أخبار محلية



ساعة الصفر تقترب والح،وثيون يرسلون تعزيزات كبيرة إلى الحـ،ـديدة في خطوة استباقية وسط تصاعد التـ،ـوترات

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 12:47 م

ساعة الصفر تقترب والح،وثيون يرسلون تعزيزات كبيرة إلى الحـ،ـديدة في خطوة استباقية وسط تصاعد التـ،ـوترات

صوت العاصمة | متابعات

دفعت مليشيا الحوثي بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة الحديدة، في خطوة تهدف إلى تأمين المنفذ البحري الرئيسي للمحافظة، وهو ما يعكس مخاوف متزايدة لدى الجماعة من إمكانية فقدان سيطرتها على هذه المنطقة الاستراتيجية.



وتشير مصادر محلية إلى أن هذه التحركات تأتي في ظل تصاعد التوترات في المحافظة، التي تشكل بوابة هامة على البحر الأحمر، حيث يمر جزء كبير من واردات اليمن الأساسية، إضافة إلى كونها نقطة عبور مهمة في النزاع اليمني.



وتزامنت هذه التحركات العسكرية مع تقارير أفادت بأن الحوثيين يعززون تحصيناتهم في عدة مناطق، خصوصاً في محيط العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة، بالإضافة إلى محافظة الحديدة.


ووفقاً لمصادر مطلعة، تركز الجماعة على حفر أنفاق وبناء ملاجئ تحت الأرض بهدف تخزين الأسلحة المتطورة، بما في ذلك الصواريخ والطائرات المسيّرة.

هذه الإجراءات الاحترازية تعكس استعدادات الحوثيين لمواجهة أي تصعيد عسكري محتمل، سواء من قوات التحالف العربي أو الأطراف المحلية المناهضة لهم.


وتأتي هذه التطورات في وقت تتزايد فيه الضغوط العسكرية على الحوثيين في جبهات عدة، وسط تحركات إقليمية ودولية لحل الأزمة اليمنية.





الأكثر زيارة


عقب اجراءات جديدة للبنك المركزي..الريال اليمني يشهد تغير جدي.

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 11:07 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن الموافق 15 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 523 البيع = 5


قيادي حوثي:اعتقلت لمدة شهر داخل الضغاطة بسجن انفرادي بصنعاء .

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 04:03 ص

كشف القيادي الحوثي حسين الاملحي تفاصيل اعتقاله من قبل مليشيا الحوثيين في صنعاء. وقال حسين الاملحي:اعتقلت لمدة ٢٨ يوم داخل سجن انفرادي وداخل ضعاطة بصنع


إنذار عاجل يضرب 10 محافظات.. هل هناك كارثة قادمة؟.

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 03:55 ص

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، اليوم، تحذيرات عاجلة للسكان في أكثر من 10 محافظات يمنية، وذلك بسبب التغيرات المناخية المتوقعة خلال


حراك وحضور دبلوماسي في العاصمة عدن.. وروسيا تعلن رسميا نقل و.

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 11:12 م

في خضم التطورات والحراك الدبلوماسي اعلنت روسيا رسميا عبر مسؤول روسي كبير من العاصمة المؤقتة عدن في لقاء مع وزير الخارجية الدكتور شائع الزنداني عن تنفي