أخبار دولية



يو بي إس: الذهب ما زال جذابًا.. وسيصل لهذا السعر في مارس 2025

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 11:21 ص

يو بي إس: الذهب ما زال جذابًا.. وسيصل لهذا السعر في مارس 2025

صوت العاصمة | متابعات

سجلت أسعار الذهب XAU/USD أعلى مستوياتها على الإطلاق، مسجلة سادس ارتفاع أسبوعي للمعدن خلال الأسابيع السبعة الماضية.


وخلال هذا العام وحده، شهد الذهب ارتفاعًا في قيمته بنسبة 32%، مدفوعًا بمجموعة من العوامل، بما في ذلك سياسات التيسير النقدي التي يتبعها البنك المركزي، وحالة عدم اليقين التي تحيط بالانتخابات الأمريكية، والصراعات الجيوسياسية المستمرة في أوكرانيا والشرق الأوسط.
يرى استراتيجيو السلع في UBS المزيد من الاتجاه الصعودي للمعدن الأصفر.


وقالوا في مذكرة يوم الجمعة: "ما زلنا نصنف الذهب على أنه جذاب ونتوقع المزيد من الارتفاع، مع توقع تداول الأسعار بالقرب من 2,850 دولار أمريكي للأونصة في مارس 2025".


الذهب كتحوط ضد التقلبات السياسية
يشير الصعود السريع للذهب هذا العام إلى تقلبات محتملة في المستقبل، لكن التوقعات لا تزال إيجابية مع توقعات استمرار النمو. ويُنظر إلى انخفاض أسعار الفائدة الحقيقية كمحرك رئيسي لصعود المعدن الثمين.



يُعتقد أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي في المراحل الأولى من دورة التيسير النقدي، حيث من المتوقع أن يبلغ إجمالي التخفيضات 100 نقطة أساس هذا العام و100 نقطة أساس أخرى في عام 2025. ومن الناحية التاريخية، ارتفع الذهب بنسبة تصل إلى 10% في الأشهر الستة التي أعقبت أول خفض لسعر الفائدة الفيدرالي، وفقًا لما ذكره مجلس الذهب العالمي.


هذا الأسبوع، قام البنكان المركزيان الصيني والكندي بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 25 و50 نقطة أساس على التوالي، في حين نفذ البنك المركزي الأوروبي خفضًا بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع الماضي.


ومن المتوقع أيضًا أن يكون ضعف الدولار الأمريكي في العام المقبل في صالح الذهب مع انخفاض كل من أسعار الفائدة وعوائد السندات. وعلاوة على ذلك، يمكن لقيمة الذهب كوسيلة تحوط سياسية أن تعوض أي مكاسب قصيرة الأجل في الدولار، لا سيما إذا فاز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقبلة.


إعلانات طرف ثالث. ليس عرضًا أو ترشيحًا من. يمكنك رؤية الإفصاح من هُنا أو إزالة الإعلانات.
ولا تزال التوترات الجيوسياسية عالقة دون حل، وتواصل دعم جاذبية الذهب كملاذ آمن. وعلى الرغم من محادثات السلام الجارية في الدوحة، لا تزال الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة ولبنان مستمرة، كما أفادت التقارير أن كوريا الشمالية قد نقلت قواتها إلى الحدود الروسية، مع احتمال نشر المزيد من القوات في أوكرانيا.


قد تدفع مثل هذه التطورات أوكرانيا إلى السعي للحصول على قدرات نووية إذا ما تم استبعاد عضوية حلف شمال الأطلسي (الناتو)، كما صرح رئيسها الأسبوع الماضي.



تنويع احتياطيات العملة
يساهم تنويع احتياطيات العملات أيضًا في زيادة الطلب على الذهب. فقد أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قرض بقيمة 20 مليار دولار لأوكرانيا، مدعومًا بأرباح الأصول الروسية المجمدة.


وقد أدت هذه الاستراتيجية التي تتبعها الدول الغربية إلى زيادة استثمارات البنوك المركزية في الذهب، حيث تم شراء 483 طنًا في النصف الأول من العام، وفقًا لبيانات مجلس الذهب العالمي. وكانت دول مثل تركيا والهند والصين وبولندا من أبرز المشترين.


استمر الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب في النمو للشهر الرابع على التوالي في أغسطس. وقد تعافى إجمالي الحيازات إلى ما يقرب من 3,182 طن متري، وهو أعلى مستوى منذ بداية العام، وقلصت الخسارة منذ بداية العام إلى 44 طنًا متريًا.


وقال بنك يو بي إس: "أبرزت الأحداث الأخيرة مزايا التحوط التي يتمتع بها الذهب وفائدته من منظور المحفظة الاستثمارية، ونكرر توصيتنا بأن تتضمن المحفظة المتنوعة المقومة بالدولار الأمريكي تخصيص 5% من قيمتها للذهب كتحوط واسع النطاق".



مع انخفاض أسعار الفائدة، من المتوقع أن يقوم المستثمرون بتحويل الأموال من النقد إلى أصول مثل الذهب. تشمل الخيارات المتاحة للاستثمار في الذهب الذهب المادي والاستراتيجيات المهيكلة وصناديق الاستثمار المتداولة وأسهم شركات تعدين الذهب.
إعلانات طرف ثالث. ليس عرضًا أو ترشيحًا من. يمكنك رؤية الإفصاح من هُنا أو إزالة الإعلانات.
بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالقلق من تقلبات سوق السلع، يمكن النظر في الاستراتيجيات المدارة بنشاط والتي تهدف إلى التفوق على المؤشرات السلبية.



ما هو السهم الذي يجب عليك شراؤه في تداولك التالي؟
تعمل قوى حوسبة الذكاء الاصطناعي على تغيير سوق الأسهم. ProPicks من Investing.com عبارة عن 6 محافظ أسهم رابحة اختارها الذكاء الاصطناعي المتقدم لدينا. في عام 2024 وحده، حدد الذكاء الاصطناعي في ProPicks سهمين قفزا بأكثر من 150%، و4 أسهم أخرى قفزت بأكثر من 30%، و3 أسهم أخرى ارتفعت بأكثر من 25%. ما هو السهم صاحب القفزة التالية؟
احصل على



الأكثر زيارة


ضاع عمرنا واحنا منعرفش.. ما هو سبب وجود جيب صغير جدا في البن.

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 10:20 م

يلاحظ الجميع وجود جيب صغير مرتبط بالجيب الرئيسي في البناطيل الجينز، وهو أمر أثار فضول ملايين المستهلكين، ورغم أن الكثيرين لا يعلمون السبب الحقيقي وراء


اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مساء الأحد بالعاصمة عدن .

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 11:03 م

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الأحد بالعاصمة عدن الموافق 27 اكتوبر 2024 م الريال السعودي: الشراء = 533 البيع = 536


بيع طماط مستورد من هذه الدولة في عدن باسعار لاتصدق .

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 01:46 ص

غزت الطماطم المستوردة اسواق عدن عقب وصول اسعار الطماطم المحلية الى ٤ الف ريال. وامتلأت بسطات البائعين في أسواق العاصمة المؤقتة عدن بالطماطم (بندورة) ا


عدن.. أفضل مما خيل لي” – تعرف على آخر تصريح لدولة الرئيس حيد.

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 03:06 ص

في تصريح له قبل مغادرته العاصمة عدن اليوم، قال الرئيس حيدر أبو بكر العطاس: "لم أكن أتوقع أن تكون عدن هكذا، بل هي أفضل مما خيل لي." وأكد العطاس على ضرو