أخبار محلية



صحيفة إماراتية تكشف عن مفاجئة مدوية : تغيير حراسة "زعيم الحـ,وثيين" عقب اختراق إسـ,رائيلي عميق!

الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 05:05 م

صحيفة إماراتية تكشف عن مفاجئة مدوية : تغيير حراسة "زعيم الحـ,وثيين" عقب اختراق إسـ,رائيلي عميق!

صوت العاصمة/خاص:

كشفت صحيفة إماراتية، عن دخول خبراء حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، في اليمن، في دائرة الشك الحوثي بعد اختراق إسرائيلي واسع وعميق.

وكانت الأسابيع الأخيرة، قد كشفت عن عمق اختراق الاستخبارات الإسرائيلية لجماعة حزب الله التي طالما ظلت حصينة وتميل لاستخدام تكنولوجيات بدائية لتجنب عمليات التجسس، كما طال الاختراق الإسرائيلي أيضا الحرس الثوري الإيراني.

ونقلت "العين الإخبارية" عن مصادر أمنية وعسكرية يمنية قولها إن مليشيات الحوثي اعتمدت إجراءات جديدة بتشكيل دائرة أمنية مغلقة لحماية زعيم المليشيات عبد الملك الحوثي كخطوة ثانية بعد هروبه قيادات أخرى للاختفاء في كهوف معقلهم في صعدة.

وأوضحت المصادر أن شقيق زعيم مليشيات الحوثي عبدالخالق الحوثي تولى بنفسه تشكيل وحدة حماية مصغرة لزعيم المليشيات عبدالملك الحوثي مكونة من عناصر أغلبها تنشط في الجبهات وهي من القيادات الميدانية بقيادة مطلق المراني المكنى "أبوعماد".

وأضافت المصادر أنه تم تجميد وحدات الحماية الخاصة بزعيم المليشيات مؤقتا والتحفظ عليها في منشأة أمنية تم تجهيزها في أحد كهوف محافظة صعدة معقل زعيم المليشيات شمالي البلاد.

وحسب المصادر فإن العناصر الأمنية في وحدات الحماية والتي حصلت على تدريبات على أيدي خبراء أمنيين من حزب الله في لبنان وضعوا في دائرة الفحص المكثف وتم عزلهم في منشأة منفصلة كذلك.

وأشارت المصادر إلى أن كبار خبراء حزب الله كذلك وضعوا بشكل منفصل ومعزول في أحد الكهوف المجهزة للقيادة بمن فيهم أحد الخبراء العسكريين الذي كان يمثل ضابط ارتباط بين زعيم المليشيات وقيادة حزب الله العليا خلال الأعوام الماضية.

وكشفت المصادر أن وحدة الحماية الجديدة الخاصة بزعيم المليشيات أشعرت خبراء حزب الله بأن تواصلهم سيكون مع "أبوعماد" ولن يكون لهم أي تواصل مباشر مع زعيم المليشيات حتى انتهاء حالة الطوارئ .

وعزل جميع خبراء حزب الله عن وسائل الاتصالات وسط تشديد الإجراءات بحقهم فيما أخضعت متعلقاتهم الخاصة للفحص الدقيق بما في ذلك ملابسهم التي استبدلت بملابس جديدة، وفق الصحيفة.

وأوضحت المصادر أن خبراء الحرس الثوري الإيراني كذلك وضعوا بشكل منفصل في أحد الكهوف المجهزة في صعدة وأنهم أبدوا امتعاضا من التعامل مع خبراء حزب الله وكأنهم بدائرة الشك.

ومكانت مليشيا الحوثي قد فرضت إجراءات خاصة على قياداتها وعزلتهم بشكل كامل عن الظهور خشية استهدافهم من قبل إسرائيل.

وجاءت الإجراءات الحوثية عقب مقتل عدد من قيادات حزب الله اللبناني بعمليات إسرائيلية متعددة، أسفرت عن إزاحة قيادات الصف الأول للحزب عن المشهد بمن فيهم الأمين العام حسن نصرالله والرجل الثاني في حزب الله فؤاد شكر وقادة قوات النخبة وقيادات الصف الثاني والثالث.

وأشارت المصادر إلى نقل المليشيات عددا من الخبراء من حزب الله وآخرين إيرانيين إلى صعدة التي تعتبرها أكثر أمنا لوجود عدد كبير من الكهوف الجبلية التي تم تجهيزها منذ سنوات لتكون مقرات عسكرية وأمنية ومراكز قيادة مؤقتة في حالات الطوارئ.

وتخشى مليشيات الحوثي من اختراقات أمنية أمريكية حسب المصادر ذاتها، حيث كانت اعتقلت قيادات في صفوفها وأقارب لقيادات بارزة بتهمة التواصل مع مسؤولين وموظفين أجانب في منظمات دولية تعتبرهم المليشيات أدوات استخباراتية

وأحدث الاختراق العميق في صفوف حزب الله اللبناني بما في ذلك أجهزة الاستدعاء (البيجر) وأجهزة اللاسلكي التي فجرتها إسرائيل في آلاف من عناصر الحزب الشهر الماضي، حالة من الرعب في صفوف مليشيات الحوثي في اليمن، التي تستضيف العشرات من عناصر حزب الله غالبيتهم من الخبراء في مجال الصواريخ والطيران المسير والاتصالات والتدريب.

وتضاعف الأمر مع حادثة اغتيال إسرائيل لقائد الوحدة الجوية في حزب الله محمد سرور في الـ26 سبتمبر/أيلول الماضي بعد 3 أيام فقط من وصوله إلى لبنان قادماً من مناطق سيطرة مليشيات في اليمن، وهو ما أثار شكوك الأخيرة حول أن عناصر وقيادات الحزب باتوا مرصودين بالكامل.




الأكثر زيارة


هل ستضرب إسـ,رائيل قادة الحوثييـ,ن..دراسة حديثة تصدم الجميع .

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 05:42 م

استبعدت دراسة حديثة، استهداف الاحتلال الإسرائيلي، قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية، قبل القضاء على حزب الله اللبناني. وقالت دراسة صادرة عن مركز المخا لل


صحيفة إماراتية تكشف عن مفاجئة مدوية : تغيير حراسة "زعيم الحـ.

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 05:05 م

كشفت صحيفة إماراتية، عن دخول خبراء حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، في اليمن، في دائرة الشك الحوثي بعد اختراق إسرائيلي واسع وعميق. وكانت الأس


حادث مروري يكشف عن مفاجئة مدوية في محافظة أبين .

الأحد/06/أكتوبر/2024 - 07:43 م

أدى حادث مروري وقع على طريق رئيسي في محافظة أبين الساحلية، جنوب اليمن، إلى كشف شبكة تهريب تنشط في نقل العشرات من المهاجرين غير الشرعيين من جنسية إثيوب


هل تعاني من القولون العصبي؟ إليك الطريقة لتخفيف الأعراض.

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 02:07 ص

تنتشر أعراض "القولون العصبي" في أوساط أعداد متزايدة من الناس، خاصة في ظل تعقيدات الحياة المتزايدة والضغوط التي يواجهها الناس والتي تعتبر الس