر يستحق الاهتمام.

وأوضح ليندركينغ أن الولايات المتحدة تعمل على إبقاء المساعدات الإنسانية لليمن ضمن أولويات المانحين، وذلك في وقت تتزايد فيه الأزمات العالمية وتتعدد احتياجات الدول الأخرى.

وفيما يتعلق بدور الحوثيين في الصراع الإقليمي، اتهم المبعوث الأمريكي الجماعة باستغلال الحرب في غزة لتحقيق مكاسب سياسية خاصة، بدلاً من خدمة مصالح الشعب اليمني أو دعم القضية الفلسطينية. وأشار إلى أن الحوثيين لم يقدموا أي نوع من المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، بل يقومون بإجبار اليمنيين على التظاهر.

وأضاف ليندركينغ أن الحوثيين يفتقرون إلى المهارات اللازمة للحكم، مشدداً على أنهم يفرضون سيطرتهم على المناطق التي يحكمونها بالقوة العسكرية، دون مراعاة لمصالح الشعب اليمني.




الأكثر زيارة


واقعة صادمة تهز اليمن .. مبتز يدمر حياة فتاة واسرتها في صنعا.

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 01:04 ص

صدمت اليمن خلال يومين بتفاصيل مروعة عن واقعة ابتزاز قام بها رجل تجاه فتاة شابة من اسرة ميسورة . وفي التفاصيل فقد دخل احد الاشخاص بعلاقة عاطفية مع فتاة


الحسيني‬ : مقتل السـ,نوار سيتسبب بانقسام حـ,ركة حـ,ماس وسيفا.

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 10:28 م

اكد الامام الشيعي محمد علي الحسيني‬ ان مقتل السنوار سيتسبب بانقسام حركة حماس وسيفاقم الازمة الفلسطينية ,لافتا الى ان هذا الانقسام سيؤدي الى تفرع حماس


مصدر حكومي يؤكد قرب استئناف الحـ,رب مع الحوثـ,يين .

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 08:08 م

كشف وزير في الحكومة الشرعية، عن جولة حرب وشيكة في اليمن، سيكون فيها "دمار جماجم". وقال وزير الدولة أمين العاصمة، عبدالغني جميل، في منشور على منصة إكس:


عقب تحسن يوم امس..الريال اليمني يسجل تراجع مرعب مساء اليوم ا.

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 11:06 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الخميس بالعاصمة عدن الموافق 17 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 521 البيع = 524