منوعات



6 حلول سريعة للهالات السوداء ...استيقظي متألقة كل يوم

الخميس - 03 أكتوبر 2024 - 09:26 ص

6 حلول سريعة للهالات السوداء ...استيقظي متألقة كل يوم

صوت العاصمة/ متابعات

هل تستيقظين بعد ليلة نوم جيدة لتجدي أن الهالات السوداء لم تتلاشى ولا تزال مرئية ؟ حسنًا، لستِ وحدك، سواءًا كان السبب هو الحرمان من النوم أو أنكِ مررتِ بأسبوع مرهق بشكل خاص، فإن العيون المتعبة تحدث للجميع، لكن الخبر السار؟ هناك طرق ومنتجات مختلفة يمكن أن تساعد في علاج هذه المشكلة ! فتابعي القراءة لتعرفي الحل !

ما الذي يسبب الهالات السوداء تحت العينين؟
لا تجعلنا الهالات السوداء تحت العينين نبدو متعبين فحسب؛ بل يُنظر إليها كعلامة واضحة على ارتفاع مستويات التوتر، واتباع نظام غذائي سيئ، وفي الحقيقة ربما تعبر عن الإرهاق الكامل، وبينما نميل غالبًا إلى إلقاء اللوم على التعب، الإ أنه هناك مجموعة متنوعة من الأسباب المختلفة لظهور الهالات السوداء !

أسباب الهالات السوداء تحت العين

التعب والإرهاق.
فرط التصبغ، والذي يمكن أن يحدث بسبب عوامل بيئية (مثل التعرض لأشعة الشمس والتدخين وقلة النوم)، والعوامل الوراثية.
الحساسية الموسمية، واحتقان الأنف، والتي يمكن أن تساهم في ضعف الدورة الدموية في الجفن السفلي، مما يؤدي إلى توسع الأوردة.
فقدان الحجم - الدهون والكولاجين - تحت العينين (الذي يحدث بشكل طبيعي مع تقدمنا ​​في السن)، هو أحد الأسباب الرئيسية للهالات السوداء، مما يؤدي إلى مظهر غائر وبشرة أرق، مما قد يؤدي إلى تضخيم مظهرها.
التحديق في الشاشة - سواء كانت كمبيوتر محمول أو هاتف أو تلفزيون -مما يضر بأعيننا أيضًا، فكلما زاد وقت الشاشة الذي نقضيه، زادت احتمالية إجهاد أعيننا، مما قد يؤدي إلى تضخم الأوعية الدموية حولها وتكوين ظلال داكنة.
ووفقًا لأطباء الجلدية، فإن أفضل طريقة لتحديد سبب الهالات السوداء هي اختبار الضغط، وهو إذا قمتِ بضغط الجلد ورفعه عن السطح وظل بنيًا، فهذا يعني أن لديكِ مشكلة في الصبغة، من ناحية أخرى إذا كان اللون يبدو أفضل عند القيام بذلك، فمن المحتمل أن تكون لديكِ مشكلة في الأوردة المتوسعة.

ما الذي يجب أن نأكله لإزالة الهالات السوداء تحت العينين؟
وفقًا لبولا بيجون، مؤسسة Paula’s Choice Skincare، يجب أن تبدأ أي محاولة للتخلص من الهالات السوداء بتقييم شامل لنظامك الغذائي، وبينما لا توجد أي حلول غذائية سريعة للهالات السوداء، فإن الحفاظ على نظام غذائي مغذي مضاد للالتهابات مليء بالفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والبروتين الخالي من الدهون والدهون الصحية يمكن أن يؤدي إلى تحسينات مرئية للبشرة في جميع أنحاء الجسم - بما في ذلك منطقة العين.

فهناك فواكه وخضروات معينة يُقال إنها تساعد في إزالة الهالات السوداء المزعجة (ومنعها من التفاقم)، كتناول الطماطم، التي تحتوي على مضاد للأكسدة يسمى الليكوبين الذي يعزز الدورة الدموية ويحمي الأوعية الدموية، لذا تناوليها بكثرة، تشمل الأطعمة الأخرى التوت الأزرق والبطيخ والبرتقال والشمندر.

ما هي أفضل طريقة للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين؟
النوم بشكل أفضل
إن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم لا يسبب الهالات السوداء؛ بل إنه يبالغ في ظهورها؛ لذا لابد من النوم ما بين سبع وتسع ساعات في الليلة، وهي كمية كافية لتجنب الشحوب.

كما ننصحكِ بإعداد الوضع الليلي على هاتفك وجهازك اللوحي طوال اليوم؛ حيث يقلل ذلك من الضوء الأزرق، والذي ثبت أنه يعطل دورة نومنا الطبيعية.

