أخبار محلية



8 ضربات هي الأعنف تدك مواقع عسكرية حـ، وثية حساسة.. وهذه هي المناطق المستهدفة

الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 02:09 ص

8 ضربات هي الأعنف تدك مواقع عسكرية حـ، وثية حساسة.. وهذه هي المناطق المستهدفة

صوت العاصمة | متابعات

هزت محافظة الحديدة، بوقت متأخر من ليل الخميس – وفجر الجمعة سلسلة ضربات عنيفة، دكت مواقع عسكرية حساسة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا.

وقالت مصادر أمنية، أن بارجة بحرية استهدفت مواقع عسكرية لمليشيا الحوثي الإيرانية، في في منطقتي الجاح بمديرية بيت الفقيه، والطور في مديرية التُحيتا.

واضافت المصادر، أن بارجة بحرية نفذت 8 ضربات دقيقة، واستهدفت مواقع عسكريّة لمليشيا الحوثي، تحتوي على غرف عمليات وإطلاق مسيرات في منطقة شرق الصفارية شمال الجاح جنوب الحديدة.

وأكدت المصادر، أن أصوات الانفجارات القوية في تلك المناطق المطلة على البحر الأحمر.

وحتى اللحظة لم تشر اي من وسائل إعلام المليشيات الحوثية إلى هذه الضربات.

وكان الطيران الأمريكي البريطاني، قد نفذ غارتين استهدفتا مطار الحديدة، مساء يوم الاربعاء دون وقوع إصابات بين المدنيين، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الحوثية.

وقالت مصادر محلية أن الغارات استهدفت نفقًا عسكريًا تابعًا لمليشيا الحوثي داخل المطار.

ويأتي القصف الجوي بعد أيام من استهداف مقاتلات أمريكية وبريطانية، يوم الجمعة الماضي، بغارتين مواقع لمليشيا الحوثي في الشريط الساحلي بمنطقة رأس عيسى في مديرية الصليف شمال غربي محافظة الحديدة.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع المليشيات الحوثية في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الحركة في البحرين الأحمر والعربي التي تزعم إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، قبل أن توسع دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية ردا على الغارات الجوية.



الأكثر زيارة


تزامن ذلك مع تحركات مكوكية للمعبقي..الريال اليمني يسجل تغيّر.

الخميس/24/أكتوبر/2024 - 11:02 م

سجل الريال اليمني تراجع جديد مقابل العملات الأجنبية، مساء اليوم الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024، في أسواق الصرف بالعاصمة عدن والمحافظات المحررة،حيث تزام


قيادي ح.ـوثي يتحدث عن قائمة جواسيس في جماعته.. ويهدد بنشرها .

الخميس/24/أكتوبر/2024 - 10:02 م

تحدث قيادي بارز في ميليشيا الحوثي في صنعاء، عن قائمة كبيرة تضمن أسماء قيادات ومسؤولين تابعين للميليشيات متهمين بالتجسس، في إشارة إلى خلية تجسس من عناص


8 ضربات هي الأعنف تدك مواقع عسكرية حـ، وثية حساسة.. وهذه هي .

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 02:09 ص

هزت محافظة الحديدة، بوقت متأخر من ليل الخميس – وفجر الجمعة سلسلة ضربات عنيفة، دكت مواقع عسكرية حساسة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا. وقالت


خبير يكشف تفاصيل جديدة عن سد النهضة.. التوربينات في حالة سكو.

الخميس/24/أكتوبر/2024 - 04:00 ص

نشر الخبير عباس شراقي صورًا من موقع سد النهضة حديثة توضح جسم السد والكوبري أعلى الممر الأوسط ومنطقة أحواض تجميع المياه التي تخرج من التوربينات في حالة