أخبار محلية



على غرار تفجـ,يرات البيجر .. الحوثيـ,ون يعززون اتصالاتهم تحسبًا لهـ,جوم سيـ,راني محتمل

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 05:12 م

على غرار تفجـ,يرات البيجر .. الحوثيـ,ون يعززون اتصالاتهم تحسبًا لهـ,جوم سيـ,راني محتمل

صوت العاصمة/خاص:

أكدت مصادر أمنية أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران قد كلفت "دائرة الاتصالات الجهادية"، التي يديرها القيادي محمد ناصر أحمد مساعد (أبو عصام)، بإعادة تحديث منظومة اتصالاتها الداخلية وتعزيز إجراءات المراقبة والحماية.

وفي خطوة غير مسبوقة، فرض الحوثيون قيودًا صارمة على استخدام أجهزة الاتصالات، حيث منعوا قادتهم من التواصل عبر الأجهزة القابلة للاختراق.
يأتي ذلك في إطار تحديث أنظمتهم العسكرية والأمنية لتفادي تعرضهم لاختراقات مماثلة لتلك التي تعرض لها حزب الله، حيث نجحت إسرائيل في اختراق اتصالات الحزب وتفجير معداتها، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

تظهر المعلومات أن محمد حسين الحوثي، نجل مؤسس الجماعة، يتولى الإشراف على دائرة الاتصالات العسكرية، مع مساعدين له مثل عبدالخالق حطبة وأحمد الشامي.

ويُعتقد أن الجماعة قد طورت بنية اتصالات داخلية بدعم من إيران، بمساعدة خبراء من الحرس الثوري وحزب الله، لتعزيز روابطها مع كيانات المحور الإيراني.

تسارعت وتيرة هذا الارتباط منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث شكلت الجماعة وحدة التنسيق لتنسيق العمليات العسكرية بين الحوثيين وحزب الله في لبنان والعراق وسوريا. وقد استورد الحوثيون أيضًا أجهزة ومعدات إيرانية لتعزيز قدراتهم في مجال الاتصالات والمراقبة.

مع تشديد الإجراءات الأمنية، يبدو أن الحوثيين يستعدون لأي تهديدات محتملة، مستفيدين من الدروس المستفادة من التجارب السابقة. في الوقت نفسه، شهدت العمليات المنسقة بين فروع المحور الإيراني تأثيرات ملحوظة بعد الضربة الأخيرة لحزب الله، مما دفع الحوثيين لتكثيف نشاطاتهم في البحر الأحمر وباب المندب.





الأكثر زيارة


إثيوبيا تفاجئ مصر والسودان بنـ،ـبأ خـ،ـطير .. نقطة تحول تاري.

الإثنين/14/أكتوبر/2024 - 11:56 م

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد عن دخول اتفاقية إطار حوض نهر النيل حيز التنفيذ، مما أثار قلقًا واسع النطاق في مصر والسودان. يأتي هذا الإعلان في سي


فرصة ذهبية لـ 100 ألف شاب يمني.. تعرف عليها.

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 12:09 ص

كشف سفير اليمن لدى الدوحة، راجح بادي، عن توفير فرص عمل لنحو 100 ألف مواطن يمني، من قبل مؤسسة قطرية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي. وقال بادي، في منشور ع


دراسة سعودية تكشف سبب الشيب قبل سن الثلاثين.

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 08:00 ص

يظهر الشيب بشكل طبيعي في مرحلة الشيخوخة، ولكنه قد يظهر أيضا مبكرا، في مرحلة الشباب، نتيجة لعوامل مختلفة تسبب فقدان الشعر للونه الأصلي. وتقول دراسات سع


عاجل : طيران التحالف الدولي يقصف مواقع للحوثيين بالحديدة.

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 03:48 م

شنت مقاتلات أمريكية وبريطانية، اليوم الثلاثاء، غارات على مواقع حوثية، في محافظة الحديدة (غربي اليمن). وقالت وسائل إعلام حوثية، إن الطيران الأمريكي الب