مجتمع مدني



حفل إشهار إتحاد منظمات المناخ الأخضر للتنمية المستدامة بعدن

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 10:53 م

حفل إشهار إتحاد منظمات المناخ الأخضر للتنمية المستدامة بعدن

عدن/صوت العاصمة/خاص:

أقامت صباح اليوم اللجنة التحضيرية لإتحاد منظمات المناخ الأخضر بعدن، حفل إشهار إتحاد منظمات المناخ الأخضر للتنمية المستدامة، برعاية معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور/ محمد سعيد الزعوري.

وفي حفل الإشهار الذي حضره كلا من وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ/ صالح محمود حسن، ووكيل وزارة الزراعة والري الأستاذ/ أحمد ناصر الزامكي، أشاروا فيها أن الهدف من إشهار إتحاد منظمات المناخ الأخضر للتنمية المستدامة هو السعي والعمل على تمكين الشباب من خلال تعزيز قدراتهم في مجالات البيئة والتنمية المستدامة والصمود والتكيف مع التغيرات المناخية، وتقديم حلول مبتكرة لمواجهة تحديات التغير المناخي، بهدف تحقيق تأثير إيجابي ومستدام في المجتمع.

كما رحب الأستاذ/ فيصل الثعلبي - رئيس الهئية العامة لحماية البيئة، قائلاً: في البداية أنقل إليكم تحيات معالي وزير المياه والبيئة، والذي يشارك الآن وفي نفس هذا التوقيت في اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف قائلاً: يسرني ان اكون معكم اليوم في هذا الحدث الهام الذي تشهد فيه إشهار اتحاد منظمات المناخ الأخضر للتنمية المستدامة، والذي يأتي في وقت تتزايد فيه التحديات البيئة والمناخية في بلادنا اليمن، مضيفاً بالقول: إن هذه المبادرة تجسد رؤية جماعية ومسؤولية مشتركة لمجابهة التحديات التي يفرضها تغير المناخ على المجتمعات المحلية وعلى مواردنا الطبيعية.

وأوضح الثعلبي في حديثه قائلاً: إن تغير المناخ لم يعد قضية بيئة فحسب، بل أصبح تحدياً تنمويا يؤثر على حياتنا اليومية ومستقبل أجيالنا القادمة، مشيراً إلى أن في اليمن أصبحنا نشهد بشكل متزايد أثار هذه الظاهرة على العديد من الجوانب الحياتية، بما في ذلك ندرة المياه، وزيادة وتيرة الكوارث الطبيعية كالاعصير والسيول، فضلاً عن ارتفاع منسوب سطح البحر وتأثيراته على المناطق الساحلية، مؤكداً أن هذه التحديات تتطلب منا تكاتف الجهود وتوحيد الصفوف لمواجهتها بفاعلية.

وقال: وفي هذا السياق تبرز أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في دعم الجهود الرسمية الرامية للتصدي لآثار تغير المناخ، فإننا اليوم أكثر من أي وقت مضى، بحاجة إلى تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والمجتمعي، وتكامل الأدوار لتعزيز القدرة على التكيف وبناء المرونة في مواجهة التغيرات المناخية.. موضحاً أن إشهار إتحاد منظمات المناخ الأخضر يعد خطوة استراتيجية نحو تفعيل هذه الشراكة، حيث سيساهم الإتحاد في توحيد جهود المنظمات المعنية وإطلاق مبادرات وبرامج تستهدف حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً بالقول: نحن بحاجة إلى مبادرات مبتكرة تعني بإدارة الموارد الطبيعية، وتطوير الزراعة المستدامة، وتوسيع نطاق الوعي المجتمعي بمخاطر تغير المناخ وسبل التكيف معه.. مؤكداً أن وزارة المياه والبيئه العامة لحماية البيئة ستظل داعمة ومساندة لكل الجهود والوطنية والدولية الرامية للتصدي لتغير المناخ وتعزيز الاستدامة البيئية في بلادنا، واتطلع إلى رؤية الإتحاد يسهم بشكل فاعل في تحقيق رؤية تنموية شاملة تحمي البيئة وتحسن نوعية حياة المواطنين.. متمنياً للإتحاد ولجميع المشاركين التوفيق والنجاح في مساعيهم.