انظري إلى صحتك
إذا كنتِ مدخنة، فإن نصيحة اليوم أن تفعلي كل ما بوسعك للإقلاع عن التدخين، فقد أظهرت الأبحاث أن تدخين السجائر واستنشاق الدخان السلبي يزيدان من تفاقم الهالات السوداء، وكذلك زيادة الوزن وارتفاع نسبة الكوليسترول أو الدهون الثلاثية - وكلاهما يمكن تقليلهما من خلال التغييرات الغذائية والأدوية وممارسة الرياضة، تذكري أي شيء تفعلينه لجعل نفسك أكثر صحة سيحدث بعض الاختلاف في مظهر الهالات السوداء.

ارتدي واقيًا من الشمس
لتجنب فرط التصبغ، يعد استخدام واقي الشمس يوميًا أمرًا ضروريًا، مع تقليل التعرض لأشعة الشمس، وارتداء نظارات شمسية، وإذا كنتِ ترغبين في الحماية والتغطية في نفس الوقت، فابحثي عن كريم إخفاء الهالات السوداء تحت العين يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس واسع الطيف.

احصدي فوائد الثلج
للمساعدة في تقليص الأوعية الدموية المتوسعة، فإن أي شيء بارد هو صديقك ! ولهذا، يستخدم الخبراء كرات الثلج، والتي يمكن حفظها في الفريزر وتمريرها على الجلد لإزالة الانتفاخات والأكسجين مع تفتيح الهالات السوداء - إنها أيضًا طريقة منعشة لبدء اليوم.

منتجات العناية بالبشرة
ابحثي في منتجاتك عن مكونات مثل الكافيين وحمض الهيالورونيك وثلاثي الببتيدات والسيراميدات التي تحافظ على الرطوبة، وفي الوقت نفسه فإن فيتامين سي القوي الممزوج بحمض الهيالورونيك، يساعد في بناء الكولاجين بحيث يكون هناك فصل بين الوريد والجلد، وحمض الهيالورونيك يملأ الجلد.

المكياج
لإزالة الهالات السوداء في لحظة، فكري في بعض حيل المكياج، الأمر كله يتعلق بتصحيح اللون.

أولاً، ألقي نظرة على الألوان التي تحاولين إخفاءها، من الشائع رؤية الألوان الداكنة، الزرقاء/الرمادية، مما يعني أنكِ بحاجة إلى دفء الكونسيلر الخوخي لمقاومة النغمات الأساسية.
إذا رأيتِ المزيد من النغمات الوردية/الحمراء، فأنتِ بحاجة إلى تحييدها باستخدام كونسيلر يحتوي على قاعدة صفراء أكثر.
وعندما يتعلق الأمر بالتطبيق، فمن الأفضل أن تكون خفيفة، طبقة رقيقة فقط من الدرجة الصحيحة لها تأثير أكبر بكثير من محاولة القضاء على الهالات السوداء تمامًا بالكثير من التغطية.

طرق طبيعية لتقليل الهالات السوداء تحت العينين
1. زيت اللوز الحلو
يحتوي زيت اللوز الحلو على خصائص مضادة للتصلب بالإضافة إلى خصائص مرطبة؛ لذا قد يساعد في تقليل ظهور الأوعية الدموية تحت الجلد عن طريق تحسين لون بشرتك.

ما يمكنكِ فعله:

ضعي 2-3 قطرات من زيت اللوز الحلو على كرة قطنية.
ضعيه على الهالات السوداء ودلكيه على بشرتك.
اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح.
ضعيه كل ليلة قبل النوم حتى تتلاشى الهالات السوداء.
نصيحة عند استخدام زيت اللوز للهالات السوداء، تأكدي من شراء زيت نقي وعضوي بنسبة 100%، بدون أي إضافات.

2. جل الصبار
يحتوي جل الصبار على الألوسين، وهو يساعد في منع التصبغ المفرط على بشرتك، كما يمكنه أيضًا ترطيب البشرة في المنطقة المحيطة وجعلها مرنة.

ما يمكنكِ فعله:

خذي ملعقة صغيرة من جل الصبار ودلكيها على المنطقة المصابة.
اتركيها طوال الليل واغسليها في الصباح.
يمكنكِ تكرار ذلك كل ليلة حتى تتلاشى الهالات السوداء.
3. الخيار
يحتوي الخيار على مركبات نشطة بيولوجيًا وفيتامينات يمكنها تثبيط نشاط التيروزيناز، يمكن أن يساعد هذا في تقليل التصبغ حول العينين، علاوة على ذلك، يعتبر الخيار أيضًا علاجًا ممتازًا للعيون الغائرة لأنه يساعد في تقليل الانتفاخ والتورم حول العينين.

