ثقافة وفن



وفاة الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين.. نجم «الدالي» و«حرب كرموز»

الثلاثاء - 28 مايو 2024 - 12:34 م

وفاة الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين.. نجم «الدالي» و«حرب كرموز»

صوت العاصمة/ متابعات

توفي الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين، الثلاثاء، عن عمر 83 عاما بعد خضوعه لعملية جراحية دقيقة في الرأس وانتكاس حالته رغم تحسنه في البداية.

وقالت نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتيلفزيون في لبنان، في بيان: "رحل عن عالمنا منذ قليل النجم السينمائي فؤاد شرف الدين في مستشفى هارون، حيث كان يتعالج عقب العملية التي خضع لها في رأسه".

وتابعت النقابة اللبنانية: "كان الكابتن فؤاد شرف الدين حتى اللحظات الأخيرة يقاوم الوجع ويكابر على آلامه، خصوصاً أن كل من يعرفه يعلم تماما مدى عزيمته القوية وصموده ومقاومته لكل المحن".

وعن موعد جنازة فؤاد شرف الدين، أوضحت أنه "سيوارى الثرى الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأربعاء 29 مايو/أيار في روضة الشهيدين".

ونعت نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتيلفزيون في لبنان الراحل، وكتبت: "رحم الله فؤاد شرف الدين، النجم الذي عشق لبنان حتى الرمق الأخير، وخالص التعازي لكل أفراد أسرته لا سيما ابنته الممثلة جمانة، التي كانت رفيقة درب والدها ولم تفارقه للحظة طيلة فترة وجوده بالمستشفى".

فؤاد شرف الدين مخرج وممثل ومؤلف لبناني ولد في أبريل/نيسان عام 1941، ولمع نجمه خلال فترة السبعينيات والثمانينيات واشتهر بقديم أدوار الأكشن.

وشارك الراحل في عدد من الأعمال المصرية منها: "الدالي" مع نور الشريف، وفيلم "حرب كرموز" عام 2018 في دور "الجنرال آدم فرانك"، ومسلسل "الأب الروحي" عام 2017.

آخر أعمال شرف الدين كان مسلسل "2024" الذي عرض في رمضان الماضي، كما شارك في فيلم "الرب يراني"، إذ شارك فيهما بعد خروجه من المستشفى بسبب بعض الآلام في الكلى وتماثله للشفاء.

لكن بعدهما انتكست صحته، وتبين أنه يعاني من ورم حميد في الرأس وخضع لعملية استئصال في مستشفى "سيدة لبنان"، ثم تماثل للشفاء وغادر إلى منزله لكن انتكست حالته الصحية فجأة وفقد الكثير من دمه وتم إدخاله مجددا إلى مستشفى هارون حيث تم التبرع له بالدم، وكان من المقرر أن يخضع غدا لعدد من التحاليل والأشعة لكن المنية وافته.



الأكثر زيارة


السماح بتداول هذه الفئة من الطبعة الجديدة من العملة المحلية .

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 04:53 م

كشفت مصادر إعلامية، عن سماح مليشيا الحوثي بتداول الطبعة الجديدة من العملة الوطنية المتداولة في مناطق الشرعية المعترف بها دوليا. وقالت المصادر إن الملي


واقعة صادمة تهز اليمن .. مبتز يدمر حياة فتاة واسرتها في صنعا.

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 01:04 ص

صدمت اليمن خلال يومين بتفاصيل مروعة عن واقعة ابتزاز قام بها رجل تجاه فتاة شابة من اسرة ميسورة . وفي التفاصيل فقد دخل احد الاشخاص بعلاقة عاطفية مع فتاة


سعر الريال السعودي في عدن وحضرموت اليوم الخميس 17 أكتوبر 202.

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 11:04 ص

سعر صرف الريال السعودي اليوم في العاصمة عدن: سجل سعر صرف الريال السعودي في العاصمة عدن، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، نحو 518 ريالا للشراء بينما سجل 52


اول صورة للـ,سنوار بعد اغتـ,ياله في رفـ,ح.

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 05:44 م

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، اغتيال زعيم حماس، يحيى السنوار، في غزة. ونشر الجيش الإسرائيلي صورا للعملية التي استهدفت السنوار في منطقة تل السلط