كما ألقى رئيس إتحاد منظمات المناخ الأخضر الأستاذ/ م. جياب عاطف عمر ، كلمة قال فيها: ها نحن اليوم نحتفل بإشهار منظمات المناخ الأخضر للتنمية المستدامة، وندرك تماماً أن هذا الحدث يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الجهود الوطنية والدولية لمواجهة التحديات البيئية التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة، وان التغير المناخي ليس مجرد قضية بيئية بل هو قضية إقتصادية واجتماعية توثر على كل جوانب حياتنا من الأمن الغذائي والأمن المائي والطاقة الصحية العامة، مشيراً إلى أن دورا جميعاً هو أن نكون جزءا من الحل، وان نساهم في تعزيز المبادرات التي تهدف إلى حماية بيئتنا، والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، والتقليل من انبعاث الغازات.

وأضاف قائلاً: أنه قد تأتي في وقت يشهد فيه العالم تحديات غير مسبوقة تتعلق بتغير المناخ وتأثيراته على البيئة ومستقبل الأجيال القادمة والمجتمعات وهو ما يحتم علينا جميعا التكاتف والعمل المشترك من أجل بناء مستقبل مستدام.

حضر حفل الإشهار الأستاذ/ عصام وادي - مدير إدارة الجمعيات بعدن،- مدير عام مكتب الإعلام في أبين، والدكتور/ فائز النخعي.

أسماء الهيئة الإدارية لإتحاد منظمات المناخ الأخضر للتنمية المستدامة..

1_ جياب عاطف عمر /رئيساً
بسام محمد محسن حسين /نائب الرئيس
2_حمدي منصور حيدرة/ أمين عام
3_ليناء علي محمد /مسؤول مالي
4_جاكلين منصور محمد أحمد /تدريب وتأهيل
5_رائد عمر علي /مدير البرامج
فؤاد عبدالله ناجي /الدراسات والبحوث
6_د. ياسر العبد باعزب /مدير الاعلام.
7_جياب يحيى محمد صالح /الشؤون القانونية
8_مازن محمد صالح عمر /العلاقات العامة.

لجنة الرقابة والتفتيش:
1_محسن بن محسن علي /رئيس اللجنة
2_الهام مهدي /نائب رئيس اللجنة
3_صفاء طه /عضواً.


من : أشجان المقطري



الأكثر زيارة


عقب اجراءات جديدة للبنك المركزي..الريال اليمني يشهد تغير جدي.

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 11:07 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن الموافق 15 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 523 البيع = 5


صحيفة دولية تكشف الهدف الرئيسي من عودة العطاس الى عدن ومن هي.

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 04:36 م

عاد رئيس الوزراء اليمني الأسبق حيدر العطاس مساء الثلاثاء إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد، لأول مرة بعد غياب دام ثلاثة عقود منذ مغادرته البلاد عقب حرب صيف


حراك وحضور دبلوماسي في العاصمة عدن.. وروسيا تعلن رسميا نقل و.

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 11:12 م

في خضم التطورات والحراك الدبلوماسي اعلنت روسيا رسميا عبر مسؤول روسي كبير من العاصمة المؤقتة عدن في لقاء مع وزير الخارجية الدكتور شائع الزنداني عن تنفي


قيادي حوثي:اعتقلت لمدة شهر داخل الضغاطة بسجن انفرادي بصنعاء .

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 04:03 ص

كشف القيادي الحوثي حسين الاملحي تفاصيل اعتقاله من قبل مليشيا الحوثيين في صنعاء. وقال حسين الاملحي:اعتقلت لمدة ٢٨ يوم داخل سجن انفرادي وداخل ضعاطة بصنع