أخبار دولية


قصفتهم وهم نائمون..
مقتل 3 صحفيين بغارة إسرا'ئيلية جنوب لبنان

الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 12:10 م

مقتل 3 صحفيين بغارة إسرا'ئيلية جنوب لبنان

صوت العاصمة| متابعات

قتل 3 صحفيين لبنانيين، فجر اليوم الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف مقر إقامتهم وهم نائمون، في بلدة حاصبيا جنوب لبنان، في حين ندّد وزير الإعلام زياد المكاري بالحادثة واعتبرها "جريمة حرب".

وذكرت وكالة الإعلام اللبنانية أن الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على مناطق متفرقة جنوب لبنان، مساء الخميس وفجر الجمعة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم صحفيون، وتدمير 4 مبان.

وذكرت قناة الميادين اللبنانية أن من بين القتلى المصور غسان نجار ومهندس البث محمد رضا اللذين كانا يعملان في القناة، والمصور وسام قاسم الذي كان يعمل في قناة المنار التابعة لجماعة حزب الله.

وقال صحفيون في مكان الحادث إن الضربة استهدفت مقر الإقامة بشكل مباشر.

وفي قضاء مرجعيون، قتل شخص وأصيب اثنان، في الغارة التي استهدفت بلدة دبين منتصف ليلة السبت، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

ووصف المكاري قتل الصحفيين بـ"جريمة حرب"، وكتب، على منصة إكس، "انتظر العدو الإسرائيلي استراحة الصحفيين الليلية، لكي يغدر بهم في منامهم (..) هذا اغتيال، بعد رصد وتعقب، عن سابق تصور وتصميم"، مضيفا "كان في المكان 18 صحفيا يمثلون 7 مؤسسات إعلامية. هذه جريمة حرب".

وبدأت فصائل في لبنان، بينها حزب الله، اشتباكات مع إسرائيل عقب شن الاحتلال الإسرائيلي إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ثم وسعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان -بما فيها العاصمة بيروت- عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا، عن مقتل 2593 وإصابة 12 ألفا و119، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و400 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين بعد 23 سبتمبر/أيلول الماضي، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية معلنة حتى مساء الخميس.



الأكثر زيارة


تزامن ذلك مع تحركات مكوكية للمعبقي..الريال اليمني يسجل تغيّر.

الخميس/24/أكتوبر/2024 - 11:02 م

سجل الريال اليمني تراجع جديد مقابل العملات الأجنبية، مساء اليوم الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024، في أسواق الصرف بالعاصمة عدن والمحافظات المحررة،حيث تزام


قيادي ح.ـوثي يتحدث عن قائمة جواسيس في جماعته.. ويهدد بنشرها .

الخميس/24/أكتوبر/2024 - 10:02 م

تحدث قيادي بارز في ميليشيا الحوثي في صنعاء، عن قائمة كبيرة تضمن أسماء قيادات ومسؤولين تابعين للميليشيات متهمين بالتجسس، في إشارة إلى خلية تجسس من عناص


8 ضربات هي الأعنف تدك مواقع عسكرية حـ، وثية حساسة.. وهذه هي .

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 02:09 ص

هزت محافظة الحديدة، بوقت متأخر من ليل الخميس – وفجر الجمعة سلسلة ضربات عنيفة، دكت مواقع عسكرية حساسة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا. وقالت


ما حقيقة إلغاء السعودية تأشيرات الدخول لمواطني 3 دول عربية و.

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 03:28 ص

خلال الساعات الأخيرة، انتشرت أنباء تفيد بأن السعودية أوقفت إصدار تأشيرات الترانزيت للمسافرين من مصر، باكستان، وبنجلاديش، مما أثار تساؤلات حول مصير رحل