أخبار محلية



قيادي حـ،ـوثي سابق يكشف عن ”مـ، ـجزرة صامتة” في سـ، ـجون صـ، ـنعاء

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 03:59 ص

قيادي حـ،ـوثي سابق يكشف عن ”مـ، ـجزرة صامتة” في سـ، ـجون صـ، ـنعاء

صوت العاصمة

في تصريحات صادمة هزت الأوساط اليمنية، كشف السياسي والكاتب والقيادي الحوثي السابق محمد المقالح عن وجود "مجزرة صامتة" داخل سجون جماعة الحوثي في صنعاء، مؤكداً على ارتفاع نسبة الوفيات بشكل كبير ومقلق بين المعتقلين.


وقال المقالح في تغريدات متتالية على منصة إكس إن "نسبة المتوفين داخل سجون صنعاء نسبة كبيرة جدا ومقلقة جدا ولم يعهدها أي عهد من قبل"، محملاً سلطة صنعاء المسؤولية الكاملة عن هذه الأرواح التي تزهق خلف قضبان السجون.


ودعا المقالح صراحة إلى الإفراج الفوري عن سجناء الرأي، محذراً من عواقب استمرار هذه الممارسات التعسفية. وأضاف في سياق آخر: "لا أتحدث عن التعذيب المعنوي أو الجسدي، فقط أسأل كيف إذا مات السجين بمرض عرضي وهو في عهدتك هل تشعر بتأنيب ضمير أيها السجان؟".



تفاصيل صادمة عن التعذيب والانتهاكات

تؤكد تصريحات المقالح على وجود انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان داخل سجون الحوثي، حيث يشير إلى ممارسات تعذيب جسدي ومعنوي واسعة النطاق ضد المعتقلين، والتي تتجاوز كل الحدود المعروفة.


وتأتي هذه التصريحات لتكشف عن الوجه القبيح لجماعة الحوثي، والتي تتناقض تماماً مع ادعاءاتها الدائمة بالدفاع عن حقوق الإنسان والمظلومين.



تداعيات خطيرة على الساحة اليمنية
من المتوقع أن تثير هذه التصريحات موجة من الغضب والاستنكار على الصعيدين المحلي والدولي، وتزيد من الضغوط على جماعة الحوثي للكشف عن حقيقة ما يحدث داخل سجونها، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين.


كما ستزيد هذه التصريحات من تعقيد الأزمة الإنسانية في اليمن، وتؤكد على ضرورة التدخل الدولي العاجل لوقف هذه الانتهاكات الخطيرة.


مطلوب تحقيق دولي عاجل
يطالب مراقبون حقوقيون بإجراء تحقيق دولي مستقل ومحايد في هذه المزاعم، وتشكيل لجنة تحقيق دولية للكشف عن الحقيقة ومعاقبة المسؤولين عن هذه الجرائم.


كما يطالبون المجتمع الدولي بزيادة الضغط على جماعة الحوثي لوقف انتهاكاتها لحقوق الإنسان، والعمل على إيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.



الأكثر زيارة


عدن والمحافظات الجنوبية تستيقظ على فاجعة لم تشهدها في تاريخه.

السبت/26/أكتوبر/2024 - 05:18 م

في كارثة اقتصادية لم تشهدها المحافظات الجنوبية خلال السنوات الماضية، استيقظت محافظة عدن وبقية المحافظات الجنوبية اليوم السبت، على انهيار غير مسبوق في


تحذير سعودي عقب قيام يمني شهير بالتقاط صورة مع الرئيس السابق.

السبت/26/أكتوبر/2024 - 03:51 ص

علق صحفي سعودي على قيام يوتيوبر شهير بسب ترامب. وقال حسين الغاوي:‏نصيحة محب حتى إلى من يختلف معي. وأضاف: هذا التصرف يضر كثيراً الجالية اليمنية في الول


سعر الريال السعودي في عدن وحضرموت اليوم السبت 26 أكتوبر 2024.

السبت/26/أكتوبر/2024 - 10:50 ص

سعر صرف الريال السعودي اليوم في العاصمة عدن: سجل سعر صرف الريال السعودي في العاصمة عدن، اليوم السبت 26 أكتوبر 2024، نحو 532 ريالا للشراء بينما سجل 533


صادم ..القبض على رجل وامرأة من الجنسية اليمنية في السعودية ب.

السبت/26/أكتوبر/2024 - 03:49 م

أعلن الأمن العام السعودي، القبض على رجل وامرأة من الجنسية اليمنية، متلبسين بمخالفة "التسول" التي تعاقب عليها القوانين المحلية. وقال بيان للأمن العام،