أخبار دولية



عاجل .. الجيش الإسرائي_لي يصدر أوامر إخلاء عاجلة لمشفى "بهمن" في الضاحية الجنوبية لبيروت

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 11:02 ص

عاجل .. الجيش الإسرائي_لي يصدر أوامر إخلاء عاجلة لمشفى "بهمن" في الضاحية الجنوبية لبيروت

صوت العاصمة/ وكالات

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم السبت اعتزامها إخلاء المستشفيات في ضاحية بيروت الجنوبية، بسبب الغارات غير مسبوقة التي لم تشهدها الضاحية منذ حرب يوليو/تموز 2006.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها تدعو مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات غير الطارئة.

وعزت الوزارة هذه الدعوة إلى إفساح المجال أمام استقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت والتي سيتم إخلاؤها بسبب تطورات العدوان.

وطالبت الوزارة المستشفيات والمراكز الصحية بـ"الاستعداد للاهتمام بالمرضى من النازحين خلال الليلة الماضية من الضاحية الجنوبية".

وفجر اليوم السبت، شنت المقاتلات الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة ومتتالية على مبان في مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد ساعات من إعلانها استهداف القيادة المركزية لحزب الله والأمين العام للحزب حسن نصر الله.


وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية أكثر من 40 غارة -خلال مساء أمس الجمعة وفجر اليوم- على مبان في مناطق برج البراجنة والكفاءات والشويفات والحدث والليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت، وتسببت في اندلاع حرائق ودمار هائل في عدة مواقع ومبان.



الأكثر زيارة


تحذير أممي عاجل بشأن اليمن عقب الهجوم الإسر/ائيلي على لبنان .

السبت/28/سبتمبر/2024 - 06:43 م

حذر المبعوث الأممي إلى اليمن "هانس غروندبرغ" من خطورة التطورات الأخيرة في لبنان .. مشيرًا إلى أنها تزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط وتعيق التسو


اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مساء الجمعة بالعاصمة عدن.

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 11:03 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الجمعة بالعاصمة عدن الموافق 27 سبتمبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 493 البيع = 496


الريال يهوي من جديد مقابل العملات الاجنبية.. اخر تحديث أسعار.

السبت/28/سبتمبر/2024 - 10:59 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم السبت بالعاصمة عدن الموافق 28 سبتمبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 495 البيع = 498


بعد قصف إسرائيل للضاحية الجنوبية.. هل ترد إيران نيابة عن حزب.

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 11:49 م

دانت إيران الهجوم الذي قامت به إسرائيل على الضاحية الجنوبية في بيروت، الجمعة، مستهدفة بالقصف مركز القيادة لحزب الله، معتبرة القصف الإسرائيلي على الضاح