أخبار محلية



مركز البحوث ودعم القرار ينظّم لقاءً تشاورياً مع مراكز البحوث والدراسات والجهات المهنية بالشأن الانساني والاجتماعي

الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 12:49 م

مركز البحوث ودعم القرار ينظّم لقاءً تشاورياً مع مراكز البحوث والدراسات والجهات المهنية بالشأن الانساني والاجتماعي

صوت العاصمة/ خاص

نظّم مركز البحوث ودعم القرار للمجلس الانتقالي الجنوبي يوم الاحد 15سبتمبر 2024، في العاصمة عدن، لقاءً تشاوريا بعنوان "مناقشة اوجه التعاون المشترك بين قسم الدراسات الانسانية والاجتماعية في المركز مع نظرائه من الجهات المعنية"

ويهدف اللقاء، الذي نفذه قطاع الدراسات - قسم الدراسات الانسانية والاجتماعية بالمركز، إلى بناء شراكات استراتيجية لخدمة الشأن الإنساني والاجتماعي في العاصمة عدن، وتوحيد الجهود لتحقيق التنمية المستدامة.

وافتتحت الدكتورة مريم العفيف، رئيس قسم الدراسات الإنسانية والاجتماعية بالمركز، اللقاء، بكلمة دعت من خلالها إلى بناء العلاقة وجسور التعاون والتكامل والربط بين مراكز البحوث والدراسات ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة، لمعالجة القضايا والأولويات ذات الأهمية، وحلحلة الانحرافات والإشكالات التي تعيق عجلة البناء والنهوض المؤسسي.

وأكد اللقاء على أهمية المشاركة في صياغة الواقع وفقا للأحداث المتسارعة وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الدراسات الإنسانية والاجتماعية، وتحليل الوضع الراهن وتحديد الأولويات البحثية.

وتطرًق اللقاء إلى إمكانية تأسيس وعاء محلي يجمع الجهود في هذا المجال، وتحديد الجهات الشريكة المحتملة في مجال التمويل والبحث العلمي.

وخرج اللقاء التشاوري بمقترح اعداد مصفوفه متكاملة عن الشأن الانساني والمجتمعي في عدن لرفعها للقيادة السياسية الجنوبية.



الأكثر زيارة


الحديدة تشهد مأساة مروعة في حفل زفاف: من الفرح إلى الحزن في .

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 03:11 ص

شهدت محافظة الحديدة غرب اليمن، أمس، حادثاً مرورياً مروعاً أودى بحياة 5 أشخاص وأصاب 3 آخرين من أسرة واحدة. وقع الحادث في مديرية بيت الفقيه على الطريق ا


عاجل : قرار جديد للبنك المركزي يستهدف خمس شركات صرافة..تعرف .

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 05:43 م

اتخذ البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن، قراراً بتجميد أصول وأموال عدداً شركات صرافة العاملة في المحافظات المحررة بسبب عدم امتلاكها تصاريح مزاولة الم


روسيا تعتزم تسليح الحو/ثيين وتغيير قواعد اللعبة.. وأمريكا تك.

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 04:17 م

كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، عن مساعٍ روسية قوية لتسليح مليشيا الحوثي الإرهابية، مشيراً إلى أن تطور العلاقة بين الجانبين أصبحت "


أسعار الخضروات والفواكه بأسواق عدن.

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 09:39 ص

شهدت حركة أسعار الخضروات والفواكه بأسواق العاصمة عدن، اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024 استقرارًا؛ حيث بلغ سعر كيلو البطاطس 1500 ريال، وكيلو الطماطم