أخبار محلية



وسط انهيار العملة.. اختفاء غامض لاحتياطي الذهب اليمني المودع في بنك إنجلترا

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 03:38 ص

وسط انهيار العملة.. اختفاء غامض لاحتياطي الذهب اليمني المودع في بنك إنجلترا

صوت العاصمة | متابعات

كشف الكاتب والباحث اليمني عادل الشجاع عن معلومات خطيرة تتعلق بمصير احتياطي اليمن من الذهب، والذي يبلغ نحو 1.56 طن، وكان مودعاً في بنك إنجلترا لدعم استقرار العملة المحلية.

وفقاً للشجاع، هذا الاحتياطي الذي كان يهدف إلى حماية الريال اليمني من التقلبات الحادة في أسعار الصرف ومنع انهياره أمام الدولار، لم يعد موجوداً.

وأشار الشجاع إلى أن الاحتياطي كان بمثابة خط دفاع اقتصادي للحفاظ على استقرار العملة المحلية في ظل الأزمات المتلاحقة التي تواجهها البلاد، متسائلاً عن سبب اختفاء هذا الاحتياطي وغياب أي توضيح رسمي بشأنه.

وقال الشجاع في تساؤله الصريح: "ما الذي حدث لهذا الاحتياطي؟ ولماذا لم تصدر أي جهة رسمية بياناً توضيحياً حول ما جرى؟".

يأتي هذا الكشف في وقت يعاني فيه الريال اليمني من تدهور حاد أمام الدولار والعملات الأجنبية، ما أدى إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد بشكل غير مسبوق.

يشهد المواطنون زيادة في أسعار السلع الأساسية وانخفاضاً في القدرة الشرائية، وسط دعوات واسعة النطاق من مختلف الأطياف السياسية والشعبية لفتح تحقيق شامل في مصير احتياطي الذهب اليمني، وإيجاد حلول عاجلة لإنقاذ الاقتصاد الوطني من المزيد من الانهيار.

في هذا السياق، تتزايد المطالبات بضرورة مساءلة الجهات المسؤولة عن إدارة الاقتصاد اليمني وتوضيح ما إذا كانت هناك أية مستجدات أو تطورات تتعلق بهذا الاحتياطي المفقود، مع التأكيد على أهمية التحرك السريع لوقف تدهور العملة الوطنية وتجنيب البلاد المزيد من المعاناة الاقتصادية.



الأكثر زيارة


صحيفة دولية تكشف الهدف الرئيسي من عودة العطاس الى عدن ومن هي.

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 04:36 م

عاد رئيس الوزراء اليمني الأسبق حيدر العطاس مساء الثلاثاء إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد، لأول مرة بعد غياب دام ثلاثة عقود منذ مغادرته البلاد عقب حرب صيف


قيادي حوثي:اعتقلت لمدة شهر داخل الضغاطة بسجن انفرادي بصنعاء .

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 04:03 ص

كشف القيادي الحوثي حسين الاملحي تفاصيل اعتقاله من قبل مليشيا الحوثيين في صنعاء. وقال حسين الاملحي:اعتقلت لمدة ٢٨ يوم داخل سجن انفرادي وداخل ضعاطة بصنع


تطور مفاجئ وغير متوقع في سعر الصرف مساء الأربعاء في عدن والم.

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 11:04 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الأربعاء بالعاصمة عدن الموافق 16 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 519 البيع = 5


إنذار عاجل يضرب 10 محافظات.. هل هناك كارثة قادمة؟.

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 03:55 ص

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، اليوم، تحذيرات عاجلة للسكان في أكثر من 10 محافظات يمنية، وذلك بسبب التغيرات المناخية المتوقعة خلال