أخبار محلية



السماح بتداول هذه الفئة من الطبعة الجديدة من العملة المحلية بصنعاء

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 04:53 م

السماح بتداول هذه الفئة من الطبعة الجديدة من العملة المحلية بصنعاء

صوت العاصمة/خاص:

كشفت مصادر إعلامية، عن سماح مليشيا الحوثي بتداول الطبعة الجديدة من العملة الوطنية المتداولة في مناطق الشرعية المعترف بها دوليا.

وقالت المصادر إن المليشيات الحوثية سمحت لعدد محدود من محال الصرافة في صنعاء، بتداول فئة الـ(1000) الطبعة الجديدة من العملة الوطنية (قعيطي) ولكن بشكل غير رسمي.

وأشارت ان السماح للعملة الجديدة بالتداول بشكل محدود يأتي لمراجهة ما تشهده صنعاء، وباقي مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، أزمة سيولة نقدية غير مسبوقة، نتيجة للسياسة النقدية التي تمارسها الجماعة، وهذا ما دفعها إلى بدء التداول بالعملة القعيطي.

ونوهت المصادر الى حذر اصحاب الصرافة من ان تقوم تلك العصابة بمصادرتها بعد تداولها بموافقتها، بحسب موقع "المنتصف".

ولم تؤكد مصادر أخرى، تلك الأنباء، إلا أن مصادر محلية، أكدت انتشار الطبعة الجديدة من العملة، في التعاملات اليومية، بشكل غير علني.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت الحرب على الطبعة الجديدة من العملة المحلية، الصادرة عن البنك المركزي في عدن، عام 2017، وصادرت مبالغ خيالية من المواطنين، ومحلات الصرافة، بعد السماح بتداولها لمدة محدودة.

وقبل أشهر تراجع البنك المركزي عن قراره بإلغاء الطبعة القديمة، مقابل تراجع المليشيات الحوثية عن إجراءاتها التي من ضمنها حظر الطبعة الجديدة.




الأكثر زيارة


تطور مفاجئ وغير متوقع في سعر الصرف مساء الأربعاء في عدن والم.

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 11:04 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الأربعاء بالعاصمة عدن الموافق 16 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 519 البيع = 5


السماح بتداول هذه الفئة من الطبعة الجديدة من العملة المحلية .

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 04:53 م

كشفت مصادر إعلامية، عن سماح مليشيا الحوثي بتداول الطبعة الجديدة من العملة الوطنية المتداولة في مناطق الشرعية المعترف بها دوليا. وقالت المصادر إن الملي


اول صورة للـ,سنوار بعد اغتـ,ياله في رفـ,ح.

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 05:44 م

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، اغتيال زعيم حماس، يحيى السنوار، في غزة. ونشر الجيش الإسرائيلي صورا للعملية التي استهدفت السنوار في منطقة تل السلط


سعر الريال السعودي في عدن وحضرموت اليوم الخميس 17 أكتوبر 202.

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 11:04 ص

سعر صرف الريال السعودي اليوم في العاصمة عدن: سجل سعر صرف الريال السعودي في العاصمة عدن، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، نحو 518 ريالا للشراء بينما سجل 52