أخبار محلية



الكثيري يطّلع على آخر التحضيرات لإشهار نقابة المهندسين الجنوبيين بالعاصمة عدن

الخميس - 03 أكتوبر 2024 - 04:33 م

الكثيري يطّلع على آخر التحضيرات لإشهار نقابة المهندسين الجنوبيين بالعاصمة عدن

عدن/صوت العاصمة/خاص:

التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الخميس، الهيئة الإدارية للجنة التحضيرية لنقابة المهندسين الجنوبيين، برئاسة المهندس مختار علي الشدادي، رئيس اللجنة.

واطّلع الكثيري خلال اللقاء على آخر التحضيرات لإقامة المؤتمر العام للإشهار الرسمي لنقابة المهندسين الجنوبيين بالعاصمة عدن، والتي ستضم مختلف الكوادر الهندسية، تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

كما استمع الكثيري من أعضاء الهيئة الإدارية إلى ما أنجزته اللجنة التحضيرية من المهام الموكلة إليها، ومنها إعداد لائحة نظام عمل مكتملة للنقابة، والبدء بإعداد قاعدة بيانات عامة تضم جميع المهندسين من مختلف محافظات الجنوب في جميع التخصصات الهندسية، والبدء بتكوين فروع النقابة وترشيح قيادات هندسية لإدارتها بجميع دوائرها في المحافظات، بهدف تفعيل نشاطها تزامنًا مع المستجدات على الساحة الجنوبية.

وأكد القائم بأعمال رئيس المجلس على أهمية إشهار نقابة المهندسين الجنوبيين، الذي يعد استجابة للحاجة الماسة للكوادر الهندسية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة المشاريع، مشيرا إلى أن هذه الحدث يمثل خطوة مهمة لإعادة الاعتبار للكوادر الهندسية الجنوبية بعد التهميش الكبير الذي عانت منه منذ احتلال الجنوب العام 1994م.

حضر اللقاء المهندس جياب عاطف، الأمين العام للجنة التحضيرية لنقابة المهندسين الجنوبيين، وعضوا اللجنة المهندس محسن باقطيان، والمهندسة نجوين فضل.





الأكثر زيارة


محامي يمني يكشف المستور ..خطة اغتيال عبدالملك الح_وثي جاهزة .

الخميس/03/أكتوبر/2024 - 03:48 م

أكد سياسي ومحامٍ يمني، أن خطة اغتيال زعيم المليشيات الحوثية، باتت جاهزة، مشيرًا إلى أن المهمة أوكلت لأحد المقربين منه. وقال المحامي محمد المسوري، في م


عاجل : حقيقة اغتيال خليفة حسن نصر الله "هاشم صفي الدين" في ب.

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 04:15 ص

أكدت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادر أمنية في لبنان، أن الضربة التي تعرضت لها الضاحية الجنوبية لبيروت قبل قليل أكبر من الضربة التي قتلت حسن نصر الله.


خطاب صادم وغير متوقع لعبدالملك الحوثي بشأن الحرب..وهذا ماتضم.

الخميس/03/أكتوبر/2024 - 08:34 م

كشف زعيم مليشيات الحوثي، عبدالملك الحوثي، في خطاب له يوم الخميس، عن معلومات مثيرة للقلق حول الجهوزية القتالية للجماعة، معلنًا أن عدد المقاتلين المدربي


عاجل: غارات جوية تستهدف مواقع للحو_ثيين في الحديدة .

الخميس/03/أكتوبر/2024 - 07:53 م

أفادت مصادر محلية، بأن غارات عنيفة لطيران الحربي هزت غربي محافظة الحديدة، مساء اليوم الخميس، عقب ساعات من هجمات شنتها جماعة الحوثي بالبحر الأحمر، وبات