أخبار محلية



خلال بثها فيلم وثائقي عن حياته..قناة العربية تصف علي صالح بالرئيس المخلوع وتتهمة بإغتيال الرئيس الحمدي

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 11:21 م

خلال بثها فيلم وثائقي عن حياته..قناة العربية تصف علي صالح بالرئيس المخلوع وتتهمة بإغتيال الرئيس الحمدي

صوت العاصمة/خاص:

بثت قناة العربية اليوم الاربعاء فيلماً وثائقياً عن الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ، وصفه بـ "المخلوع" ، ونسب اليه تهمة (مقتل الحمدي).

حتى أحمد علي نجل الرئيس الراحل لم ينساه الفيلم ايضاً.

خلاصة الفيلم ورسالته (اتهام علي عبدالله صالح بأنه كان سبباً في كل مايحصل اليوم من حروب ودمار ،وأنه انقلب على اتفاقية الاشقاء في الخليج).


لماذا هذا التوقيت بالذات ؟! .. ولماذا قناة العربية تحديداً ؟! .. هل يحمل هذا رسالة معينة ؟؟.


من صفحة الصحفي عبدالرحمن أنيس

وكان أول عرض للفيلم في شهر أبريل 2015م وفقا لقناة العربية ويدخل هذا الفيلم الذي أعده الصحافي نوفل الجنابي، في تفاصيل ما سمي بـ "البهلوانية السياسية"، التي طغت على شخصية صالح طوال سيرته في الحكم، والتي تعد السيرة الأطول في تاريخ حكام اليمن بعد سقوط حكم الإمامة في العام 1962.

كما يتناول الفيلم النسج الخفي الذي صنعه صالح من عائلته ومن هم حوله، كاشفاً عن "هوايته" في إبعاد هذا الطرف وتقريب ذاك، ثم الانقلاب على الاثنين.. وهكذا.

ولعل الجانب المهم الذي يكشفه الفيلم هو استخدام صالح للسياسة اليمنية كأداة ابتزاز في الداخل والخارج، وبشكل خاص في ابتزاز دول الخليج العربية.

واعتمد الفيلم على المادة الأرشيفية الخاصة وعلى أكثر من لقاء مع الرئيس اليمني الذي كاد يموت محترقاً، لكنه عاد بحروقه ليمارس هوايته في التلاعب بسياسة اليمن وتاريخها.





الأكثر زيارة


السـ، ـعودية تطرح اقتراحا عسكريا "غير مسبوق" على إيـ،ـران (ت.

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 04:19 ص

اقترحت السعودية على إيران إجراء مناورات بحرية مشتركة في البحر الأحمر، بحسب ما نقلت وكالة أنباء في الجمهورية الإسلامية عن مسؤول عسكري، فيما لم يصدر تعل


سعر الريال السعودي في عدن وحضرموت اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2.

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 01:50 م

سعر صرف الريال السعودي اليوم في العاصمة عدن: سجل سعر صرف الريال السعودي في العاصمة عدن، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، نحو 529 ريالا للشراء بينما سجل


خطير للغاية.. نشطاء يكشفون عن جسم غريب في البطاقة الشخصية ال.

الثلاثاء/22/أكتوبر/2024 - 11:19 م

كشف نشطاء جنوبيون عن جسم خطير داخل البطاقة اليمنية الممغنطة الجسم عبارة عن شريحة تجسسية واضحة تظهر لك عندما تقوم بالخدش او الضغط على جسم البطاقة وتصر


الصحفي عدنان الاعجم يفجرها مدوية ..اربعة مسؤولين يقفون وراء .

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 10:38 م

كشف الصحفي الجنوبي البارز عدنان الاعجم عن أمر صادم وفضيحة لا تغتفر ، محددا وبالأسماء الجهة والاشخاص الذين يتحملون مسؤولية الفشل والانهيار الاقتصادي في