أخبار محلية



الغريب والربيزي يلتقيان قائد المنطقة العسكرية الثانية

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 08:54 م

الغريب والربيزي يلتقيان قائد المنطقة العسكرية الثانية

حضرموت/صوت العاصمة/خاص:

التقى عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المحامي علي هيثم الغريب، والأستاذ أحمد الربيزي نائب رئيس مجلس المستشارين، اليوم الأربعاء، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء طالب بارجاش، في زيارة لتعزيز التعاون ودعم قوات النخبة الحضرمية، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، العميد الركن سعيد المحمدي.

وفي اللقاء، رحب اللواء بارجاش بالحضور معبرًا عن سعادته باهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بقوات النخبة الحضرمية، مشيرًا إلى المصير المشترك في الدفاع عن الوطن ضد مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، وجميع التنظيمات الأرهابية والذي يُعد واجبًا على كل القوات الوطنية التي تؤمن بالولاء للأرض.

ونوه اللواء بارجاش بجهود دول التحالف العربي في دعم قوات النخبة الحضرمية ومنحها الفرص للنهوض بالجانب العسكري في حضرموت، مشددًا على أهمية الحفاظ على هذه القوات التي تعد الحصن المنيع لحضرموت في وجه التحديات.

بدوره، أثنى عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الغريب، على حفاوة الاستقبال وكرم الأخلاق الحضرمية، مؤكدًا على واحدية المصير وأهمية تقديم الدعم لقوات النخبة الحضرمية التي أثبتت كفاءتها، متمنيًا من بقية المحافظات المحررة أن تحذو حذو حضرموت في هذا المجال.

من جانبه، أكد نائب رئيس المجلس الاستشاري، أحمد علي الربيزي، أن تحقيق الأمن في حضرموت يُعد إنجازًا عظيمًا تفتقده العديد من المحافظات الأخرى، مشيرًا إلى أن حضرموت كانت وستظل رائدة في مجال الأمن والثقافة بفضل وعي أهلها وتوجههم الدائم نحو السلم والسلام.

وأشار رئيس الهيئة التنفيذية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت المحمدي، إلى ضرورة مواصلة متابعة الأشقاء في دول التحالف العربي لمنح المزيد من الفرص لتدريب وتأهيل جنود وضباط حضرموت، الذين قدموا أروع الملاحم في مواجهة الإرهاب وأثبتوا ولاءهم للأرض والدفاع عن العرض، مترحمًا على أرواح الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في حضرموت والجنوب.




الأكثر زيارة


عقب اجراءات جديدة للبنك المركزي..الريال اليمني يشهد تغير جدي.

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 11:07 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن الموافق 15 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 523 البيع = 5


صحيفة دولية تكشف الهدف الرئيسي من عودة العطاس الى عدن ومن هي.

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 04:36 م

عاد رئيس الوزراء اليمني الأسبق حيدر العطاس مساء الثلاثاء إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد، لأول مرة بعد غياب دام ثلاثة عقود منذ مغادرته البلاد عقب حرب صيف


حراك وحضور دبلوماسي في العاصمة عدن.. وروسيا تعلن رسميا نقل و.

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 11:12 م

في خضم التطورات والحراك الدبلوماسي اعلنت روسيا رسميا عبر مسؤول روسي كبير من العاصمة المؤقتة عدن في لقاء مع وزير الخارجية الدكتور شائع الزنداني عن تنفي


قيادي حوثي:اعتقلت لمدة شهر داخل الضغاطة بسجن انفرادي بصنعاء .

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 04:03 ص

كشف القيادي الحوثي حسين الاملحي تفاصيل اعتقاله من قبل مليشيا الحوثيين في صنعاء. وقال حسين الاملحي:اعتقلت لمدة ٢٨ يوم داخل سجن انفرادي وداخل ضعاطة بصنع