ما يمكنكِ فعله:

ستحتاجين إلى خيارة واحدة وملعقة صغيرة من جل الصبار.
امزجي المكونات لعمل عجينة سميكة.
ضعي هذا المعجون على المناطق المصابة واتركيه لمدة 15 دقيقة.
اغسليه بالماء العادي.
يمكنكِ وضع هذا المعجون مرة واحدة كل يوم.
4. الطماطم
الطماطم غنية بالمواد الكيميائية النباتية مثل الليكوبين وبيتا كاروتين التي تخفف من الضرر التأكسدي لأنسجة الجلد وتقلل من احمرار الجلد، ويمكن أن يساعد هذا في التخلص من الهالات السوداء التي تتكون تحت العينين.

ما يمكنكِ فعله:

اصنعي عجينة عن طريق مزج الطماطم وعصير الليمون.
ضعيها حول عينيك واتركيها لمدة 20 دقيقة.
اشطفيها جيدًا.
افعلي هذا مرة أو مرتين في الأسبوع.
ملاحظة: يمكن أن يسبب عصير الليمون إحساسًا بالوخز على بشرتك، لذلك يجب إجراء اختبار رقعة قبل تجربة هذا العلاج.

5. عصير الليمون
الليمون مصدر غني بفيتامين سي، حيث يظهر فيتامين سي خصائص مضادة للتصبغ وقد يساعد في زيادة سمك الجلد تحت العينين، ويمكن أن يساعد هذا في إخفاء الأوعية الدموية التي تصبح مرئية بسبب ترقق الجلد وتفتيح الهالات السوداء.

ما يمكنكِ فعله:

استخرجي عصير الليمون الطازج.
اغمسي كرة قطنية في هذا العصير وطبقيها على الهالات السوداء.
اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.
كرري هذا العلاج مرتين في الأسبوع لمدة 3-4 أسابيع.
ملاحظة: يمكن أن يسبب عصير الليمون إحساسًا بالوخز على بشرتك، لذا قومي بإجراء اختبار رقعة قبل تجربة هذا العلاج، وتأكدي أيضًا من وضع واقي الشمس قبل الخروج في الشمس لأن عصير الليمون يمكن أن يجعل بشرتك حساسة للضوء.

6. الزبادي
يحتوي على إل-سيستين الذي يثبط نشاط التيروزيناز ويمنع التصبغ والهالات السوداء.

ما يمكنكِ فعله:

أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين صغيرتين من الزبادي.
اخلطي جيدًا، ضعي هذه العجينة على الهالات السوداء واتركيها لمدة 15-20 دقيقة.
اغسليها.
يمكنكِ القيام بذلك مرتين على الأقل في الأسبوع.
ملحوظة: قد يسبب الليمون تهيجًا لبعض أنواع البشرة؛ لذا تأكدي من إجراء اختبار على جزء صغير من بشرتك قبل تجربة هذا العلاج.

متى يجب أن أتصل بالطبيب؟
إذا كانت لديك هالات سوداء تحت عينيك، فمن المحتمل أن تكون مجرد علامة على الشيخوخة أو قلة النوم أو سبب شائع آخر، وعادة لا يكون سببها مشكلة طبية، ولكن إذا كانت لديكِ هالات سوداء أو تورم تحت عين واحدة فقط، فاتصلي بالطبيب، حيث قد تكون لديكِ حالة صحية أساسية تحتاج إلى علاج.



الأكثر زيارة


خراب بيوت مستعجل.. ظهور هذه العلامات علي تطبيق « واتساب » تع.

السبت/05/أكتوبر/2024 - 10:14 م

يستخدم تطبيق واتساب أكثر من مليار شخص، ويعتبر من أبرز تطبيقات المراسلة العالمية مما يجعله مستهدفا رئيسيا من قبل مجرمي الإنترنت والهاكرز الذين يسعون لل


صحفي سعودي يكشف عن السيناريو القادم في اليمن .

الأحد/06/أكتوبر/2024 - 03:37 م

قال صحفي سعودي، إن اليمنيين لن يقبلوا بأن تصبح بلادهم نسخة مما يحدث في لبنان والعراق وسوريا. وكتب مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ، عبدالله آل هتيلة، عبر م


وسائل إعلام إس,رائيلية : الهجوم على ‫إير/ان‬ خلال الساعات ال.

السبت/05/أكتوبر/2024 - 07:59 م

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، بأن الهجوم الإسرائيلي على إيران، التي تصفه "إسرائيل" بـ"القوي والقاسي" سيتم خلال الساعات القادم


بينها فقد الشغف.. 10 علامات تدل على دخولك مرحلة "الإرهاق الن.

الأحد/06/أكتوبر/2024 - 04:11 ص

لا يرغب الكثيرون في أن يُنظر إليهم على أنهم كسالى، ولا يريدون اكتساب هذه السمعة. ولكن في بعض الأحيان، يمكن أن يبدأ الشخص في التراخي وبذل جهد أقل، رغم