أخبار محلية



انتشار مرعب للبعوض في حي العبور بعتق.. ومكتب الصحة بشبوة في مرمى الانتقادات

الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 09:00 م

انتشار مرعب للبعوض في حي العبور بعتق.. ومكتب الصحة بشبوة في مرمى الانتقادات

عتق/صوت العاصمة/خاص:

تشهد مدينة عتق وتحديداً حي العبور حالة متزايدة من الاضطراب والمعاناة بسبب الانتشار الكثيف لأسراب البعوض التي أصبحت جزءاً من المشاهد اليومية.

أعرب سكان الحي عن استيائهم من إهمال مكتب الصحة بمحافظة شبوة رغم مناشداتهم المستمرة بتنفيذ حملات رش لمكافحة هذه الحشرات التي أصبحت تشكل تهديداً مباشراً لحياتهم.

ورغم تحذيرات المواطنين المتكررة من تفاقم هذه الظاهرة التي تزداد خطورة مع انتشار وباء الكوليرا في المحافظة إلا أن مكتب الصحة لم يحرك ساكناً الأمر الذي أثار غضب السكان الذين طالبوا بالتدخل العاجل من الجهات المسؤولة.

وازداد الوضع سوءاً في الحي حيث نشطت أسراب البعوض بشكل غير مسبوق خاصة خلال ساعات الليل الأمر الذي يحول حياة السكان إلى معاناة مستمرة.

وطالب المواطنون بغضب تدخل المنظمات الإنسانية لإنقاذهم من هذا الكابوس الذي يتزايد يوما بعد يوم، في ظل غياب أي تحرك جدي من الجهات المختصة.

معتبرين أن استمرار انتشار البعوض في حي العبور دون أي تدخل من مكتب الصحة، يعد تقصيرا واضحا في حماية صحة المواطنين، ويثير تساؤلات حول قدرة المكتب على تحمل مسؤولياته الأساسية في ظل هذه الظروف الصحية الخطيرة.



الأكثر زيارة


الحديدة تشهد مأساة مروعة في حفل زفاف: من الفرح إلى الحزن في .

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 03:11 ص

شهدت محافظة الحديدة غرب اليمن، أمس، حادثاً مرورياً مروعاً أودى بحياة 5 أشخاص وأصاب 3 آخرين من أسرة واحدة. وقع الحادث في مديرية بيت الفقيه على الطريق ا


أقوى تحرك حو/ثي ردًا على إدخال خدمة "ستارلينك" إلى اليمن .

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 07:28 م

أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية، عن أقوى تحرك لها، للرد على إدخال خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" إلى اليمن. واعتبر مجلس وزراء حكومة الانقلاب، التي لا


صحفي في صنعاء يهرب من الإجراءات التعسفية الحوثية .

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 08:56 م

أعلن صحفي يمني بارز خروجه من العاصمة صنعاء ليضاف الى قائمة اكثر من 3 الف صحفي غادروا المدينة منذ اندلاع الحرب في اليمن وبسبب الإجراءات التعسفية ضد الص


وزير النفط يكلف نائب مدير مصافي عدن للقيام بإعمال المدير في.

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:06 ص

في مقال سابق، تناولنا تفاصيل دقيقة تتعلق بمحاولات تمرير شحنات وقود غير مطابقة للمعايير والمستوردة من مأرب، وحذرنا حينها من الآثار السلبية لهذه الشحنات