أخبار دولية



التنصت على الحزب منذ 9 سنوات.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة جديدة بشأن اختراق إسـ,ـرائيل لأجهزة اتصال حـ,ـزب الله

الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 04:53 م

التنصت على الحزب منذ 9 سنوات.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة جديدة بشأن اختراق إسـ,ـرائيل لأجهزة اتصال حـ,ـزب الله

صوت العاصمة/خاص:

كشف مسؤولون إسرائيليون، عن كيفية اختراق إسرائيل لحزب الله قبل 9 سنوات، وطريقة تفجير أجهزة البيجر.

تفجير أجهزة البيجر

وقال المسؤولون، إن فكرة تفجير البيجر بدأت عام 2022، أي قبل أكثر من عام على هجوم السابع من أكتوبر الذي وضع المنطقة بأكملها في قلب تصعيد غير مسبوق، بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.



وأضاف المسؤولون أن الموساد عمل لسنوات على اختراق حزب الله من خلال المراقبة الإلكترونية والمخبرين البشريين، وإدخال أجهزة اتصال لاسلكية مريبة، إلى لبنان منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

التنصت على حزب الله منذ 9 سنوات

وأشاروا إلى أن الموساد اكتفى حينئذ بالتنصت على حزب الله على مدى 9 سنوات، مع الاحتفاظ بخيار تحويل أجهزة الاتصال اللاسلكية إلى قنابل في حالة حدوث أزمة مستقبلية.



ورأى الموساد فرصة ذهبية، من خلال الطراز الجديد من أجهزة البيجر التي طلبها حزب الله، وهي عبارة عن أجهزة أصغر حجما من السابقة لكنها يمكن أن تزود بمتفجرات قوية.

طلب شراء أجهزة جديدة

وخلال عام 2023، تلقى حزب الله طلبات لشراء كميات كبيرة من أجهزة النداء التي تحمل العلامة التجارية التايوانية أبولو، وهي علامة تجارية معروفة ولا توجد روابط واضحة لها مع مصالح إسرائيلية أو حتى يهودية.



وتواصلت ممثلة المبيعات السابقة للشركة التايوانية مع حزب الله، وأوضحت له مميزات جهاز النداء الجديد الطراز الأكبر حجماً والمزود ببطارية أكبر أفضل من النموذج القديم".



قنابل موقوتة صغيرة

وانتهى الأمر بحزب الله إلى دفع أموال غير مباشرة للإسرائيليين مقابل قنابل موقوتة صغيرة، وحملها عناصره على خصورهم وبين أيديهم.

وكشف المسؤولون، أن الموساد زرع بعناية شديدة خلف البطارية، مكونات قنبلة لا يمكن اكتشافها على الإطلاق تقريبا، حتى لو تم تفكيك الجهاز.



حزب الله يفشل في اكتشاف القنابل

وبحسب تصريحات المسؤولين، قام حزب الله بفك عددا من تلك الأجهزة، وفحصها بالأشعة السينية، لكنه لم يكتشف المتفجرات التي وضعتها إسرائيل




الأكثر زيارة


خراب بيوت مستعجل.. ظهور هذه العلامات علي تطبيق « واتساب » تع.

السبت/05/أكتوبر/2024 - 10:14 م

يستخدم تطبيق واتساب أكثر من مليار شخص، ويعتبر من أبرز تطبيقات المراسلة العالمية مما يجعله مستهدفا رئيسيا من قبل مجرمي الإنترنت والهاكرز الذين يسعون لل


صحفي سعودي يكشف عن السيناريو القادم في اليمن .

الأحد/06/أكتوبر/2024 - 03:37 م

قال صحفي سعودي، إن اليمنيين لن يقبلوا بأن تصبح بلادهم نسخة مما يحدث في لبنان والعراق وسوريا. وكتب مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ، عبدالله آل هتيلة، عبر م


وسائل إعلام إس,رائيلية : الهجوم على ‫إير/ان‬ خلال الساعات ال.

السبت/05/أكتوبر/2024 - 07:59 م

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، بأن الهجوم الإسرائيلي على إيران، التي تصفه "إسرائيل" بـ"القوي والقاسي" سيتم خلال الساعات القادم


بينها فقد الشغف.. 10 علامات تدل على دخولك مرحلة "الإرهاق الن.

الأحد/06/أكتوبر/2024 - 04:11 ص

لا يرغب الكثيرون في أن يُنظر إليهم على أنهم كسالى، ولا يريدون اكتساب هذه السمعة. ولكن في بعض الأحيان، يمكن أن يبدأ الشخص في التراخي وبذل جهد أقل، رغم